كيفية إخفاء الرسائل على الـ Android

كيفية إخفاء الرسائل على الـ Android وحمايتها

أصبحت الرسائل أو تطبيقات الدردشة جزءًا من اساسيات أي هاتف ، حيث لا يوجد هاتف خالي من Facebook Messenger أو WhatsApp أو Viber أو تطبيق EMO أو أي من تطبيقات المراسلة الأخرى، ويرجع ذلك إلى أنها تطبيقات تساعدك على التواصل بشكل أسرع بدلاً من إجراء المكالمات الهاتفية، لكن يظل هناك مشكلة تؤرق جميع المستخدمين وهي الخصوصية، فالأمر لا يسلم من إرسالك رسائل مهمة تحتوي على بيانات ولا تريد من أي شخص أخر رؤيتها، بالتالي أنت تحتاج إلى تأمين هذه التطبيقات حتى لا يتمكن أي شخص آخر من رؤيتها.

في هذه المقالة سنعرف معًا تطبيقًا خاصًا جدًا لنظام أندرويد ، تتمثل مهمته في تأمين وحماية تطبيقات المراسلة المثبتة على الهاتف فقط ، بما في ذلك التطبيقات الافتراضية لتبادل الرسائل النصية القصيرة.


كيفية إخفاء الرسائل على الـ Android وحمايتها

تطبيق Message Lock متاح مجانًا لهواتف الاندرويد، تتمثل مهمته كما أوضحنا في منع رسائلك الخاصة من الظهور علنًا وحمايتها بشكل خاص، وللقيام بإستخدامه سوف نقوم بعمل الأتي:

MESSAGE LOCK

  • قم أولاً بتثبيته على جهازك ثم تشغيله.
  • سوف تظهر لك الشاشة فيها قائمة من تطبيقات المراسلة المثبتة على هاتف Android.
  • قم بالضغط على زر OFF الموجود في الأعلى لتنشيط التطبيق.

  • بعد ذلك سيُطلب منك رسم نمط – والذي بدوره سيؤدي إلى إزالة وإلغاء الحماية ، لذلك تذكرها جيدًا. بعد إكمال تحديد النمط ، سيطالبك بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك بحيث يمكن استخدامه إذا نسيت النموذج وتأكيد الهوية حتى تتمكن من تحديد نمط جديد.
  • قبل تأكيد تنشيط التطبيق سيُطلب منك تنشيط الوصول إلى البيانات.
  • بعد ذلك اضغط على الزر “موافق” ليتم نقلك إلى شاشة “استخدام الوصول إلى البيانات” أو Usage Data Access.
  • عقبها قم بتنشيط خيار “السماح بتتبع الاستخدام” .
  • الآن تم تنشيط التطبيق بنجاح على هاتفك.

 

من الآن فصاعدًا عند تشغيل تطبيقات المراسلة المثبتة على هاتفك ، ستحتاج إلى رسم النمط المحدد للوصول إلى التطبيق وعرض الرسائل ، وبما أنك الشخص الوحيد الذي يعرف هذا النمط ، فستظل رسائلك محمية ولن ينظر إليها أي شخص إلا أنت. ولكن في حالة وجود تطبيق مراسلة معين لا تريد تطبيق الحماية عليه ، اضغط على رمز القفل الموجود أمام الشعار لهذا التطبيق.

يمكنك أيضًا النقر فوق الزر “إعدادات” في الزاوية العلوية اليمنى حتى تكون متأكدًا من تمكين خيار “شريط الإشعارات” ، مما يضمن إخفاء رسائلك وعدم إمكانية قراءتها من خلال شريط الحالة. يمكنك أيضًا تعطيل الخيار Use Visiable Pattern لجعل النمط غير مرئي عند الرسم على الشاشة.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.