طريقة فتح أكثر من علامة تبويب في مستكشف الملفات في ويندوز 10

في هذه الطريقة التي نستعرض ها معكم اليوم سنعلمكم كيف تقومون بفتح أكثر من علامة تبويب في مستكشف الملفات في ويندوز 10. حيث أن الشكل الخاص بهذا المستكشف وطريقة عمله ستشبه إلى حد كبير طريقة عمل المتصفحات الشهيرة في فتح أكثر من موقع في أكثر من علامة تبويب من نفس النافذة.

يضطر معظم مستخدمي نظام ويندوز بشكل عام في حالة الرغبة في البحث عن ملفات معينة إلى فتح أكثر من نافذة والدخول إلى الملفات والتقديم إلى ملف ما ومن ثم الرجوع بالخلف إلى ملف آخر، حيث يجد الكثير المعاناة الكبيرة في أداء الكثير من المهام في هذا النمط والشكل ” العقيم” للويندوز. لكن ماذا لو قمنا باستخلاص فكرة عمل المتصفح وجعل هذا المستكشف الخاص بالملفات يعمل كما يعمل المتصفح من ناحية استكشاف المواقع. نجزم لكم أن طريقة اليوم ستعجبكم كثيراً وستوفر عليكم الكثير من الوقت في أداء كافة مهامكم بلمح البصر في ويندوز 10.

طريقة فتح أكثر من علامة تبويب في مستكشف الملفات في ويندوز 10

سنقوم في هذا الشرح بالاعتماد على برنامج مهم ومناسب للجميع يقوم بهذه الطريقة الا وهو Clover 3 حيث سنتعرف على وظيفة هذا البرنامج وفكرته، وكذلك المزايا التي يضمها هذا البرنامج، وشرح كامل لكيفية استخدام البرنامج في الحاسوب.

كيفية فتح أكثر من علامة تبويب في مستكشف الملفات في ويندوز 10

  • برنامج Clover 3

تم تطوير أداة  Clover 3  قديماً لتعمل بنفس المهمة التي تعمل عليها اليوم، ولكن في المقابل تم فرض عدة تحديثات على هذه الأداة لتتطور طبيعة عملها وشكلها. حيث تقوم هذه الأداة بالتسهيل على المستخدم لفتح أكثر من نافذة في مستكشف الملفات وداخل نافذة واحدة، أي بالشكل والميزة التي تعمل بها المتصفحات المختلفة.

تم تحديث أداة او برنامج Clover 3  ليعمل بشكل سلس وسهل على ويندوز 10، حيث أن الكثير من أنظمة الويندوز السابقة كويندوز 8 وويندوز 7 دعمتها هذه الأداة ولازالت تدعمها، ولكن تم تحديث الثيمات الخاصة بها لتتناسب مع مستكشف الملفات الموجود في ويندوز 10.

  • مزايا أداة Clover 3

  • أداة مجانية ولا ينبغي دفع عليها أي رسوم حتى تعمل
  • تمكنكم من فتح أكثر من نافذة في نافذة واحدة في مستكشف الملفات
  • تعمل على جميع أنظمة الويندوز بداية من xp  ونهاية بويندوز 10
  • سهلة في التعامل والاستخدام
  • خالية من المشاكل والفيروسات
  • تحتوي على العديد من الثيمات المميزة والمثالية
  • يدعم العديد من اللغات
  • آلية عمل البرنامج وطريقة استخدامه

نقوم في البداية بالتوجه إلى الموقع الخاص بتحميل البرنامج ونقوم بالنقر على كلمة (Free Download (PC  كما هو موضح في الصورة أدناه، كما أن رابط الموقع ستجدونه مدون في هذه المقالة

تحميل البرنامج

تحميل البرنامج

بمجرد الانتهاء من تحميل البرنامج نقوم بتشغيل الأداة لبدء تحميلها حيث سنلاحظ في البداية ان اللغة في البرنامج هي اللغة الصينية ولكن ننقر على هذا الخيار كما هو موجود في الصورة

تثبيت البرنامج

بمجرد الانتهاء من التثبيت نتوجه إلى أي ملف من الملفات التي لدينا ونقوم بفتحها حيث سنجد ان مستكشف الملفات قد بدء في العمل على هيئة متصفح مثل متصفح جوجل كروم، كما أن اللغة تحولت إلى اللغة الانجليزية وهذا يعني سهولة في التعامل مع التطبيق

تبويب 1

وفي حالة فتح أي ملف آخر سنجد ان الملف قد تم فتحه في نفس النافذة السابقة على شكل متصفح، وبالتالي نكون قد حصلنا على هدفنا الذي نريد ونتمتع بسهولة أكبر في التعامل مع الملفات والتنقل بينها بكل سهولة.

علامة تبويب 2

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا