عربي تك
أخبار الموبايلات

فكرة جديدة و رائعة لكل من يريد إنشاء قناة كبيرة على اليوتيوب – فكرة غير موجودة !

كما يعلم الجميع فاليوتيوب مؤخرا قد إمتلأت و قد تجد أي شيء تريد البحث عنه هناك، لذلك أصبح من الصعب إنشاء قناة جديدة و تصدر البحث في اليوتيوب، لذلك جئتكم بفكرة جديدة ممكن أن نقول أنها شبه منعدمة، و من يعلم قد تصبح من مشاهير اليوتيوب بعد تطبيقها.

نوع المحتوى الذي سنقوم بتقديمه هو القصص، لأنه شبه منعدم في اليوتيوب، و الدليل هل تعرف قناة ما تقدم ذلك؟، و بالخصوص في المحتوى العربي، مع العلم أن هناك مجموعة من الأشخاص من يبحثون عن قصص مرعبة مسلية… أيا كانت للإستمتاع بها.

إذا كل من يريد تطبيق الفكرة فسيحتاج لهاتف، فكما يعلم الجميع فهناك دائما تطبيق خاص بتسجيل الصوت، لكن إن لم تكن تملك هاتف فقم بشراء ميكروفون فقط، الشيء الثاني الذي نحتاجه هو القصة، إذا أين سنجد هذه القصص؟، قم فقط بكتابة قصة بوليسية، مرعبة، قصص مغامرة، أكشن،.. بعد ذلك ستجد مجموعة من القصص الرائعة، بعد إيجاد القصة المناسبة، الآن أحظر الهاتف الخاص بك أو الميكروفون و قم بتسجيل القصة بصوتك، أهم شيء هو أن تقوم بقراءة القصة جيدة و أن تعيش داخلها ليتلقاها المستمع بطريقة ممتعة، الشيء الذي سيساعدك في إنتشار القناة بشكل كبير، بعد القيام بهذه المرحلة نمر للمرحلة الثانية.

المرحلة الثانية تتمحور حول إضافة التأثيرات الصوتية و الصور لكي تكتمل القصة، كيف ذلك؟، سنقوم بكل بساطة بأخد المقطع الصوتي الذي قمنا بتسجيله، ثم إدخاله في برنامج للتعديل على المقاطع، يمكنك إستعمال Filmora أو Sony Vegas أو Camtasia، أنصح بهذا الأخير للمبتدئين في المجال لأنه سهل الإستعمال، حسنا بعد إدخال المقطع الصوتي، نقوم بالذهاب إلى جوجل و نقوم بإحضار صور لها علاقة بالقصة، مثلا إن كانت القصة بوليسية، نقوم بإحضار صور الشرطة، و يجب على الصور أن تكون رائعة بطبيعة الحال، نقوم بإحضار 4 صور على الأقل و نقوم بتنسيقها بالصوت، بعد ذلك نقوم بإحضار المؤثرات الصوتية، يمكنك الحصول عليها بطريقة سهلة عبر كتابة Sound Effect ثم تقوم بكتابة نوع الصوت أمامها، مثلا القصة بوليسية سنقوم بكتابة Sound Effect Police و سنجد مجموعة من النتائج الرائعة.

بعد ذلك تقوم فقط بإستخراج الفيديو و وضعه على اليوتيوب بطريقة سهلة، و أنصحك بكتابة عنوان جيد للمقطع و إدخال صورة مصغرة تجدب الإنتباه، و بهذا قد تصبح من مشاهير اليوتيوب في يوم من الأيام.

و هذه بعض الصور التي قد توضح لك الفكرة بشكل جيد.

 

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.