فيسبوك يبدأ بعرض الوضع الداكن Dark Mode

بدأ الفيسبوك وبشكل عملي على تفعيل عمل الوضع الليلي الداكن Drak Mode للمستخدمين ومتصفحي الموقع على نسخة الويب. وهي الميزة التي يعمل عليها كثير من مقدمي الخدمات لما في هذا الوضع الكثير من المزايا التي تروق للمستخدمين.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

فكما هو حال خدمات تويتر الذي قام منذ فترة طويلة بتفعيل عمل الوضع الداكن على نسخة الويب وكذلك الحال على تطبيق الهاتف الجوال على مختلف منصات التشغيل. قامت ادارة الفيسبوك باضافة هذه الميزة الى تطبيق الانستجرام لجميع المستخدمين وماسنجر فيسبوك وتعمل حاليا على تفعيلها على تطبيق الواتساب.

ويبدو انها تنشط في اضافة هذه الميزة الى تطبيق فيسبوك, لكنها ارتأت اختبار عملها على نسخة الويب أولا, وهذا مايتجلى بظهور خيار لبعض المستخدمين عند تسجيلهم الدخول الى حساباتهم على فيسبوك نسخة الويب. حيث يظهر لها خيار بهذه الميزة الجديدة لتحويل واجهة العرض الى اللون الداكن مع خيار بالابقاء على اللون الافتراضي للموقع.

الوضع المظلم Dark Mode سيوفر لك 30% من طاقة بطارية الهاتف

بطبيعة الحال, هذا الميزة “ميزة الوضع الداكن” لها افضلية عند المستخدمين على هواتفهم الجوالة بعكس منافعها على اجهزة الكمبيوتر, حيث يغيب الضرر المباشر من وهج اضاءة شاشة الكمبيوتر نظرا للمسافة بين المستخدم والشاشة بعكس الهاتف الجوال الذي اعتدنا على قرب المسافة بينه وبين عيون المستخدمين, اضافة الى ان المنفعة المباشرة على الهاتف الجوال تكمن في توفير طاقة بطارية الهاتف.

في المقابل, تعمل جوجل ايضا على ميزة الوضع الداكن مع كثير من تطبيقاتها وكان اخرهم تطبيق الجيميل, رغم ان الميزة لم تصل للجميع بعد الا انها قادمة لامحالة وماهي الا مسألة وقت ليس أكثر.

اما الفيسبوك, فعلينا الانتظار قليلا وصولا الى ميزة الوضع الداكن, فليس من اجراء عملي لتفعيل هذا الوضع حيث يتم عرض خيار تفعيل هذا الوضع من طرف الخادم للمرة الاولى.

Advertisement

إقرأ أيضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.