أخبار الموبايلات

عيوب و مميزات Huawei Honor 9

في اطار سعي شركة  honor  وهي من اذرعه شركة هواواى الصينية التطوير من هواتفها الذكية (Huawei Honor 9)  لتدخل في المُنافسة في الفئات المُختلفة للهواتف الذكية، تُعلن الشركة عن هاتف Honor 9، والذي يتمتع بكثير من المُميزات والتصميم المُتميز، وبالرغم أن شركة honor قد جعلت هذا الهاتف به مُميزات عديدة إلا أنها كانت مُتأخرة بخطوة عن هواتف الشركة الأم هواتف شركة هواوى في بعض النقاط، ولكن في المُقابل تُقدم هذا الهاتف بأداء مُميز وسعر أقل، وفيما يلي سنتعرف بشكل مُفصل علي امكانيات ومُواصفات هاتف Honor 9.

  • فتح علبة Huawei Honor 9

تحتوى علبة Huawei Honor 9  على الاتي:

موبايل هواوي هونر 9
وصلة USB للشحن ونقل البيانات.
دليل استعمال الهاتف لكيفية استخدام الهاتف.
يوجد داخل العلبة جراب ظهر شفاف لحماية الهاتف من الخدوش.
دبوس “إبره” لفتح منفذ شريحتي الاتصال وكارت الذاكرة الخارجية.
كارت الضمان ليضمن لك حقوق الاستبدال إذا كان هناك عُطل في الهاتف.

  • الشكل الخارجي لهاتف Honor 9

يأتي تصميم هاتف Honor 9 بتصميم مُتميز ثلاثي الأبعاد، حيث يتميز هاتف Honor 9 بالظهر الزجاجي، كما أن الهاتف مُصنع من المعدن المتين، ويشبه تصميم العدستين في الكاميرا إلي حد كبير عدسات النُسخة السابقة من نفس السلسلة Honor 8، ولكن باختلاف بسيط.
الألوان:  الرمادي والأزرق والأسود.
البنية: تم تصنيع الهاتف من الزجاج من الأمام والخلف مع إطار من معدن الألومنيوم.
المكونات:
بالخلف: يوجد بالجهة الخلفية كاميرا مُزدوجة وكذلك الفلاش الخاص بهم .
الأمام: يوجد في الجهة الأمامية للهاتف سماعة المُكالمات وكذلك الكاميرا الأمامية وفلاش خاص بها وكذلك زر البصمة.
في أعلى الهاتف: يوجد منفذ لتقنية الأشعة تحت الحمراء والتي تقوم بالتحكم بالأجهزة الذكية في غلقها أو فتحها.
بالأسفل: يوجد منفذ للسماعات وكذلك منفذ لوصلة الشاحن، كما يوجد السماعات الخارجية الخاصة بالهاتف.
بجانب الهاتف الأيمن: يوجد بالجهة اليُمنى من الهاتف زر الطاقة، وكذلك زر ارتفاع وانخفاض مُستوي الصوت.
الجانب الأيسر: يُوجد بالجانب الأيسر من الهاتف فتحة ادخال الشريحة.

  • شاشة Huawei Honor 9

يأتي هاتف Honor 9 بشاشة من نوع LTPS IPS وكثافة بيكسلات 428 بيكسل لكل بوصة، كما تأتي بحجم 5 بوصة تقريبًا بدقة 1920×1080 وهو شيء جيد، ومن عيوب هذه الشاشة أنها ضعيفة فهي لا تحتوي علي طبقة حماية قوية مما يُعرضها للكسر السريع، كما أن دقة الألوان بالشاشة تأتي بأداء أقل من المُمتاز حيث أن كثير من الالوان تأتي بألوان بارده لكن يُمكنك تعديل ذلك من خلال الاعدادات في قائمة اعدادات الهاتف.
جوده الشاشة: تأتي هذه الشاشة بألوان غير مُميزة فتُظهر الشاشة الألوان الباردة وبالتالي يكون الأداء أقل من المُمتاز، ولكن يُمكنك تعديل ذلك من خلال اعدادات الهاتف.
درجه السطوع: تستطيع الشاشة انتاج 454 وحدة شدة اضاءه وهو الأمر الذي يجعلها غير واضحه واداءها غير مُميز اثناء الاستخدام خارج المنزل في وجود اشعه الشمس، ولكن يوجد بإعدادات الشاشة خيار زيادة قابيله القراءة تحت أشعه الشمس مما يُحسن الأمر نوعًا ما.

  • الصوت و الإتصالات

الشبكات المدعومة: 2G / 3G / 4G / WiFi / Bluetooth / GPS.
صوت المكالمات: كانت تجربة سماع صوت المُكالمات جيدة إلي حد ما وهذا يرجع لقوة السماعة في هذا الهاتف.
صوت السماعة الخارجية: تأتي السماعة الخارجية بصوت عالي ونقي.

  • كاميرات هواوي هونر 9

يتميز هاتف Honor 9 بكاميرا مُزدوجة تأتي الأولي بدقة 20 ميجا بكسل والثانية بدقة 12 ميجا بكسل، وتأتي العدستان بفتحة بقدره f/2.2، فما يحدث هو الدمج بين العدسة الأولي والتي مُهمتها الأبيض والأسود ثم الدمج مع العدسة الثانية وهي الخاصة بالألوان مما يُعطي نتائج أفضل للصورة المُلتقطة، فكانت الألوان جيدة جدًا في التصوير وكذلك التفاصيل للأجسام القريبة والبعيدة نسيا ولكن الاجسام البعيدة بمسافة كانت غير واضحة علي الاطلاق ويشوبها بعض التشويش،  كما تتميز الكاميرا بخاصية Portrait Mode وتُعطي حسب تجارب العديد من المُستخدمين نتائج مُمتازة جدًا.

في ضوء النهار: تُعطي كاميرا هاتف Honor 9 صورة عالية ذات جودة مُمتازة أثناء ضوء النهار، ولا يوجد بها أي تشويش، وتقوم بإظهار التفاصيل بشكل مُمتاز.
في الضوء الخافت: لم تكن الكاميرا الخلفية ذو جودة عالية أثناء الضوء الخافت حيث أن ظهور تشويش بها يُضعف من جودتها، كما أنها لا تُظهر التفاصيل بشكل جيد أثناء الضوء الخافت
في تصوير الفيديو: تستطيع كاميرا هذا الهاتف تصوير فيديو بدقة 4K وكذلك بدقة 1080p وتُعطي الكاميرا أداء مُمتاز في تصوير الفيديو أثناء ضوء النهار، ولكن قد تشوبه بعض التشويشات أثناء الضوء الخافت.
أداء الكاميرا الأمامية للهاتف: تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل وتتميز بوجود وضع bokeh  والذي يقوم بطمس الخلفية أثناء التقاط الصور، وأما عن ادائها فهي جيدة أثناء ضوء النهار، ويشوبها بعض التشويش أثناء الضوء الخافت.

  • أداء Huawei Honor 9

يتميز هاتف Honor 9 بمُعالج من النوع Kirin 960 SoC ثماني النواه ويأتي بسرعه 2.4 جيجاهرتز وهو من تصنيع شركة هواوى، وكذلك مُعالج رسومي من النوع Mali-G71 MP8 GPU ، وأما عن سعة التخزين فيأتي الهاتف بنسختين الأولي تأتي بسعة 64 جيجا بايت وكذلك ذاكرة عشوائية بسرعة 4 جيجابايت، وأما عن النُسخة الثانية فهي تأتي بسعة 128 جيجا بايت وكذلك ذاكرة عشوائية بسرعة 6 جيجا بايت، كما حقق مُعالج هذا الهاتف نتائج في اختبارات لجودة المُعالجات تساوي النتائج التي تحققها هواتف Mate 9 و P10، وبالطبع هو أمر مُبشر وجيد.

أداء الألعاب: بالطبع كان أداء الألعاب العالية في اعلي جودتها و سرعه رائعة لمُستخدمين الألعاب ذات جرافيك عالي.
حرارة الهاتف اثناء الاستخدام: حرارة الهاتف جيدة، ولم يصدر أي تعليق من المُستخدمين بخصوص ذلك الأمر.
نظام التشغيل: يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوغا 7.0.

  • بطاريه Huawei Honor 9

الإستخدام: حسب بعض التقارير تستمر البطارية في العمل لمدة 5h58m مُتواصلة.
الشحن: تحصل على 50% من الشحن في 45 دقيقة و 90% في 90 دقيقة.
السعة: تأتي بطارية هذا الهاتف بسعة 3200 mAh وهي سعة جيدة.
ويُفر لك الهاتف خاصية مُتميزة بشان الحفاظ علي مدة بقاء للبطارية أطول في المواقف الصعبة وهي خاصية power saving mode والتي تقوم بتحويل هاتفك إلي وضع مُكالمات ورسائل نصية فقط.

  • مميزات هواوي هونر 9

أداء مقبول من الكاميرا.
وجود خاصية التحكم في الأجهزة الالكترونية عن بُعد.
يتميز الهاتف بمُعالج قوي وذاكرة عشوائية مُمتازة.
سعة البطارية جيدة.
يتميز الهاتف بمُستشعر بصمة يعمل بكفاءة عالية.
يتميز الهاتف بوضع portrait mode وهو يُوجد في هواتف الفئة العالية.
تصميم الهاتف مُتميز وعصري.

  • عيوب هواوي هونر 9

عدم وجود طبقة حماية للشاشة مما يُعرضها للكسر والخدش بسهولة.
أداء الكاميرا في الضوء الخافت هو أداء مُتوسط.

  • تقييم Huawei Honor 9 / Huawei Honor 9 Premium

نجد أن هاتف Honor 9 يشبه كثيرًا هاتف Huawei Mate 9 أو P10 من حيث الامكانيات لكنه بسعر أقل، فهو يُلبي كافة الاحتياجات بسعر اقل من كثير من الهواتف الأخرى، كما ذكرنا يتمتع بمُعالج مُتميز وقوي وأداء عالي، الكاميرا كما وضحنا تعمل بامتياز في ضوء النهار لكن في ضوء الليل تشيبها بعض التشويشات المقبولة، فبشكل عام يتمتع الهاتف بتصميم جيد وامكانيات جيدة بالنسبة لسعره الرخيص.

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.