طريقة منع المستخدمين من تغيير البروكسي في نظام ويندوز 10

منع المستخدمين من تغيير البروكسي في نظام ويندوز 10 ، عند استخدام أجهزة الحاسوب بنظام التشغيل ويندوز 10، فيوجد هناك خادم وكيل أو بروكسي Proxy بين الحاسوب والإنترنت، وذلك لاسترداد بيانات الويب نيابة عن المستخدم. عادة، هناك ثلاثة أسباب تدفعنا لاستخدام البروكسي، وفي العادة تكون الأسباب هي كالتالي: الخصوصية والسرعة ومراقبة حركة المرور. ولكن هناك من يقوم بتغيير هذا الخادم إلى خادم آخر مرتبط مع حاسوب آخر ويهدف إلى قرصنة المعلومات في الحاسوب ومراقبة استخدامك والاستيلاء على الحاسوب بشكل عام. ولم في سبيل حماية أنفسنا فسنستغني عن الحاجة لتغيير البروكسي، وذلك من خلال منع المستخدمين من تغيير البروكسي في نظام ويندوز 10. وهذا ما سنتعلمه عبر هذا الموضوع.

تغيير البروكسي Proxy في نظام التشغيل ويندوز 10

Advertisements

إذا كنت شخصًا مدركًا للأمان أو الخصوصية كحالتي، فقد تكون على دراية بخوادم الوكيل وأهميتها ودورها في الحاسوب. فالخادم الوكيل هو مجرد جهاز كمبيوتر آخر يقع بينك وبين مزود خدمة الإنترنت. وغالبًا ما تستخدم الشركات خوادم البروكسي لمنع الوصول إلى مواقع ويب معينة أو تزويد مستخدمي الشبكة بمزيد من إخفاء الهوية والسرعة في تصفح الانترنت. فلا ننكر أهميتها الكبيرة في دفع عجلة الانترنت لدينا. ولكن بما أننا نرغب في الحفاظ على خصوصيتنا في استخدام الحاسوب، في يهمنا تغيير هذا البروكسي في الحاسوب.

بروكسي

غالبًا ما يقوم الأفراد بإعداد خوادم بروكسي على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لإخفاء عناوين الشبكة العامة الخاصة بهم وتصفح الانترنت بكل أمان وحرية. إلى جانب ذلك، فهذا له علاقة كبيرة بالخصوصية والسرعة ومراقبة حركة المرور لمختلف المواقع التي تتصفحها. ومع كل ذلك، تحاول بعض التطبيقات، وخاصة التطبيقات الضارة التي نقوم بتثبيتها في الحاسوب، بتعديل إعدادات الوكيل التي قمت بإعدادها على نظامك. وذلك لكي تتماشى مع الهدف الذي يرغبون القيام به، وهو اختراق حاسوبك ومراقبة حركته وتجميع البيانات من خلال مراقبتهم لهذه الشبكة.

لتجنب مثل هذه المواقف، يسمح نظام التشغيل Windows 10 للمستخدمين بتعطيل تعديلات إعدادات الوكيل البروكسي. لذلك، إذا كنت لا تريد تعديل إعدادات الخادم الوكيل لديك في النظام. فمن الأفضل تعطيل هذه الميزة التي تمكن الآخرين من تغيير البروكسي Proxy في حاسوبك. ففي هذه المقالة، سنشارككم دليلًا مفصلاً حول كيفية منع المستخدمين من تغيير البروكسي في نظام ويندوز 10.

اقرأ أيضًا: كيف تصل لمواقع الويب التي تريدها كشخص مجهول مع Tor

طريقة منع المستخدمين من تغيير البروكسي في نظام ويندوز 10

Advertisements

لتعطيل تغيير الوكيل ، سنستخدم المحرر Local Group Policy editor. فقد تبدو العملية معقدة للوهلة الأولى بالنسبة لك، لكنها سهلة للغاية إذا اتبعتها خطوة بخطوة. لذلك، دعونا نبدأ بتطبيق الخطوات.

خطوات منع تغيير البروكسي Proxy

في البداية، قم باستخدام خيار البحث في شريط المهام بجوار قائمة ابدأ. وذلك من أجل البحث عن المحرر الذي سنعتمد عليه في هذه العملية وهو Local Group Policy editor. فبمجرد ظهور النتيجة الخاصة به قم باختيار هذا المحرر مباشرة.

خادم وكيل

سيتم تشغيل لك المحرر الآن في نافذة منفصلة. فكل ما عليك هو اتباع المسار في الأسفل وذلك من أجل الوصول إلى الخيار الذي سيمكننا منع تغيير البروكسي في الحاسوب.

User Configuration > Administrative Templates > Windows Components > Internet Explorer

خادم وكيل 1

بعد الوصول إلى المسار السابق، وبالتحديد إلى خيار Internet Explorer. ستظهر لك واجهة في الجزء الأيسر أو الأيمن من الشاشة حسب لغة النظام لديك. في هذا الجزء قم باختيار خيار Prevent Changing Proxy settings. وهو الخيار الذي سيسمح لنا بتعطيل تغيير الخادم الوكيل في النظام.

منع المستخدمين من تغيير البروكسي

في النافذة الجديدة التي ظهرت لك، حدد الخيار “ممكّن أو Enabled ” وذلك من أجل تفعيل منع تغيير البروكسي. وبمجرد الانتهاء، انقر فوق الزر “موافق” لتطبيق التغييرات. وبهذا لن يتم تغيير الخادم الوكيل لديك نهائيًا لا من أي شخص أو من أي برنامج خبيث تقوم بتثبيته في النظام لديك.

منع المستخدمين من تغيير البروكسي 1

Advertisements

إقرأ أيضًا
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.