طريقة معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايك عند استخدامها | Access dots

تطبيق Access dots ، جميعنا نبحث عن الحماية والأمان في استخدام أي جهاز إلكتروني، ولا سيما أبرز هذه الأجهزة هو الهاتف الذكي. حيث أن من أهم مكونات هذا الهاتف هو الكاميرا وكذلك الميكروفون. فهناك الكثير من التطبيقات التي باتت تقوم بالوصول إلى تلك الكاميرا والمايك في الهاتف بدون ان منا. بل وتقوم بتسجيل صوتنا التنصت علينا. ولكن فعليًا هذا الامر لن يجلب لنا سوى المتاعب. ولكن هنا ظهر الحل وهو في تطبيق Access dots والذي يمنح لك تحذير بطريقة ذكية حول التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى الكاميرا والمايك في هاتفك. لذلك تابع هذا الموضوع لتتعرف على هذا التطبيق وطريقة عمله.

ما هو تطبيق Access dots؟

سبق وأن تحدثنا في موضوع سابق عن تطبيق Access dots إلى جانب بعض التطبيقات الأخرى. فهو تطبيق يقدم واحدة من أهم وسائل الأمان والحماية لهواتف الأندرويد بشكل مميز جدًا. وذلك عن طريق اظهار نقطة خضراء أو صفراء في واجهة التطبيق لتحذرينا من استخدام هذا التطبيق لكاميرا الهاتف أو الميكروفون. تتوفر هذه التقنية أو الميزة في هواتف آيفون والأجهزة اللوحية iPad، ولكنها على العكس لا تتوفر في هواتف الأندرويد. ولهذا تم توفير تطبيق Access dots لإتاحة هذه الميزة المهمة لنظام الأندرويد.

حماية الهاتف من الوصول إلى الكاميرا والمايك

لو كنت تخشى أن يتم الوصول إلى كاميرا الهاتف لديك أو المايك بدون إذن منك، فدّع المجال لتطبيق Access dots ليعمل كإنذار التحذير من هذا الاختراق أو الوصول إلى Camera أو Mic. فبتنا لا نثبت تطبيق أو تطبيقين بعينهما في الهاتف، بل هناك مئات التطبيقات المختلفة التي نقوم بتثبيتها في الهاتف. وبسبب النفوس المريضة لبعض مطوري التطبيقات الذين ينتهكون خصوصية المستخدمين ويراقبون الكاميرا والمايك الخاصة بالمستخدم لا بد من الاستعانة بتطبيق Access dots.

ولهذا في حال كنت تتوفر على هاتف أندرويد وكنت لا تتوفر على ميزة التحذير من الوصول إلى كاميرا الهاتف والمايك في هاتفك الأندرويد كما في هاتف الآيفون. فلا بد من التعرف على هذا التطبيق المهم. حيث سنقدم لكم في السطور القادمة كيفية استخدام التطبيق بشكل تفصيلي.

اقرأ أيضًا: أبرز تطبيقات لهواتف الأندرويد لشهر أكتوبر 2020

طريقة معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايك عند استخدامها

في حال كنت تعرف بتطبيق  Access dots لأول مرة، فلا بد وأنك تبحث عن طريقة لاستخدام هذا التطبيق في هاتفك الأندرويد والبدء في ضبط الاعدادات الخاصة بكم. وهنا في الخطوات التالية سنضعكم في الصورة الصحيحة لضبط إعدادات التطبيق كاملة.

خطوات تثبيت واستخدام تطبيق Access dots

في البداية قم بالدخول من خلال الرابط في الأسفل إلى متجر جوجل بلاي. حيث بمجرد فتح الرابط ستجدون الصفحة الخاصة بالتطبيق في المتجر.

تحميل التطبيق 

معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايك عند استخدامها

بعد تثبيت التطبيق في الهاتف، حيث في الواجهة الرئيسية ستجد خيار من أجل تفعيل تطبيق Access dots والبدء في استخدامه. فقم بتفعيل هذا التطبيق ليبدأ في العمل.

معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايك عند استخدامها 1

من أجل السماح للتطبيق ببدء العمل في الهاتف. لا بد من أن تقوم بمنح له الصلاحيات في الهاتف من أجل بدأ العمل. فامنح له هذه الصلاحيات مباشرة من خلال تحديد التطبيق من بين قائمة التطبيقات لديك في الهاتف.

معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايك عند استخدامها 2

هنا، قم بمنح الصلاحيات للتطبيق من خلال النقر على خيار السماح أو Allow. وبهذا تكون قد منحت الصلاحيات للتطبيق بأن يظهر فوق التطبيقات التي تعمل لمراقبتها.

معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايك عند استخدامها 3

قم بالعودة مرة أخرى لتطبيق Access dots. وفي الواجهة الرئيسية للتطبيق قم بالنقر على خيار الإعدادات والذي يكون على هيئة ترس في الصفحة الأولى.

معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايك عند استخدامها 4

أولاً ، يمكنك تغيير لون النقاط عن طريق النقر على الدوائر واختيار لون مختلف لكل تطبيق. حيث يمكنك على سبيل المثال تحديد اللون الأخضر للكاميرا، واللون الأصفر للمايك.

معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايك عند استخدامها 5

كما ويمكنك أسفل حقل Location أن تقوم بتحديد موقع هذه النقطة وأين تظهر في التطبيق بشكل أساسي.

معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايك عند استخدامها 6

أما أسفل حقل Size فيمكنك تحديد حجم هذه الدائرة. حيث لك الحرية في تحديد حجمها بالشكل الذي تريد.

معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايك عند استخدامها 7

يدعم التطبيق خيار مهم جدًا، بحيث يسمح لك بالتعرف على سجل التطبيقات التي قامت بالدخول إلى الكاميرا والمايك لديك بالهاتف واستخدامها. فمن أجل الوصول إلى هذا السجل، يكفي فقط أن تقوم بالدخول إلى التطبيق والنقر على إشارة الساعة.

تطبيق  Access dots

سترى الآن النقاط الملونة عندما يستخدم التطبيق الكاميرا أو الميكروفون. وذلك بذات الاعدادات التي سبق وأن قمت تحديدها من قبل في التطبيق. وبهذا تكون قد ضمت حماية نفسك إلى أبعد الحدود من التطبيقات الخطيرة.

تطبيق  Access dots 1

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.