عربي تك
التقنية بعيون رقمية

فيس بوك تكشف عن أدائها في عام 2015

يستمر النمو المتسارع لشركة فيس بوك عام بعد عام، حيث حققت الشركة أرباح صافية تصل إلى 3.69 مليار دولار أمريكي من أصل إيرادات بلغت 17.93 مليار دولار أمريكي في عام 2015، حيث تشكل الإيرادات ارتفاعاً بنسبة 44 % عن إيرادات العام 2014.

وكما أعلنت الشركة أن عدد المستخدمين النشطين يومياً بلغ 1.04 مليار شخص في المتوسط، بنسبة ارتفاع 17 % عن عدد المستخدمين النشطين يومياً في العام السابق، وما يقارب 934 مليون مستخدم منهم يستخدمون الفيس بوك عبر أجهزة الهواتف الذكية الخاص بهم بنسبة ارتفاع 25% ، مع حوالي 1.59 مستخدم شهري لشبكة فيس بوم حتى أخر يوم من عام 2015، بزيادة تقدر ب 14%.

حيث علق مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك أن عام 2015 كان عاماً عظيماً لشركة فيس بوك، وأكد التزام شركته في مواصة الاستثمار لخدمة المجمتع العالمي لبناء مستقبل أفضل، وتطوير أعمال الشركة لتحقيق أفضل اتصال للعالم.

ويعكس النمو القوي للشركة نجاحها ليس فقط في ازدياد أعداد مستخدمي شبكتها فيس بوك، ولكن أيضاً في تحصيل الأرباح منهم، حيث عملت الشركة كثيراً في العام الماضي بإقناع المستخدمين باستخدام تطبيقاتها عبر الهواتف الذكية لما يحقق للشركة من أرباح، حيث لا يخفى على أحد اعتماد فيس بوك على الإعلانات لتحقيق الأرباح، حيث أتت 80% من إيرادات الإعلانات في الربع الرابع من إعلانات الهواتف مثل الإعلانات التقليدية وإعلانات تحميل التطبيقات أخرى التي تشكل 5.63 مليار دولار من الإيردات، مرتفعة عن 69% حققتها الشركة في نفس الفترة من عام 2014 .

فيس بوك تكشف

حيث أن شركة فيس بوك ربحت ما يقارب 13.54 دولار من كل مستخدم خلال الربع الرابع من العام الماضي، مشكلاً ارتفاع عن نفس الربع من العام الذي يسبقه، حيث كانت فيس بوك تربح حينها 9 دولار تقريباً من كل مستخدم.

والجدير بالذكر أن الارتفاع أيضاً مستمر في عدد الساعات التي يقضيها المستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو المرفوعة على فيس بوك ، حيث يتم مشاهدة أكثر من 100 مليون ساعة من الفيديو يومياً ، وكذلك هناك أكثر من مليار مستخدم يتواصل من خلال المجموعات ، و500 مليون مستخدم للايفنيت حيث تم إنشاء أكثر من 123 مليون ايفينت عبر فيس بوك خلال العام الماضي.

أما بالنسبة للتطبيقات الاخرى التي تملتكها الشركة، أعلنت الشركة أن هناك 900 مليون مستخدم نشط شهرياً لبرنامج التواصل الشهير واتساب وكذلك 800 مليون مستخدم شهرياً لبرنامج فيس بوك ماسنجر، وأخيراً 400 مليون مستخدم لشبكة الانستقرام.

المصدر

قد يهمك :   تويتر تتراجع عن سياسة جديدة حول المستخدمين المحظورين
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.