أخبار الموبايلات

كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك

يمثل عنوان IP الخاص بك هويتك العامة على الإنترنت، ففي أي وقت تقوم فيه بأي شيء على الإنترنت، يتيح عنوان IP الخاص بك للخوادم معرفة مكان إرسال المعلومات التي طلبتها، كما تسجل العديد من المواقع هذه العناوين، وتتجسس عليك بشكل فعال، وعادةً ما تقدم لك إعلانات أكثر تخصصًا لما تبحث عنه بشكل مستمر على الإنترنت وذلك لتجعلك تنفق المزيد من المال على منتجاتها وخدماتها. وبالنسبة إلى بعض الأشخاص، فهذه تعد مشكلة هامة، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها لإخفاء عنوان IP الخاص بك.

  • لماذا تحتاج إلى إخفاء عنوان IP الخاص بك؟

  • أحد الأسباب الهامة التي تجعل الأشخاص يخفون عناوين IP الخاصة بهم هي رغبتهم في تنزيل مواد غير قانونية دون تعقبهم. ولكن هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تجعلك ترغب في إخفاء عنوان IP الخاص بك.
  • أحد الأسباب الأخرى هو القيود الجغرافية والرقابة. حيث يتم حظر بعض المحتويات من قبل الحكومة في مناطق معينة، كما هو الحال في الصين ومنطقة الشرق الأوسط. ولهذا بإمكانك إخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك وجعله يبدو وكأنك تتصفح من منطقة أخرى، فيمكنك الالتفاف حول هذه القيود وعرض مواقع الويب المحجوبة. حيث تقوم بعض الشركات الخاصة في كثير من الأحيان بتأمين محتواها جغرافيًا، مما يجعلها غير متوفرة في بلدان معينة. على سبيل المثال، يحدث هذا كثيرًا على YouTube.
  • السبب الآخر لإخفاء عنوان IP الخاص بك هو ببساطة الرغبة في الحصول على مزيد من الخصوصية ومنع إساءة استخدام معلوماتك الشخصية. فكلما قمت بالوصول إلى موقع ويب، يقوم الخادم الذي تتصل به بتسجيل عنوان IP الخاص بك وإرفاقه بجميع البيانات الأخرى التي يمكن للموقع أن يعرفها عنك: عادات التصفح، ما تنقر عليه، المدة التي تقضيها في النظر إلى صفحة معينة. ثم يبيعون هذه البيانات لشركات الإعلان التي تستخدمها لتخصيص الإعلانات إليك مباشرةً. هذا هو السبب وراء شعور الإعلانات على الإنترنت أحيانًا بالشخصية الغريبة: ذلك لأنهم كذلك. يمكن أيضًا استخدام عنوان IP الخاص بك لتتبع موقعك، حتى عند إيقاف تشغيل خدمات الموقع.

لقد أجريت هنا عملية بحث IP أساسية، والتي أعادت موقعي إلى منطقة المدينة التي أعيش فيها. فيمكن لأي شخص لديه عنوان IP الخاص بك القيام بذلك، وعلى الرغم من أنه لن يعطي عنوان منزلك الفعلي أو اسمك لأي شخص، فإن أي شخص لديه إمكانية الوصول إلى بيانات عملاء مزود خدمة الإنترنت يمكن أن يصل إليك بسهولة إلى حد ما.

تطبيق X-VPN افضل تطبيق VPN مجاني لسنة 2018 لكل بلاد العالم

ولا يقتصر التجسس والبيع لبيانات المستخدم على مواقع الويب فقط. فبموجب قانون الولايات المتحدة، يحق لمزود خدمة الإنترنت (Comcast و Verizon وغير ذلك) جمع معلومات عنك دون إذن منك، تمامًا كما يفعل أي مالك موقع ويب. ففي حين يدعي جميع مزودي خدمة الإنترنت أنهم لا يبيعون بيانات العملاء لشركات الاعلان، إلا أنه بالتأكيد لا يوجد شيء يمنعهم من تنفيذ ذلك بشكل قانوني. وهذه تعد مشكلة كبيرة، حيث أن نصف الأشخاص على الإنترنت في الولايات المتحدة على سبيل المثال لديهم خيار واحد فقط لمزود خدمة الإنترنت، لذلك بالنسبة للكثيرين، إما أن يتم التجسس عليهم أو أنهم يعيشون دون الإنترنت.

  • كيف أقوم بإخفاء عنوان IP الخاص بي؟

يمكنك استخدام طريقتان أساسيتان لإخفاء عنوان IP الخاص بك وهما الخادم الوكيل أو شبكة افتراضية خاصة (VPN). (هناك أيضًا Tor، وهو أمر رائع لإخفاء الهوية، ولكنه بطيء جدًا).

 

فعن الخادم الوكيل فهو خادم وسيط يتم من خلاله توجيه حركة المرور الخاصة بك. وبذلك ترى خوادم الإنترنت التي تزورها فقط عنوان IP الخاص بخادم الوكيل هذا وليس عنوان IP الخاص بك. وعندما ترسل هذه الخوادم المعلومات إليك، تنتقل إلى الخادم الوكيل، الذي يقوم بتوجيهها إليك. ولكن تكمن المشكلة في الخوادم الوكيلة في أن العديد من الخدمات بالخارج تتجسس عليك وتُدخل الإعلانات في متصفحك.

أفضل تطبيق VPN مدفوع اخر اصدار بالمجان

أما عن VPN فهو الحل الأفضل. فعند توصيل الكمبيوتر (أو جهاز آخر، مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي) بشبكة ظاهرية خاصة (VPN)، يعمل الكمبيوتر كما لو كان على نفس الشبكة المحلية مثل الشبكة الظاهرية الخاصة. ويتم إرسال كل حركات مرور الشبكة عبر اتصال آمن بالشبكة الظاهرية الخاصة. ونظرًا لأن الكمبيوتر الخاص بك يعمل كما لو كان على الشبكة، فإن هذا يسمح لك بالوصول الآمن إلى موارد الشبكة المحلية حتى عندما تكون في الجانب الآخر من العالم. وستتمكن أيضًا من استخدام الإنترنت كما لو كنت حاضرًا في موقع الشبكة الظاهرية الخاصة، والتي تتمتع ببعض الفوائد إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة أو تريد الوصول إلى مواقع الويب المحظورة جغرافيًا.

فعندما تتصفح الويب أثناء اتصالك بشبكة VPN، يتصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بموقع الويب من خلال اتصال VPN المشفر. وتقوم VPN بإعادة توجيه الطلب نيابةً عنك وتقوم بإعادة توجيه الاستجابة من موقع ويب مرة أخرى عبر الاتصال الآمن. فإذا كنت تستخدم شبكة ظاهرية خاصة (VPN) مقرها في الولايات المتحدة للوصول إلى Netflix على سبيل المثال، فسترى Netflix اتصالك كأنه قادم من داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

  • حسنا ، كيف يمكنني الحصول على VPN؟

والآن بعد أن قررت أنك بحاجة إلى شبكة ظاهرية خاصة، فقد حان الوقت لمعرفة كيفية الحصول على واحدة منها. وهناك الكثير من الخيارات لهذا،ومن بينها الخيار الأفضل والأسهل وهو الحصول على خدمة VPN ببساطة من مزود VPN خالص. حيث يمكنك العثور على الخدمات التي تتراوح في السعر من مجاني تمامًا للاستخدام المحدود، مثل Tunnelbear، إلى سرعة فائقة وتعمل على جميع أجهزتك مقابل رسوم شهرية صغيرة مثل ExpressVPN.

تطبيق X-VPN افضل تطبيق VPN مجاني لسنة 2018 لكل بلاد العالم

إن تثبيت VPN أمر بسيط وذلك كالتالي:

  1. التوجه إلى صفحة الاشتراك
  2. تنزيل تطبيق العميل على جهازك – يدعم كل من Windows و Mac و Linux و iPhone و Android معظم موفري VPN الأفضل – تثبيت التطبيق
  3. ثم تسجيل الدخول اضغط على زر الاتصال
  4. والآن أنت مرتبط بشكل سحري بشبكة ظاهرية خاصة (VPN) على خادم في مكان آخر في العالم.

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.