فصل صوت المغني عن الموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي

هل تبحث عن طريقة من أجل فصل صوت المغني عن الموسيقى، ولكن وجت أن غالبية الخدمات سيئة في عملها؟ هل أنت من هواة الموسيقى وتبحث دائمًا في هذا المجال باستمرار وترغب في التعرف على كل جديد فيه، وبالتحديد الوصول إلى صوت الآلات الموسيقية في الأغاني وتسجيل الأغاني بصوتك بدل صوت المغني؟ هذا الأمر متاح بشكل رائع جدًا. حيث سنتعرف من خلال هذا الموضوع عبر موقع عربي تك على موقع جديد ومميز، يتحدث الجميع عنه في هذه الأيام. وهو موقع audiostrip، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي AI من أجل فصل صوت المغني والأشخاص عن صوت الآلات الموسيقية بطريقة مذهلة. تابع هذا الموضوع لتتعرف اكثر على الطريقة.

استخدام موقع audiostrip لفصل صوت المغني عن صوت الآلات الموسيقية

هناك الكثير من الخدمات عبر الانترنت التي تختص في مجال الموسيقى بالتحديد. حيث هناك مواقع توفر لك موسيقى بدون حقوق نشر، ومواقع أخرى توفر لك أصوات آلات موسيقية، وغيرها الكثير من المواقع. كما وهناك مواقع أخرى أيضًا لها القدرة على فصل صوت المغني عن صوت الآلات الموسيقية. وفي جلها هي مواقع تمتلك ذات الطريقة في العمل. كما وهناك برامج وتطبيقات أخرى تقدم لك ذات الخدمة يمكنك تثبيتها على الهاتف والحاسوب بشكل مجاني. وبطبيعة الحال، فإن المواقع والبرامج المجانية التي تقدم لك هذه الخدمة فهي في الغالب ذات جودة ليست بالجيدة كفاية.

ولكن عندما نتحدث عن خدمة مجانية وموقع مجاني لفصل صوت المغني عن الموسيقى، فلا بد في الحقيقة أن تطرق إلى الحديث عن موقع audiostrip. فالذي يميز هذا الموقع عن باقي الخدمات والمواقع المجانية الأخرى أنه يعتمد على الذكاء الاصطناعي في عمله. فكما نعلم أن تقنية الذكاء الاصطناعي في هذه الأيام باتت تتطور أكثر فأكثر. كما أنه أي خدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي فإنها تقدم لنا جودة عالية جدًا في الطريقة التي تعمل بها.

فبعد أن تقوم برفع الأغنية التي تريد فصل صوت الفنان عن الموسيقى فيها، فإن الموقع يبدأ في معالجة هذه الأغنية أو المقطع الصوتي الذي قمت برفعه من جهازك. وبتقنية الذكاء الاصطناعي AI يبدأ الموقع في تحليل وفصل صوت الآلات الموسيقية عن صوت المغني. كما وأن الموقع لا يستغرق الكثير من الوقت في القيام بهذا الأمر. فقط دقيقتان وستجد أن عملية العزل والفصل في هذه الأغنية التي قمت برفعها قد أصبحت جاهزة. الجميل في موقع audiostrip أنه يمكنك تحميل الموسيقى لوحدها، أو صوت الفنان لوحده، وبجودة عالية جدًا.

اقرأ أيضًا: أفضل بدائل برنامج Audacity لتحرير الصوت لنظام التشغيل ويندوز

فصل صوت المغني عن الموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي

طريقة عمل الموقع سهلة جدًا، حيث يمكنكم فصل صوت باستخدام إما رابط المقطع الموسيقية من يوتيوب أو ساوند كلاود أو غيرها. أو من خلال رفع مقطع الموسيقى من خلال جهازك الذي تستخدمه. تعرف أكثر على الخطوات بالتفصيل أدناه:

خطوات فصل صوت المغني عن الموسيقى

في البداية قم بالدخول إلى موقع audiostrip من خلال الرابط في الأسفل. حيث أن واجهة الموقع سهلة وبسيطة جدًا، ويمكن لأي شخص التعامل معها.

رابط الموقع

من أجل فصل صوت الفنان عن صوت الآلات الموسيقية من خلال رابط المقطع مباشرة. فقط قم بالتمرير إلى الأسفل، ومن ثم قم بتحديد خيار Paste Link. ومن ثم قم بلصق رابط المقطع الذي تريد أن تقوم بعملية الفصل فيه. وفي النهاية Extract. وسيبدأ عملية الفصل.

موقع audiostrip

أما في حال كنت تريد عزل صوت المغني عن الموسيقى في الموقع. قم بتحديد خيار Upload File. ومن ثم انقر على خيار Browse. بعدها قم برفع المقطع الموسيقي إلى الموقع من خلال حاسوبك. ثم ي النهاية انقر على خيار Extract.

موقع audiostrip 1

سيبدأ الموقع الآن بفصل الصوتين عن بعضهما البعض، حيث كما سنلاحظ أن الموقع سيستغرق ما بين دقيقتين إلى 5 دقائق كأقصى تقدير. فقط انتظر حتى النهاية.

فصل صوت المغني عن الموسيقى

وما هي إلا النهاية حتى تجد أنه تم عزل صوت المغني عن الموسيقى. كما أنه يمكنك معاينة الأصوات قبل التحميل. ومن أجل تحميل صوت المغني أو المنشد لوحده، فقط انقر على خيار Download بجوار Vocals.

وفي حال كنت تريد تحميل صوت الآلات الموسيقية لوحدها، انقر على خيار Download بجوار خير accompaniment.

وفي حال كنت تريد تحميل صوت الآلات الموسيقية لوحدها، انقر على خيار Download بجوار خير accompaniment. 1

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.