طريقة نقل الملفات بين الاجهزة عبر التقنية الاسرع Wi-Fi Direct

تقنيات متنوعة تدعمها مختلف الاجهزة الالكترونية المكتبية منها والمحمولة تمكنننا من اجراء المزامنة بالاتصال ونقل الملفات بينها بسهولة وسرعة, فكما هو الاعتماد القائم منذ زمن على تقنية البلوتوث والواي فاي والـ NFC.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

ماسنعمل عليه هنا يعمل على تنفيذ مهمة ربط الاجهزة كمبيوتر ولوحيات وهواتف ذكية معا عبر شبكة الواي فاي لتتمكن من خلالها من استغلال السرعة العالية لتقنية الـ Wi-Fi Direct وليس لهذه الغاية فقط, بل ويمكنك من الدردشة المباشرة بينك وبين كل منهم متصلين معك.

الامر يحتاج منا الى ضرورة وجود التطبيق Feem باصداراته المتنوعة لكل المنصات والاجهزة. حيث يتوفر هذا البرنامج لانظمة ويندوز و اندرويد وماك وكذلك الى انظمة لينكس. اي انك ومن خلال هذا التطبيق وتلك التقنية يمكنك نقل الملفات بسرعات عالية جدا.

يتوجب عليك بداية ان تختبر عمل الواي فاي على جهاز اللابتوب او الكمبيوتر لتتأكد من دعمه لتقنية Wi-Fi Direct وهذا يتجلى بوجود Microsoft Wi-Fi Direct Virtual Adapter ضمن تعريفات الواي فاي او القطعة الخاصة به.

طريقة نقل الملفات بين الاجهزة عبر التقنية الاسرع Wi-Fi Direct

لتختبر ذلك عليك تشغيل محث الاوامر CMD بالضغط على شعار الويندوز متبوعا بحرف R ومن ثم كتابة الامر CMD.

داخل محث الاوامر, عليك كتابة الامر التالي والضغط على Enter:
ipconfig /all


لابد هنا وان يظهر لك الوصف التالي كما في الصورة وهذا يعني دعم الجهاز لتقنية الارسال Wi-Fi Direct.

انتقل الان الى الرابط التالي لتحميل نسخة من التطبيق Feem النسخة الخاصة بهاتفك الاندرويد وكذلك الحال النسخة الخاصة بنظام التشغيل ويندوز.

FEEM V4. SHARE FILES OFFLINE

اعمل على تثبيت البرنامج على الكمبيوتر وتشغيله, ومن ثم اعمل على تثبيت التطبيق الخاص بالهاتف وتشغيله ومنحه الصلاحيات اللازمة.
تأكد هنا ان الهاتف والكمبيوتر يتصلان من خلال نفس شبكة الواي فاي.

عند تشغيل التطبيق على الهاتف ستجد ان استكشف الشبكة ويعرض لك جهاز الكمبيوتر باسم خاص يميزه, يمكنك هنا الضغط على هذا الاسم واختيار ارسال ملف او صورة او مجموعة صور, والعكس بالعكس, يمكنك ذلك من خلال الكمبيوتر بأن ترسله للهاتف ماتشاء من ملفات, مع امكانية الدردشة بين الاجهزة المتصلة على نفس شبكة الواي فاي.

متى كنت على نظام التشغيل ويندوز وتريد ارسال اي ملف او صورة ستجد ان خيار Feem ضمن قائمة يمين الماوس حتى لو لم يكن البرنامج في حالة تشغيل, يمكنك ارسال ماتريد الهاتفك او الى بقية الاجهزة بسرعة غير معتادة.

Advertisement

إقرأ أيضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.