أخبار الموبايلات

طريقة حماية حساب الفيسبوك – خطوات لابد منها لتأمين حسابك

خصوصا من حسابات الفيسبوك التي يكون اصحابها مسؤولين عن صفحات مليونية او ماشابه ذلك من تفاصيل متى تم اختراقها سيتعرض الحساب كله للضرر البالغ ماديا ومعنويا.
ان تفقد حسابك بسبب عملية اختراق من احد ضعاف النفوس او الهواة عند تجربتهم لقدرتهم على اختلاس خصوصية الاخرين.. يعد امر في غاية الازعاج في الوقت الذي لاتتمكن فيه من استرجاع الحساب بالطرق التقليدية التي يوفرها الفيسبوك بوضع اعدادت الامان الافتراضية.

ان تعمل على تأمين حسابك باتباع الخطوات التقليدية, بات ضرورة بغض النظر عن اهمية الحساب ومحتواه وصلاحياته, ان تغلق الباب امام هؤلاء الذي يستعرضون قدراتهم عليك من خلال الاكمنة التقنية التي ينصبوها لك على الماسنجر سعيا منهم لسرقة اسم المستخدم وكلمة المرور والتي سرعان مايقوموا بتغييرهم فور تمكنهم من الدخول.
الامر الذي يستحيل معه استرجاع الحساب في كثير من الحالات.

طريقة حماية حساب الفيسبوك

اولى تلك الخطوات هي ان تعمل على تفعيل ميزة التحقق بخطويتن Two-Factor Authentication.

هذه وحدها تكفي لحماية الحساب من السرقة والاختراق فلايمكن لاحد من الدخول الى حسابك حتى وان تمكن من سرقة بريد الدخول او رقم الهاتف وكلمة المرور.
عليك عند تفعيل عمل هذه الميزة ان يستخدم الكود الذي ترسله الفيسبوك الى هاتفك الجوال والرقم الخاص بك.

هذه الخطوة لايمكن تجاوزها الا بادخال الكود الذي سيصل الى هاتف صاحب الحساب وهي الخطوة التي ليست بمتناول السارق بأي حال من الاحوال.

لتفعيل عمل ميزة الحماية Two-Factor Authentication قم بالدخول الى حسابك ومنه الى “الامان وتسجيل الدخول” او Security and login.
عند تفعيل ميزة التحقق بخطوة ارسال الكود الى الهاتف سيعمل معالج الاعداد على الاحتفاظ بهويتك على هذا الجهاز ولن يقوم بارسال الكود عند كل تسجيل دخول طالما كنت تستخدم نفس جهاز الكمبيوتر او نفس الهاتف الجوال.

سيفعل ذلك فقط ان وجد ان عملية الدخول تتم من جهاز اخر او منطقة جغرافية اخرى.

خطوة اضافة اصدقاء موثوقين الى حسابك لتأمينه واسترجاعه متى تمت عملية الاختراق وتغيير البيانات

هي خطوة ثانوية وضرورية قد تضطر الى اللجوء اليها في حال تمكن احدهم من اختراق حسابك ولم تتمكن من تسجيل الدخول. ستجد ان الفيسبوك سيعتمد كليا على هؤلاء الاصدقاء الموثوقين للتعرف عليك والتحقق منهم من انك صاحب الحساب ولتتيح لك الفيسبوك خيارات استعادة الحساب المسروق.

هذه خطوة نافعة وتأتي في الاولوية بعد ميزة التحقق سابقة الذكر.

لاضافة اصدقاء موثوقين ليكونوا عونا لك عند فقدانك لبيانات الدخول الى حسابك. توجه الى الاعدادات ومنها الى اعدادات الامان وتسجيل الدخول.

قم باختيار ” اختيار اصدقاء للاتصال بهم في حالة قفل حسابك, واعمل على اضافة 3 اصدقاء على الاقل بكتابة اسمائهم ثم اضغط “تأكيد”.

التعليقات مغلقة.