طريقة زيادة عدد الفريمات FPS للحصول على تجربة لعب أكثر سلاسة وجودة

زيادة عدد الفريمات FPS ، لقد قطعت الألعاب شوطا طويلًا في التقدم والتطور ومستوى التحديث الخاص بها. فمنذ زمن طويل كانت لعبة ماريو واحدة من أشهر الألعاب آنذاك والتي كانت بحجم 31 كيلو بايت فقط. إلى أن تطورت الألعاب في العصر الحديث وأصبح لدينا لعبة Call of Duty: Modern Warfare والتي يبلغ حجمها أكثر من 170 جيجا بايت، وهي أكبر بـ 55 مليون مرة من حجم ماريو. السبب في الاختلاف في حجم تلك الألعاب هو الاختلاف في جودة الرسوميات في هذه الألعاب. والتي تتطلب بالتأكيد عدد فريمات أعلى في الثانية. فإذا كنت لا تعلم ما هي الفريمات وعدد الفريمات، وكذلك أهميتها، بل وطريقة زيادتها. فتابع هذا الموضوع المهم والمفيد لك.

ما هي الفريمات؟ أو ماذا نقصد بـ FBS؟

FPS أو عدد الإطارات في الثانية، وهو قياس لعدد الصور المتتالية الفريدة التي يمكن للشاشة التعامل معها في كل ثانية. فكل ما يتم عرضه في شاشة الحاسوب ما هي إلا صور متحركة ويمكن للحاسوب التعامل معها عبر عدد الإطارات في الثانية أو FPS أو Frame Per Second. نجد أن معرفة هذا المصطلح هو مهم ومهم جدًا بالنسبة للأشخاص الذين يحبون ممارسة الألعاب عبر الحاسوب. ويبحث الكثير من المستخدمين عن الحصول على أعلى معدل من عدد الإطارات في الثانية.

كيف يؤثر زيادة عدد الفريمات FPS على تجربة الألعاب؟

كما تحدثنا في العنوان الفرعي السابق عن ما هية الفريمات، فلا بد أن تعرف أهميتها بالنسبة لك. فالأهمية في عدد الفريمات هنا أنه كلما زادت عدد الفريمات كلما كانت تجربة اللعب عبر الحاسوب وعبر الألعاب المتطورة أفضل وأكثر سلاسة وجودة. فنجد أن الشخص الذي يلعب بعدد فريمات 30fps لن يحصل على نفس جودة اللعب بالنسبة للشخص الذي يلعب في حاسوب به عدد الفريمات 120fps.

حيث في كل مرة يتم التحرك فيها في اللعبة ستلاحظ أن التقطيع والتشويش في اللعبة قد اختفى في عدد الفريمات العالي. بل وستكون الواقعية في اللعبة كبيرة جدًا وواضحة بالنسبة لك. ففي حال كنت تمارس أحد ألعاب الـ Shooter الجماعي، فستجد أنك ستتغلب على الأشخاص الذين يمتلكون عدد فريمات أقل. وأمثال ذلك الأشخاص الذين يمارسون ألعاب مثل كول أوف ديوتي وكذلك لعبة فورتنايت.

اقرأ أيضًا: تطبيق NVIDIA Broadcast و 4 مزايا سيحبها كافة الستريمر حول العالم

كيفية زيادة عدد الفريمات في الحاسوب وفي الألعاب

هناك الكثير من الطرق التي تمكننا من تحسين عدد الفريمات في الألعاب. والتي تساعد في تحسين تجربة اللعب كذلك. ولهذا نقدم لكم أهم الطرق التي تساعدكم على القيام بذلك بكل سهولة.

تقليل جرافيك اللعبة وزيادة عدد الفريمات

زيادة عدد الفريمات

Advertisements

في الغالب، وفي كافة الألعاب الحديثة، نجد أن هناك في الإعدادات قسم خاص من أجل التحكم في بعض من إعدادات اللعبة الضرورية. ومن بين هذه الإعدادات هي التحكم في جودة الجرافيك الخاص بها، وكذلك التحكم في عدد الإطارات. فستجد غالبًا أن الجرافيك سيكون أعلى من عدد الفريمات، ولهذا لا بد من القيام بهذا الأمر من أجل تحسين تجربة اللعب في هذه اللعبة. وذلك من خلال تقليل الجرافيك الخاص باللعبة، وزيادة عدد الفريمات إلى أقصى حد. وبهذا ستلاحظ أن جرافيك اللعبة قد تأثر بعض الشيء، ولكن السلاسة والسرعة في اللعبة لن تكون كما السابق. ومثال على ذلك اللعبة الشهير Call Of Duty.

تحديث كرت الشاشة لزيادة عدد الفريمات

زيادة عدد الفريمات 1

بطاقة الرسوميات هي قطعة في الأجهزة مسؤولة عن أداء الرسوميات الانسيابي لكل شيء تقريبًا في الجهاز الذي تستخدمه. مثل أي قطعة أخرى في الأجهزة، يتطلب كرت الشاشة أيضًا برامج تشغيل للتواصل مع الكمبيوتر. فيمكن أن يتسبب برنامج التشغيل القديم لكرت الشاشة في حدوث مشكلات كبيرة في استقرار الرسوميات في الحاسوب وفي الألعاب، بل وتقليل عدد الإطارات بشكل تلقائي. وبالتالي  مثل جميع برامج التشغيل الأخرى الخاصة بقطع الهاردوير في الحاسوب، يجب عليك تحديث برامج تشغيل كرت الشاشة الخاص بك إلى آخر إصدار دائمًا لتجنب أي أخطار غير مرغوب بها.

قم بإيقاف تشغيل العمليات في الخلفية لزيادة FPS

كما نعلم أن تشغيل الكثير من البرامج في الحاسوب أو أي جهاز سيؤثر بالسلب على سرعة هذا الجهاز وكذلك تعامله مع البرامج المشغّلة. فلو كنت تجد أن عدد الفريمات لديك في الحاسوب هو لأقصى حد ولكن تجد أن الألعاب لا تقدم تلك الكفاءة التي هو مطلوب منها مع هذا العدد من الإطارات. فستكون المشكلة أن الكثير من العمليات في الحاسوب تستنفذ قدرات الحاسوب وكرت الشاشة لديك. وبالتالي أصبح هناك نوع من التشتيت في الحاسوب ولهذا لا بد من غلق كافة تلك العمليات وتجربة اللعب مرة أخرى.

تنظيف الحاسوب أولًا بأول للحفاظ على زيادة عدد الفريمات

زيادة عدد الفريمات 2

الجميع يعلم أن الحاسوب عرضة لتخزين الغبار والأتربة بشكل كبيرة جدًا. حيث أن الذي لا يعلمه الكثير منكم أيضًا أن تراكم تلك الأتربة والغبار فيه سيؤثر بالسلب على سرعة الحاسوب وجودته في تقديم الخدمة المطلوبة منه. فمن الأمور الأكثر شيوعًا هو ارتفاع درجة الحرارة إلى مستويات عالية وبالتالي التأثير على قطع الهاردوير في الحاسوب وأداءها. ومن ضمنها كرت الشاشة، فارتفاع درجة حرارة كرت الشاشة سيؤدي إلى تقليل عدد الفريمات والتأثير عليها سلبيًا. ولهذا لا بد من تنظيف الحاسوب بشكل دائم ودوري لتجنب أي مشاكل قد يتسبب بها الغبار والأتربة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.