طريقة نقل الصور والفيديوهات من Google Photos إلى onedrive

Advertisements

نقل الصور والفيديوهات من Google Photos إلى onedrive ، من الخدمات المميزة التي تقدمها شركة جوجل لمستخدمي هواتف الأندرويد هي تطبيق وخدمة Google Photos. حيث يمكنكم من خلال هذا التطبيق او الخدمة حفظ الصور والفيديوهات المختلفة في هاتفك وأخذ نسخة احتياطية عنها في هذه الخدمة، بشكل يسهل عليكم البحث عن الصور والفيديوهات للعودة إليها مرة أخرى. ومن خلال هذا الموضوع المهم والمفيد، سنتعرف على الطريقة الصحيحة من أجل نقل الصور والفيديوهات من Google Photos إلى onedrive.

ما هو السبب في نقل الملفات من تطبيق صور جوجل إلى تطبيق onedrive؟

سنجد أن الكثير منكم من يعتقد أن هذا الأمر بلا فائدة، ولا أهمية له من أجل التطرق إليه، ولكن هناك أيضًا من يرغب في التحويل من حساب جوجل إلى حساي خاص بشركة مايكروسوفت. حيث أن اسلشركة المسؤولة عن تطبيق google photos هي شركة جوجل العالمية، في حين أن الشركة المسؤولة عن تطبيق التخزين السحابية Onedrive هي شركة مايكروسوفت أيضًا ذات الموسوعة الكبيرة من المستخدمين في كافة أنحاء العالم.

onedrive

فإذا كنت لا تتوفر على مساحة تخزين كافية في هاتفك وفي تطبيق Google Photos  فيعتبر خدمة OneDrive من شركة Microsoft  هو المكان الذي يمكنك فيه تحميل الصور ومقاطع الفيديو والملفات ومزامنتها إلى ذاكرة تخزين سحابية والوصول إليها من أي هاتف محمول أو كمبيوتر أو كمبيوتر لوحي iPad. كما وانه يوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت لكل مستخدميه. إلى جانب ذلك، فإنه يسمح لك هذا الخيار بالحصول على مساحة تخزين إضافية في هاتفك.

يمكنك الاستفادة من مساحة التخزين الإضافية وذلك من أجل إجراء نسخة احتياطي للصور التي يتم التقاطها من خلال الكاميرا إلى حساب OneDrive الذي قمت بإنشائه. يمكنك أيضًا إحالة صديق إلى OneDrive والحصول على مساحة تخزين إضافية تبلغ 500 ميجابايت لكل شخص. وإذا قمت بإحالة 10 أصدقاء إلى OneDrive، فستحصل على مساحة 5 جيجا بايت كحد أقصى.

إقرأ أيضًا: كيفية نقل الصور والفيديوهات من Facebook إلى Dropbox

ومن أجل الاستفادة من مساخة التخزين تلك  فيمكنك نقل الصور والفيديوهات من تطبيق google photos  إلى تطبيق ون درايف، في حال كانت مساحة التخزين لدسك في جهازك الذي تستخدمه غير كافية. الخطوات الخاصة بهاذ الشرح بسيط ويمكنك تطبيقها من خلال هاتفك أو حاسوبك.

طريقة نقل الصور والفيديوهات من Google Photos إلى onedrive

هناك العديد من الخدمات الخاصة بخدمات التخزين السحابي المختلفة، ولكن خدمة onedrive  تعتبر هي الأكثر شهرة من بين العديد من الخدمات الأخرى. ولهذا سيكون بإمكانكم نقل ما تريدون من صور وفيديوهات من تطبيق صور جوجل إلى هذه الخدمة، وإليكم الخطوات.

خطوات تطبيق هذا الشرح

قيل كل شيء، وكأول خطوة، قم بالدخول إلى صفحة Google Takeout، حيث بمجرد الدخول إلى هذه الصفحة بحساب جوجل الذي يضم الصور، قم بالنقر على خيار All photo albums included والتي تعني تضمين كافة الصور في الحساب.

صفحة GOOGLE TAKEOUT

takeout

هنا، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار العليا، ثم ستتمكن من اختيار ألبوم صور Google الخاص بك الذي تريد تصديره. إذا كنت تريد تصدير كل الصور ومقاطع الفيديو المخزنة على صور Google إلى OneDrive، فاترك مربع الاختيار الأول كما هو. ثم انقر فوق “موافق”.

Google Photos إلى onedrive

سيتم نقلك الآن إلى واجهة أخرى جديدة، وفي تلك الواجهة قم بالنقر على خيار Next step أي الخطوة التالية.

Google Photos إلى onedrive 1

هنا، حدد من القائمة المنسدلة خيار تخزين السحابة الخاصة بخدمة مايكروسوفت onedrive. ثم انقر فوق “ربط الحسابات وإنشاء التصدير” أو Link accounts and create export وذلك حسب اللغة المستخدمة.

Google Photos إلى onedrive 2

إقرأ أيضًا: كيف تنقل الصور والفيديوهات من الفيسبوك الى Google Photos

الآن، سيطلب Google التحقق من بيانات اعتماد Google الخاصة بحسابك مرة أخرى، ثم ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بخدمة OneDrive. بمجرد تسجيل الدخول، امنح Google إذن لإدارة الملفات على OneDrive.

نقل الصور والفيديوهات من Google Photos إلى onedrive

إقرأ أيضًا: كيفية نقل الصور والفيديوهات الى ذاكرة الموبايل الخارجية تلقائيا

وأخيرا، سوف تبدأ عملية التصدير على صفحة “Google Takeout”. حيث يمكنك إغلاق علامة التبويب إذا كانت العملية تستغرق وقتًا كبيرًا جدًا. كما وستتلقى بريدًا إلكترونيًا عند إتمام عملية التصدير.

نقل الصور والفيديوهات من Google Photos إلى onedrive 1

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.