عربي تك
التقنية بعيون رقمية

ظهور الإصدار الثاني من نظارة قوقل الذكية

بعد الفشل الذريع الذي حظت به قوقل في إطلاق نظارتها الذكية، والمشاكل التي واجهت الإصدار الأول منها حتى قبل طرحها رسمياً إلى الاسواق، أوققت قوقل في يناير الماضي 2015 بيع النسخة التجريبية أو الاستكشافية من النظارة الذكية كما كانت تسميها والتي كانت تباع بـ 5 آلاف دولار للمطورين!، وأعلنت حينها أنها أوقفت مشروع “Glass Explorer” لتبدأ بعدها بالعمل على الإصدار الثاني من النظارة الذكية.

أخر الصور التي خرجت من اللجنة الفيدرالية للاتصالات “FCC” تُؤكد التقارير التي انتشرت مؤخراً عن الإصدار الثاني من النظارة التي تستعد قوقل لإطلاقه، حيث ستحمل النظارة تحسينات على مستوى المواصفات التقنية، وستستخدم قوقل فيها معالج أتوم من أنتل لضمان أداء أفضل وللتقليل من حرارة النظارة التي اشتكى منها مستخدمي الإصدار السابق، مع إضافة دعم لتردد 5-GHz للاتصال بالشبكات اللاسكلية، وكذلك سيأتي الإصدار الجديد ببطارية محسنة تضمن فترة استخدام أطول ومع تحسينات في أداء الكاميرا.

أما بالنسبة لتصميم النظارة فقد جاء مشابه جداً للأصدار السابق ولم يحمل الكثير من التغييرات حيث جاءت النظارة بتصميم أكبر حجماً وأكثر سماكة! ، مع تغيير طفيف يذكر حيث أصبحت النظارة قابلة للطي مثل النظارات التقليدية.

الإصدار الاول من نظارة قوقل
الإصدار الاول من نظارة قوقل
الإصدار الثاني، هل لاحظت فرق كبير ؟
الإصدار الثاني، هل لاحظت فرق كبير ؟

نظارة قوقل الذكية Glass at Work

التسريبات تشير أن هذا الإصدار الجديد من نظارة قوقل ليس موجهاً للمستخدم العادي لما واجهه الإصدار السابق من مشاكل تتعلق بانتهاك الخصوصية ،وبدلاً من ذلك سيكون هذا الإصدار موجه فقط لقطاع الأعمال في مجالات محددة مثل الصحة والتعليم وغيرها ضمن برنامج ” Glass at Work”.
على الرغم من ذلك ليس هناك أي تفاصيل أخرى تشير عن الآلية الجديدة التي ستتبعها قوقل في بيع هذا الإصدار، حيث لم تفصح الشركة بأي تفاصيل بعد عن النظارة الجديدة أو موعد طرحها.

مصدر1 . مصدر2

قد يهمك :   متصفح MxNitro اسرع المتصفحات

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان