طريقة حظر المكالمات المزعجة في هواتف الأندرويد تلقائيًا

حظر المكالمات المزعجة في هواتف الأندرويد ، يواجه الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية المحمولة مشكلة مزعجة جدًا، وهي استقبال الكثير من المكالمات المزعجة في الهاتف. حيث أن البعض قد يتلقى مكالمات من جهات اتصال غير معروفة، ويكون الهدف منها هو الإزعاج والتنغيص على صاحب هذا الرقم. ولكن بفضل التكنولوجيا المتطور أصبح هذا الشيء أمر يمكن حله بكل سهولة، وذلك بالاستعانة ببعض من الخدمات والتطبيقات التي تتيح لنا ذلك. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية حظر المكالمات المزعجة Spam Calls في هواتف الأندرويد وذلك من خلال تطبيق Truecaller.

تطبيق TrueCaller لحظر المكالمات المزعجة

حسنًا، كان المقصود من الهواتف الذكية إجراء واستقبال المكالمات والرسائل النصية القصيرة. نتلقى الكثير من المكالمات كل يوم. بعضها مهم، في حين أن البعض الآخر هو فقط لإزعاجك. إذا كنت تستخدم الهواتف الذكية للتواصل والاتصال، فنحن على يقين من أنك ربما تكون قد تعاملت مع مئات الرسائل العشوائية ومكالمات التسويق عبر الهاتف. مثل المكالمات التي نتلقاها من الشركات التي تخبرنا بالعرض الخاصة بالشركة، أو غيرها من المكالمات.

تطبيق TrueCaller

حيث أن مكالمات التسويق عبر الهاتف لا تضيع الوقت فقط؛ هم أيضًا مزعجون جدًا. في نظام التشغيل Android، يمكنك تثبيت تطبيقات الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها من خلال المتجر لتحديد مكالمات البريد العشوائي حتى قبل الرد عليها. ومع ذلك، ماذا عن منعهم تلقائيًا؟. هناك الكثير من التطبيقات المخصصة من أجل الكشف عن هوية أي رقم مثل الاسم والبريد الإلكتروني ومكان السكن وكذلك تحديد فيما إذا كان هذا الرقم مزعج أم لا. ولكن تطبيق TrueCaller هو الأبرز من بين هذه التطبيقات كافة.

TrueCaller هو الآن التطبيق الرائد لمعرفة هوية المتصل وحظر الرسائل غير المرغوب بها، والمتاح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وغيرها من أنظمة تشغيل الهواتف الأخرى. يمكنك إعداد TrueCaller لحظر مكالمات البريد العشوائي تلقائيًا على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد. حيث أن هذه الخاصية تتوفر في إعدادات التطبيق بشكل أساسي. فيمكن لأي شخص فينا أن يحظر هذه المكالمات المزعجة للأبد وبدون أي تدخل منك لحظر مثل هذا الرقم في كل مرة. فقط تابع هذا الموضوع لتتعرف على كيفية حجب المكالمات المزعجة في هواتف الأندرويد تلقائيًا.

طريقة حظر المكالمات المزعجة في هواتف الأندرويد تلقائيًا

هناك الكثير من المزايا المختلفة التي تتوفر في برنامج تروكولر والتي يمكننا التمتع بها. ولكن سنختص هنا فقط في حظر المكالمات العشوائية المزعجة تلقائيًا في أي هاتف أندرويد. إليك خطوات القيام بذلك بالتفصيل.

خطوات حظر المكالمات المزعجة

أولًا، قم بالدخول من خلال الرابط في الأسفل إلى متجر جوجل بلاي، وذلك من أجل تحميل تطبيق TrueCaller في هاتفك مباشرة.

تحميل تطبيق TRUECALLER

تطبيق TrueCaller 1

بعد تثبيت التطبيق، سيطلب منك التطبيق أن تجعله هو تطبيق الاتصال الافتراضي في الهاتف لديك. ومن أجل القيام بذلك قم فقط بالنقر على كلمة Set أي تعيين. لا يجب أن تتخطى هذه الخطوة وإلا لن تنجح معك الطريقة.

تطبيق TrueCaller 2

الآن أكمل عملية إنشاء الحساب الخاص بك عبر رقم الهاتف في التطبيق. ومن ثم على الشاشة الرئيسية، انقر على “النقاط الثلاث” كما هو موضح أدناه.

تطبيق TrueCaller 3

من القائمة المنسدلة التي ظهرت لك، قم بتحديد خيار الإعدادات أو Settings.

تطبيق TrueCaller 4

في قائمة الإعدادات، ستجد العديد من الخيارات التي يمكن ضبطها في التطبيق والتحكم بها. ولكن من بينها قم بالدخول إلى خيار Block أو الحظر.

حظر المكالمات المزعجة في هواتف الأندرويد

والآن ستظهر لك قائمة تضم الخيارات الخاصة بالحظر. فالخيار الأول هو من أجل حظر المكالمات الأكثر إزعاجًا. والخيار الثاني هو من أجل حظر الأرقام المخفية. والخيار الثالث هو من أجل حظر الأرقام من دول أخرى. أما الخيار الأخير هو لحظر الأرقام التي تتصل وليست مسجلة ضمن قائمة الاتصال لديك.

حظر المكالمات المزعجة في هواتف الأندرويد 1

فإذا كنت ترغب في حظر الأرقام المزعجة والأرقام المخفية فقم بتحديد الخيار الأول والثاني. وبهذا سيتم حظر المكالمات المزعجة في هاتف الأندرويد تلقائيًا.

حظر المكالمات المزعجة في هواتف الأندرويد 2

أما في حال كنت تبحث عن راحة أكبر وتقتصر المكالمات على الأشخاص الذين تعرفهم فقط، فيمكنك أن تقوم بتفعيل كافة الخيار الموجودة في هذه القائمة.

حظر المكالمات المزعجة في هواتف الأندرويد 3

Advertisements

التعليقات مغلقة.