طريقة نقل التطبيقات الى بطاقة SD في هاتف الأندرويد بمختلف الاصدارات

هل ترغب في تثبيت تطبيقات مختلفة، ولكن تظهر لك رسالة تخبرك بأمر سيء جداً وهو عدم امكانية تثبيت هذا التطبيق نظراً لعدم وجود مساحة فارغة في الذاكرة الداخلية للهاتف؟ لديك مساحة في بطاقة الذاكرة وتحلم في ان يتم تثبيت كافة تطبيقاتك عليها؟ لا تقلق فنقدم لكم اليوم طريقة نقل التطبيقات الى بطاقة SD في هاتف الأندرويد بمختلف الاصدارات، وذلك لحل مشكلة المساحة الممتلئة في الهاتف عند الرغبة في تثبيت أي تطبيق.

هذه المقالة مناسبة جداً لأولئك الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذات سعة تخزينية منخفضة، وفي المقابل يمتلكون بطاقات ذاكرة ذات سعة تخزينية عالية، حيث سنقدم لهم الطريقة الأمثل لتخطي عقبة المساحة الداخلية القليلة عبر بطاقة SD التي لديهم.

طريقة تحويل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة SD في هاتف الأندرويد

يتضمن هذا الشرح نقل التطبيقات من الذاكرة الرئيسية الى بطاقة الذاكرة في كافة أنظمة الأندرويد ابتدائاً من نظام الأندرويد 4.x وصولاً الى نظام الأندرويد 9.0.

  • نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة في اصدار الأندرويد 4.0

نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة في اصدار الأندرويد 4.x

يعاني نظام الأندرويد هذا بالتحديد من قلة سعة التخزين فيه، وذلك لأنه يعتبر من أولى الاصدارات التي جاء بها نظام الأندرويد، وكان لا بد من توفر المزيد من التحسينات في. ولكن يمكن نقل التطبيقات فيه من الذاكرة الداخلية الى الذاكرة الخارجة وذلك من خلال تطبيق هذه الخطوات

  • نذهب الى اعدادات الهاتف ومن ثم التطبيقات وهذا من أجل استعراض كافة التطبيقات في الهاتف
  • نقوم بالنقر على التطبيق الذي نريد نقله الى ذاكرة التخزين الخارجة
  • بمجرد الدخول الى هذا التطبيق سنلاحظ وجود خيار نقل التطبيق الى بطاقة SD فننقر عليه لتتم عملية النقل.
  • نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة في اصدار الأندرويد 5.0

اصدار لولي بوب واحد من الاصدارات التي هي بحاجة الى المزيد من التطوير وذلك حتى يدعم نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة الخارجية. أنت مقيد أيضاً بالتطبيقات التي يمكنك نقلها الى بطاقة SD وذلك لان ليس كل التطبيقات يتيح مطوريها لان يتم نقلها الى بطاقة الذاكرة الخارجية، ولكن يمكنكم متابعة هذه الخطوات لنقل التطبيقات التي يمكنكم نقلها

  • نذهب الى اعدادات الهاتف ومن ثم نختار الخيار تطبيقات وفي هذا الخيار نختار كافة التطبيقات
  • ندخل الى التطبيق الذي نريد نقله، فاذا كان التطبيق يتيح عملية النقل الى بطاقة SD فسنلاحظ الأمر نقل الى بطاقة الذاكرة
  • بعد النقر على الأمر نقل الى بطاقة الذاكرة ستبدأ عملية النقل والتي لربما تستغرق القليل من الوقت، وهنا يجب علينا الانتظار لحين اتمام هذا الأمر.
  • نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة في اصدار الأندرويد 6.0

نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة في اصدار الأندرويد 6.0

طريقة نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة في اصدار الأندرويد مارشميلو لا يختلف تماماً عن غيره من الاصدارات السابقة من النظام، يكفي فقط اتباع ذات الخطوات التي اتبعناها سابقاً وسننقل فيه التطبيقات المتاحة الى بطاقة الذاكرة لكسب مساحة أكبر

  • نذهب الى الاعدادات ومن ثم التطبيقات وبعدها نختار التطبيق الذي نريد نقله
  • في صفحة التطبيق الخاصة بالإعدادات نختار الأمر التخزين ومن ثم تغيير الى بطاقة الذاكرة
  • ننقر على الأمر نقل ليبدا النظام بنقل التطبيق وتحرير مساحة أكبر لباقي التطبيقات والملفات
  • نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة في اصدار الأندرويد 7.0

يسمح لك نظام الأندرويد نوجا بنقل التطبيقات التي تدعم فقط النقل الى بطاقة الذاكرة الخارجية، فليس كل التطبيقات تدعم هذا الأمر، ولكن لا يغني ذلك عن نقل التطبيقات التي تحتاج الى هذا الأمر، من أجل الحصول على مساحة إضافية في البطاقة الداخلية والأساسية لهاتف الأندرويد. لا تختلف الخطوات أبداً عن نظام الأندرويد 6.0 حيث يمكن تطبيق كافة الخطوات السابقة وبهذا سيتم نقل التطبيق الذي ترغب بنقله.

  • نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة في اصدار الأندرويد 8.0

نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة في اصدار الأندرويد 8.0

تطور الأمر في نقل التطبيقات التي تدعم عملية النقل الى بطاقة microsd حيث مع قدوم نظام الأندرويد أوريو أصبح المطورون للتطبيقات يدعمون عند تطويرهم لتطبيقاتهم أمر مهم وهو اعطاء الصلاحيات للتطبيق بأن يُسمح بنقله الى بطاقة الذاكرة الخارجية، وهذا مطلب للكثير من الأشخاص من مستخدمي هذا الاصدار لنظام الأندرويد. يجب اتباع هذه الخطوات لنقل التطبيقات في هذا النظام

  • نذهب الى اعدادات الهاتف ومن ثم التطبيقات والاشعارات وننقر على أي تطبيق نريد نقله الى بطاقة الذاكرة الخارجية
  • في الصفحة التالية نختار التخزين، فاذا كان التطبيق يدعم النقل سنجد خيار النقل متاح وهو خيار تغيير
  • بعد النقر على خيار تغيير نختار ذاكرة التخزين الخارجية SD ومن ثم نبدأ في عملية النقل.
  • نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة في اصدار الأندرويد 9.0

ملايين من الهواتف الذكية تعمل بهذا الاصدار من هواتف الأندرويد، حيث يسمى هذا الاصدار بحرف “P” في اللغة الانجليزية، وهو من الاصدارات التي أحبها الكثير من المستخدمين. ولكن الرغبة في الحصول على مساحة تخزين كبيرة في أي هاتف هي حلم للكثير من المستخدمين، ومن أنجع الحلول وأكثر تميزاً للحصول على مساحة فارغة اضافية في الذاكرة الداخلية للهاتف هو نقل التطبيقات الى ذاكرة التخزين الخارجية.

عملية نقل التطبيقات في هذا النظام مشابهة تمامًا لنظام أندرويد أوريو السابق وهو النظام ذا الاصدار 8.0 حيث يكفي فقط قراءة الخطوات السابقة وتطبيقها بكامل حذافيرها وستتم عملية النقل بدون أدنى صعوبة.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.