أخبار الموبايلات

فيس بوك يُعلن عن جهاز جديد لمُكالمات الفيديو

أعلن فيس بوك اليوم عن جهاز مكالمات الفيديو الذكي الجديد  Portal smart video calling device على موقع البوابة، وهو الجهاز المكمّل مع برنامج Alexa المدمج، وذلك بهدف المساعدة في إعادة ابتكار الدردشة المرئية… لكن مع سجل تتبع الخصوصية الخاص به، هل هذا شيء تريده؟

ظاهرياً، فهي طريقة بسيطة حقا للأجداد المحبين للفيس بوك لرؤية أحفادهم بسرعة، فالـ Facebook هو عبارة عن شبكة تهدف إلى التواصل بين الأشخاص، وبعد كل شيء. إنها طريقة ثورية للأقارب للبقاء على اتصال مع أفراد العائلة الذين لا يمكنهم رؤيته بشكل منتظم. فجدتي تتفحص الفيس بوك كل يوم لترى كيف ينمو أحفادها..

طريقة جديدة من الفيس بوك للحصول على أنترنت واي فاي مجاني في أي مكان و في أي وقت !

تتيح لك الكاميرا الذكية Portal الجديدة إمكانية الاتصال عبر Messenger ومشاركة المحتوى وعرض الصور والإشعارات، حيث تبدو مكالمات الفيديو مثيرة للإعجاب – يمكنك التنقل في جميع أنحاء الغرفة أثناء التحدث وستتبعك الكاميرا- كما لديهم أيضًا عمليات دمج مع Spotify و Pandora و iHeartRadio وشبكة Food والمزيد من الأشياء، بحيث يمكنك مشاهدة الموسيقى أو مقاطع الفيديو والاستماع إليها على الشاشة الكبيرة الضخمة.

كما أن لديها مميزات خصوصية – حيث يمكنك تعطيل الكاميرا والميكروفون بنقرة، تماما مثل أجهزة Amazon’s Echo التي تسمح لك بذلك. ومن الجدير بالذكر هنا أن موقع Facebook يزعم أنه لا يسجل محتويات مكالماتك، ومثل أي متحدث ذكي آخر، فإنه يستمع إليك فقط عندما تقول “Hey Portal”، أو لتشغيل ميزات Facebook، أو “Alexa”، لـ smarthome وغيرها من المميزات.

كما أنه إذا قمت بإلقاء نظرة على هذه المميزات معًا، فستجدها يمكن أن تتنافس بسهولة مع أي شاشة ذكية أخرى في السوق. حيث يبدأ سعرها من 199 دولارًا للعرض مقاس 10 بوصات ويصل إلى 349 دولارًا مع شاشة ضخمة مقاس 15.6 بوصة لطراز Portal +. ويبدو هذا الأمر طريقة رائعة للدردشة المرئية بجودة عالية جدًا على الشاشة التي يمكن لأقاربك الأقدم رؤيتها بوضوح.

كيفية عمل بث مباشر على اليوتيوب او الفيس بوك من خلال هاتفك !

لكن هل سيتم هذا بهدف التجسس عليك؟؟ ماذا عن مشاكل الخصوصية؟

  • هل تثق في الفيس بوك بما يكفي لوضع جهاز ذكي في منزلك؟

لقد كان على فيس بوك أن يعترف بأنهم تعرضوا للاختراق، وربما تم الوصول إلى 50 مليون شخص، كما أنهم قد أُجبروا على تسجيل 90 مليون شخص لحل المشكلة، وبالطبع  يأتي هذا بعد أن اكتشفنا أن Facebook يستخدم رقم هاتفك لاستهدافك بالإعلانات — وليس هناك أي طريقة على الإطلاق لتعطيل هذا الجزء، حتى إذا كنت ترغب في ذلك..

كيفية تحميل فيديوهات اليوتيوب و الفيس بوك و التويتر و الانستجرام لهواتف الايفون و الايباد

يعتقد الناس بالفعل أن Facebook يستمع إليهم من خلال الميكروفون، وهم غير راضين عن الإعلانات التي تتبعهم عبر الإنترنت. وعلى الرغم من أن Facebook لا يستمع فعليًا إلى الميكروفون، إلا أنه يتابعك بطرق مروعة، مثل تتبع موقع هاتفك، وغيرها من الطرق العديدة، هذا بالإضافة إلى فضيحة كامبردج أناليتيكا بأكملها.

فهل ستثق حقًا في Facebook ، وهي شركة ليس لديها سجل حافل، وتضع جهازًا ذكيًا من صنعها في منزلك؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.