طريقة نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر التطبيق ونسخة الويب

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google ، بالنسبة للعديد من الأشخاص، يعد تقويم Google هو المكان الأول للتحقق من الأحداث القادمة. ولكن عندما أنضم إلى حدث على Facebook، فإنه يظل على صفحة أحداث Facebook ويعلمني فقط قبل أن يبدأ الحدث مباشرة. في بعض الأحيان، أنسى الأمر تمامًا وأقوم ببعض الأعمال الأخرى. انتهت هذه المشكلة مع تحديث Facebook الأخير على Data Transfer الذي يمكنك الآن من خلاله نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google. على الرغم من أنها ليست مزامنة ثنائية الاتجاه تمامًا بين نظامين أساسيين، إلا أنها توفر خيارًا لنقل بيانات الأحداث إلى تقويم Google. لذلك، لست بحاجة إلى إنشاء حدث يدويًا على تقويم Google لنسخ جميع التفاصيل من Facebook.

ملاحظة

لنقل أحداث Facebook إلى تقويم Google ، يحتاج Facebook إلى إذن لرؤية الأحداث وتعديلها وإنشاؤها وحذفها لأن Google لا توفر خيار الإنشاء. لذا تابع هذا الموضوع إذا كنت ترغب فعلًا في مشاركة أحداث تقويم Google مع Facebook.

طريقة نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر التطبيق ونسخة الويب

في البداية سنتطرق إلى كيفية القيام بعملية  النقل أو المشاركة هذه في نسخة الويب الخاصة بحساب فيسبوك. ثم في الجزء الثاني سنعرض لكم كيفية تطبيق الخطوات على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Android و iOS.

خطوات نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب

افتح موقع Facebook وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك وانقر فوق السهم لأسفل في الزاوية اليمنى  أو اليسرى العليا. في القائمة المنبثقة، انقر فوق الإعدادات والخصوصية Settings and Privacy.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب

ثم حدد خيار الإعدادات Settings ضمن قائمة الإعدادات والخصوصية.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب 1

في الإعدادات، انقر فوق خيار معلومات Facebook الخاصة بك Your Facebook Information في الشريط الجانبي الأيسر. ثم انقر فوق “عرض View” بجانب “نقل نسخة من معلوماتك Transfer a copy of your information”.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب 2

سيطالبك بكلمة مرور Facebook للتحقق. أدخل كلمة المرور وانقر فوق متابعة Continue.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب 3

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيفتح أداة نقل البيانات على Facebook. انقر فوق اختيار الوجهة Choose Destination وحدد تقويم Google في القائمة المنسدلة. بمجرد الانتهاء، انقر فوق الخطوة التالية.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب 4

الآن يجب عليك أن تقوم تحديد تاريخ الأحدث التي تريد نقلها من أحداث فيسبوك إلى تقويم جوجل. حيث كما ظاهر لك يكفي فقط أن تحدد المدة الزمنية من تاريخ ما إلى تاريخ آخر. وفي النهاية انقر على خيار الخطوة التالية.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب 5

هنا أنت هنا بحاجة إلى ربط حساب جوجل مع فيسبوك. ولهذا انقر على خيار Connect and Start Transfer.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب 6

ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك الذي تريد إرسال تفاصيل الحدث إليه.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب 7

هنا، قم بتمكين مربع الاختيار الموجود بجوار عرض جميع التقويمات التي يمكنك الوصول إليها وتعديلها ومشاركتها وحذفها نهائيًا باستخدام تقويم Google. يحتاج Facebook إلى إذن لإنشاء الأحداث في تقويم Google الخاص بك، لكن Google لا توفر إذنًا بإنشاء الأحداث. لذا تأكد من أنك تثق في Facebook ببيانات تقويم Google الخاصة بك قبل المتابعة. بمجرد الانتهاء، انقر فوق متابعة.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب 7

سيستغرق Facebook بعض الوقت لنقل بيانات الأحداث إلى تقويم Google. ولهذا وجب الانتظار حتى الانتهاء من النقل بشكل كامل.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب 8

بمجرد اكتمال العملية ، يجب أن تشاهد أحداث Facebook على تقويم Google الخاص بك.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الحاسوب 9

خطوات نقل أحداث Facebook إلى Google Calendar عبر الهاتف

أولاً، افتح تطبيق Facebook وانقر على أيقونة القائمة في أعلى اليمين. في القائمة، قم بالتمرير لأسفل وانتقل إلى الإعدادات ثم الخصوصية وبعدها انقر على خيار الإعدادات Settings.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الهاتف

في صفحة الإعدادات والخصوصية، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم المعلومات الخاصة بك وحدد خيار نقل نسخة من معلوماتك Transfer a Copy of Your Information. عند الصفحة التالية، انقر فوق التالي Next لبدء عملية النقل.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الهاتف 1

اختر خيار تقويم Google ثم حدد كل الأحداث أو حدد نطاقًا زمنيًا معينًا. بمجرد الانتهاء، اضغط على التالي Next.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الهاتف 2

أنت الآن بحاجة إلى ربط Facebook و Google لمتابعة النقل. للقيام بذلك، اضغط على زر الاتصال أو Connect . ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك حيث تريد نقل أحداث Facebook.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الهاتف 3

هنا ، قم بتمكين مربع الاختيار الموجود بجوار عرض جميع التقويمات التي يمكنك الوصول إليها وتعديلها ومشاركتها وحذفها نهائيًا باستخدام تقويم Google وذلك كما في طريقة سطح المكتب. يحتاج Facebook إلى إذن لإنشاء أحداث على تقويم Google الخاص بك، لكن Google لا تمنح إذنًا لإنشاء الأحداث. لذا تأكد من أنك تثق في Facebook ببيانات تقويم Google الخاصة بك قبل المضي قدمًا. بمجرد الانتهاء، اضغط على متابعة.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الهاتف 4

ثم اضغط على زر تأكيد النقل لبدء النقل. هذا قد يستغرق بعض الوقت. ولكن كل ما عليك فعله هو الانتظار عزيزي متابع موقع عربي تك.

نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الهاتف 5

وبهذا تكون قد قمت بعمل نقل أحداث Facebook إلى تقويم Google عبر الهاتف. وستشاهد كافة أحداث فيسبوك في تقويم جوجل بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.