أخبار الموبايلات

كروم الجديد 70 بميزة صورة داخل صورة Picture-in-Picture

الاصدار الاخير من متصفح جوجل كروم الخاص بأنظمة ويندوز واجهزة الكمبيوتر المكتبية جاء بالميرة التي نراها مهمة الى حد كبير Picture-in-Picture والتي تتيح تشغيل الفيديوهات بنافذة عائمة دون الاستعانة بالاضافات التي تدعم هذه الميزة.

الميزة نافعة ومفيدة لمن يهوى مشاهدة الفيديوهات والابقاء على نقية النوافذ في حالة نشطة بأن يستمر في متابعة تصفح الانترنت حيث ستظهر نافذة الفيديو العائمة في المقدمة لتعتلي كل النوافذ مع امكانية تحديد موضعها على شاشة الكمبيوتر. ومن ثم الاستمرار في العمل وتصفح الانترنت.

لتحصل على هذه الميزة Picture-in-Picture عليك اولا تحديث متصفح جوجل كروم الى الاصدار المذكور رقم 70, ففي حال لم يقم المتصفح بهذا التحديث بشكل افتراضي عليك القيام بذلك يدويا او التحقق من رقم الاصدار.

توجه الى شريط المتصفح العلوي الى حيث الثلاث نقاط الرأسية. ومنها انتقل الى Help ثم About google chrome.
سيظهر هنا رقم الاصدار الحالي وهو في الغالب رقم 69. وسيعمل المتصفح تلقائيا على البحث عن التحديثات وتحميلها تلقائيا. لينتهي برسالة تفيد بضرورة اعادة تشغيل المتصفح.

عند ذلك ستجد انك امام الاصدار 70 المذكور في موضوعنا هنا.

كيف الوصول الى ميزة Picture-in-Picture

  • انتقل الى موقع اليوتيوب او الى اي موقع يعرض فيديو وليس بالضرورة “اليوتيوب”.
  • قم بتشغيل الفيديو Play ومن ثم الضغط بيمين الماوس على الفيديو مرتين متتاليتين. فكما نعمل ان الضغط بيمين الماوس مرة واحد ستظهر معه نافذة سوداء تابعة للفيديو ولليوتيوب والتي منها يمكن نسخ رابط الفيديو.
  • المطلوب هنا النقر بيمين الماوس مرتين حتى تظهر نافذة المتصفح البيضاء. والتي سنجد من بين خياراتها Picture-in-Picture كما في الصور هنا.
  • عند عرض النافذة العائمة للفيديو عليك الابقاء على التبويب الخاص بالفيديو والتحكم بالنافذة العائمة فقط , ومن ثم الاستمرار بتصفح الانترنت ومشاهدة الفيديو في وقت واحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.