أخبار الموبايلات

طريقة عمل حساب على Etsy

كيف تبيع منتجاتك Online

إذا قمت بصنع أغراض مصنوعة يدوياً للأصدقاء والعائلة وتريد أن تنمي سوقك به قليلاً، فإن فتح متجر Etsy هو وسيلة ممتازة للعالم لكي يرى (ويشترى) عملك. وفي هذا المقال سوف نوح لك كيفية إعداد حساب لك به.

ضع في اعتبارك دائماً أنك مطالب بجمع ضريبة المبيعات وتحويلها في بعض الدول عند بيع عناصر مادية أو رقمية. ولجمع ودفع ضريبة المبيعات، فإنك تحتاج إلى تصريح مبيعات، وفي بعض الدول تتطلب منك التسجيل كعمل تجاري للحصول على هذا التصريح، وبغض النظر عن هذا فسوف يوضح لك هذا المقال فقط خطوات إعداد متجر Etsy وإدراج سلعك اليدوية به  – بالنسبة إلى الأعمال التجارية والضرائب والجوانب القانونية لها.

  • رسوم البيع على متجر Etsy

تمامًا كما هو الحال في eBay و Swappa ومعظم منصات البيع الأخرى، تفرض Etsy رسومًا لبيع الأشياء اليدوية من خلالها ، حيث أنه سيتم تحصيل 0.20 دولار منك مقابل نشر بطاقة تعريفية لك. كما أنه سوف تنتهي صلاحية الإعلانات بعد أربعة أشهر، ولكن يمكنك تجديدها تلقائيًا بمبلغ 0.20 دولارًا آخر.

كما أنه سيتم تحصيل 0.20 دولار منك أيضاً مقابل عرض كميات إضافية للبيع. لذا، إذا قمت  بنشر بطاقة تعريف لسلسلة منتجات ولديك 10 منها للبيع، فسيتم تحصيل 0.20 دولارًا أمريكيًا مقدمًا لنشر بطاقة المنتجات هذه، ثم 0.20 دولارًا لكل جزء من سلاسل المنتجات التسعة، ولكن هذا في حالة إذا تم بيعها فقط.

هذا بالإضافة إلى ان Etsy يأخذ تخفيض 5 ٪ من السعر الإجمالي للعنصر الخاص بك، بما في ذلك رسوم الشحن. لذا إذا كنت تبيع سلاسل من المنتجات مقابل 5 دولارات وتخصم 3 دولارات للشحن، فستأخذ Etsy تخفيضًا بنسبة 5٪ من إجمالي 8&.

وإذا قررت استخدام النظام الأساسي للدفعات في Etsy لقبول الدفعات لمتجرك (والتي أوصي بها بشدة)، فسيتم تحصيل رسوم مئوية صغيرة مقابل ذلك أيضًا. ويختلف ذلك حسب البلد التي تسكن بها، ولكن في الولايات المتحدة تكون الرسوم المئوية المُحصلة هي 3٪ من التكلفة الإجمالية بالإضافة إلى 0.25 دولار. كما أنه يمكنك استخدام نظام أساسي آخر للدفع إذا كنت ترغب في ذلك، مثل PayPal، ولكن ستظل خاضعًا لرسوم معالجة الدفع بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه.

وبذلك في المجمل، سوف يتم تحصيل 8.5٪ من إجمالي سعر البيع لعنصرك، بالإضافة إلى 0.45 دولار. لذلك إذا كنت تبيع عقدًا بقيمة 50 دولارًا، فتوقع أن تعطي 4.70 دولارًا من ذلك إلى Etsy كرسوم مبيع.

  • ابدأ بإنشاء متجرك على Etsy:

مع كل ما قيل، فإذا كنت مستعدًا لفتح متجر Etsy، فستكون عملية بسيطة جدًا. وذلك من خلال التالي.

  • ابدأ بالتوجه إلى صفحة Etsy الرئيسية والنقر على الرابط “بيع على Etsy” Sell On Etsy في الركن العلوي الأيسر.

  • في الصفحة التالية، انقر فوق الزر “فتح متجر Etsy الخاص بك” Open your Etsy shop.

ولكن يجب أن تنشئ حسابًا في Etsy أولاً، وهو أمر بسيط مثل إنشاء حساب على أي خدمة أخرى عبر الإنترنت. وبعد الانتهاء من ذلك، ستجد نفسك في المرحلة الأولى من إنشاء متجر Etsy. كما تتمثل الخطوة الأولى في اختيار لغتك وبلدك وعملك، بالإضافة إلى تحديد مربع اختيار ينص على ما إذا كنت تبيع بدوام كامل أو جزئي. ثم انقر فوق “حفظ ومتابعة” Save and Continue للانتقال إلى الجزء التالي.

الخطوة التالية هي الجزء الممتع: وهي تسمية متجر Etsy الخاص بك. اكتب اسمًا تريد استخدامه ثم اضغط على “التحقق من التوفر” Check Availability لمعرفة ما إذا كان الاسم متاحًا للاستخدام ام لا. ولكن يجب أن تكون مبدعًا في اختيار اسمك لكي يكون متاحًا، ويقدم لك Etsy اقتراحات إذا تم بالفعل اختيار اسمك المرغوب به.

بمجرد اختيار اسم متاح لمتجرك، انقر فوق “حفظ ومتابعة” Save and Continue في الجزء السفلي للانتقال إلى الخطوة التالية.

  • قم بإنشاء قائمة

بعد ذلك، ستنشئ بطاقة تعريف لعنصر تريد بيعه. هذه الخطوة مطلوبة، ولا يمكنك الانتقال دون إدراج عنصر واحد على الأقل. فقم بالنقر فوق “إضافة قائمة” Add a Listing للبدء في هذه الخطوة.

والآن ستبدأ بتحميل صور للعنصر، ولا يمكن أن يزيد حجمها عن 10 ميغابايت. ومع ذلك، يمكنك إضافة ما يصل إلى عشر صور إلى قائمة.

ثم مرِّر لأسفل لإدخال عنوان لبطاقة بياناتك، بالإضافة إلى الإجابة عن بعض الأسئلة حول كيفية إنشاء العنصر. وفيها ستحدد أيضًا الفئة التي تناسب مادتك على أفضل نحو.

إذا كنت تبيع عنصرًا رقميًا (مثل نسخة رقمية من ملصق أو مطبوعة صممتها)، فتأكد من تحديد الخيار “رقمي” Digital. والذي في اسفله سوف تكتب وصفًا للعنصر الذي تبيعه.

بعد ذلك، ستحتاج إلى إدخال ما يصل إلى 13 علامة، وهذا أمر مهم. فهذه هي الكلمات الرئيسية التي تصف عنصرك، وهي تلعب دورًا كبيرًا في ترتيب العنصر في نتائج البحث. لذلك استخدم الكلمات الرئيسية التي سيستخدمها المتسوقون للبحث عن العنصر والعثور عليه.

بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل قليلاً لإدخال تكلفة العنصر وعدد الأسهم المتوفرة للبيع. ويمكنك بيع عناصر مخصصة للطلب، ولكن لا تزال بحاجة إلى إدراج كمية من العناصر.

“الاختلافات” وهي عندما يكون لديك عنصر يأتي في إصدارات متعددة – مثل الألوان والأشكال والأحجام المختلفة وما إلى ذلك. فهذا هو المكان الذي ستدرج فيه تلك الإصدارات المختلفة، بل ويمكنك تحديد نقاط سعر مختلفة لكل إصدار إذا كنت تريد ذلك.

بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل وأدخل تكاليف الشحن لعنصرك. يمكنك تحديد إما حساب Etsy لحساب تكاليف الشحن (استنادًا إلى إجمالي وزن ومحتويات العبوة المجمعة)، أو يمكنك إدخال تكلفة الشحن يدويًا بنفسك.

إذا كنت تبيع عنصرًا رقميًا، فإن الخطوة الأخيرة هي تحميل الملف الذي تبيعه. فبهذه الطريقة، يمكن للشخص الذي يشتري العنصر الخاص بك تنزيله على الفور.

بعد إدخال جميع التفاصيل الضرورية، انتقل إلى كل شيء، ثم اضغط على “معاينة” Preview في الأسفل إذا كنت تريد معرفة كيف ستبدو القائمة. وبخلاف ذلك، اضغط على “حفظ ومتابعة” Save and Continue.

و الآن قد تم جدولة عناصرك، ويمكنك إضافة المزيد من العناصر إذا كنت تريد عن طريق النقر فوق “إضافة قائمة.” Add a Listing وإلا، انقر فوق “حفظ ومتابعة” Save and Continue للمضي قدما.

  • تفاصيل الدفع عبر Etsy:

الخطوة التالية هي إضافة حسابك المصرفي حتى تتمكن Etsy من إيداع إيرادات مبيعاتك به، بالإضافة إلى انه يجب إضافة بطاقة ائتمان أو خصم لدفع رسوم البيع الخاصة بك.

بالنسبة إلى إضافة حسابك المصرفي، فستبدأ باختيار بلد الإقامة.

بعد ذلك، أدخل في تفاصيل حسابك المصرفي.

بعد ذلك، ستقدم معلومات مثل اسمك وعنوانك البريدي وتاريخ ميلادك والأرقام الأربعة الأخيرة من رقم التأمين الاجتماعي.

في الصفحة التالية، ستدخل بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم لتسديد رسوم البيع. وبمجرد أن تملأ كل شيء في هذه الصفحة، انقر على زر “فتح متجرك” Open Your Shop في الأسفل.

  • خطوات أخرى يجب أن تأخذها

عند هذه النقطة، قد انطلق متجر Etsy الخاص بك على الهواء. ومع ذلك، فلا تزال هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب عليك القيام بها لجعل متجر Etsy أكثر جاذبية للعملاء المحتملين.

فمن لوحة البيانات، يمكنك النقر على رمز القلم الرصاص بجوار اسم متجرك في أسفل اليمين.

من هنا، يجب إضافة مزيد من التفاصيل حول متجرك، بما في ذلك تحميل شعار متجر shop logo ، وإضافة عنوان متجر adding a shop title ، وإدخال موقع متجرك entering your shop’s location. هذا يجعل متجر Etsy الخاص بك يبدو أكثر شرعية للمتسوقين. هناك أيضًا قسم “حول” About يمكنك ملؤه إذا أردت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.