طريقة حماية الواتساب من الاختراق وكيفية تأمين الحساب

Advertisements

طريقة حماية الواتساب من الاختراق وكيفية تأمين الحساب ولكونه اكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شيوعا واستخداما بين ملايين المستخدمين حول العالم يتبادلون من خلاله الرسائل والصور الخاصة والفيديوهات العام منها والعائلية, بات تطبيق الواتساب محل اهتمام الكثير من المتلصصين سواءا كان هؤلاء من الافراد وهم قلة. ومن بعض اجهزة الاستخبارات العالمية حيث يتطلب الامر الكثير من المهارات الرقمية وعلى مستوى أكثر من عال ليتمكن هؤلاء من التلصص على اي مستخدم للتطبيق او باختراق حسابه على الواتساب.

في كل الاحوال, نحن من الفئة التي لاتصدق بإمكانية سرقة حساب الواتساب او اختراقه الا لو كان المخترق محترف الى درجة استغلال الثغرات البرمجية في التطبيق , لكننا نصدق بإمكانية اختراق الهاتف الجوال ككل ومن خلال ذلك يمكن متابعة مايقوم به المستخدم على تطبيق الواتساب وعلى التطبيقات الاخرى على حد سواء.

مهارات اختراق حساب الواتساب ليست في متناول الافراد وان علت مهاراتهم البرمجية والرقمية بأي حال. ولاتصدق ذلك الشخص الذي يدعي سرقة حساب الواتساب الخاص به. لكن عليك التصديق ان تم سرقه هاتفه الجوال !

فكما هو معلوم ان الواتساب وتطبيقات اخرى تعتمد على رقم هاتف المستخدم لتفعيل عمله وهذا الرقم الذي لايوجد مثيل له يستحيل استخدامه على هاتفين في نفس التوقيت. لكننا هنا ومن باب التحوط وحماية حساب الواتساب سنعتمد على الطريقة الرسمية في تأمينه وهي الطرق التي يتيحها التطبيق ذاته ومن خلال اعداداته, حيث ستتمكن معها ومتى تم اختراق حسابك من قبل الـ ( كي جي بي ) ! ستتمكن من استعادة حسابك في ثواني معدودات وقبل ان يتمكن الجاني من الوصول الى بياناتك وصورك.

Account

طريقة حماية الواتساب من الاختراق وكيفية تأمين الحساب

التحقق بخطوتين Two step verification

تعد طريقة الحماية والتحقق بخطوتين أحد اهم خيارات حماية حساب الواتساب من السرقة ومن استخدامه على جهاز اخر, حتى لو تمكن السارق المحترف من الحصول على رمز التحقق الذي تعمل خوادم الواتساب على ارساله عند تفعيل عمل التطبيق على اي جهاز اخر.

فكما هو معلوم ان تفعيل عمل تطبيق الواتساب على اي جهاز اخر سيعمل وبشكل تلقائي على تعطيل عمل التطبيق على بقية الاجهزة واعتماد الجهاز الاخير. لكن هنا ومتى قمت بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين لن يتمكن المخترق او المتلصص من الدخول الى التطبيق برقم هاتفك الى بعد تجاوز رمز التحقق المكون من 6 ارقام وهي الارقام التي لايعرفها احد الا انت وخوادم التطبيق.

pin

لتفعيل ميزة التحقق بخطوتين, توجه الى اعدادات التطبيق ومنها الى الحساب Account ثم الى التحقق بخطوتين Two step verification واضغط على تمكين او Enable ومنها قم بكتابة الرمز الخاص الذي تريد واكد كتابته للتأكيد ومن ثم اكتب بريدك الالكتروني الذي تريد اعتماده لاستخدامه عند الضرورة لاعادة ضبط رمز التحقق او عندما تواجه مشكلة في الدخول الى التطبيق رغم صحة الرمز.

بين الحين والاخر واثناء استخدامك لتطبيق الواتساب سيعمل على التحقق منك بعرض نافذة تطلب ادخال رمز التحقق, هذه النافذة ستظهر لك في اوقات متفاوتة ومتباعدة, لكنها ستظهر على الفور متى قمت بحذف التطبيق او اعادة تثبيته وبعد التحقق من رقم هاتفك. او عند تفعيل عمل التطبيق على هاتف اخر.

الصور التالية توضح آلية تفعيل ميزة التحقق بخطوتين.

Two step verification

Enable

الرمز الخاص

اكتب بريدك الالكتروني

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.