عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كل مصنعي الكمبيوتر المحمول يكذبون بشأن البطارية .. الا واحد !

بطارية اللابتوب, لعلها اهم واكبر مشكلة يواجهها مستخدمي الكمبيوترات المحمولة Laptop من بداية هذه الصناعة وحتى يومنا هذا, ومشكلة قصر عمرها حين لايصمد بعضها بعيدا عن الشحن اكثر من 4 ساعات في الوضع العادي ويقل عن ذلك بحسب درجة الاستخدام.

كلهم يكذبون حول بطارية اللابتوب

ولاشك انك ستسأل البائع عن قدرة بطارية اللابتوب على الصمود دون شحن, وسيقدم لك حينها قائمة طويلة بمواصفات الجهاز واختبارات الاداء التي تصدر عن الشركة المصنعة ليخلي مسؤوليته عن شكاويك المحتملة بعد استخدام الجهاز لفترة من الوقت.

حقيقة الامر, ان ايا من تلك الشركات الكبيرة والمصنعة جديدها وقديمها, لاتقدم لك الحقيقية حول قدرة البطارية وماستقرأه حولها ماهي الا “اضاليل” لاعلاقة لها بواقع الامر.
ماتقدم ليس افتراءا على احد. كلهم كاذبون الا شركة واحدة ارتأت ان تحترم نفسها …. شركة أبل دون غيرها.

Battery

والحكاية تبدأ من هنا. ومن الاختبارات التي اجراها Which لقدرة اجهزة اللابتوب وبطارياتها.
تم اختبار اكثر من جهاز بنفس الموديل ولنفس الشركة واستخدامه فترة الاختبار بتصفح الانترنت من خلال الواي فقط ! فكانت النتائج مخيبة للآمال الا مع شركة واحدة.

  • فيما ادعت شركة لينوفو مع جهازها Yoga 510 بقدرة بطاريته على الصمود 5 ساعات, كانت النتائج انها لم تصمد سوى ساعتين و7 دقائق !!
  • وكذلك الحال مع HP وجهازها Pavilion فلم بصمد سوى 4 ساعات ونصف بدلا من 9 ساعات بحسب الشركة !!
  • وهو حال شركة Dell حين سجل جهازها 4 ساعات بدلا من 7!
  • وايسر Acer بتسجيل نصف المدة التي اشارت اليها الشركة حول بطاريتها 6 ساعات!

اكثرهم مصداقية وصدقا حول بطارية اللابتوب كانت شركة Apple وجهازها MacBook Pro الذي صمد وسجلت بطاريته رقما اعلى مما ذكرته الشركة, 12 ساعة من الاستخدام الطبيعي في مقابل 10 ساعات بحسب الشركة.

قد يهمك :   أول كمبيوتر يدعم الشحن اللاسلكي
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.