طريقة حظر المحتوى الحساس في تطبيق انستجرام

حظر المحتوى الحساس في تطبيق انستجرام ، يعتبر تطبيق Instagram هو واحد من أبرز وأقوى شبكات التواصل الاجتماعي في يومنا هذا. حيث يمتلك الموقع قاعدة جماهيرية ضخمة من كافة أنحاء العالم، فوصل عدد الأشخاص المتصلين يوميًا في الموقع إلى أزيد من 10 ملايين شخص يوميًا. وهو رقم ضخم وكبير لتطبيق مميز كهذا. ولكن هناك جانب مظلم في التطبيق، وهو كثرة الصور والفيديوهات والمنشورات ذات المحتوى الحساس، والذي يخدش الحياء. ولهذا في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة حظر المحتوى الحساس في تطبيق انستجرام. فقط تابع الموضوع أكثر لتتعرف على هذه الميزة وكيفية تفعيلها.

التخلص من المحتوى الخادش للحياء في Instagram

دعنا نعترف بأن Instagram هو على الأرجح أفضل نظام أساسي لمشاركة الصور والفيديوهات القصيرة على الإطلاق. إنه نظام أساسي لمشاركة الصور والفيديو حيث يمكنك مشاركة صورك ومتابعة المستخدمين الآخرين والتواصل معهم بكل حرية. نظرًا لأن Instagram يُستخدم بشكل أساسي لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، فهو أيضًا بيت للمحتوى الحساس. في علامة التبويب استكشاف أو Explore في Instagram، يمكنك العثور على كل من المحتوى المفيد والمسيء أو الحساس.

Instagram

للتعامل مع المحتوى المسيء والحساس، يمنح Instagram مستخدميه قدرًا أكبر قليلاً من القوة لرؤية ما يريدون وعدم رؤية ما لا يريدون. حيث أن هناك الكثير من الأطفال ممن يستخدمون هذا التطبيق، ولربما أطفالنا هم من يستخدمون هذه الشبكة الاجتماعية. ولذلك لا بد من حظر المحتوى الحساس في تطبيق انستجرام عن الأطفال أو حتى عن الكبار المحافظين.

في الآونة الأخيرة، كشف Instagram المملوك لشركة Facebook أنه سيسمح للمستخدمين بحظر المحتوى الحساس في علامة التبويب استكشاف. لذلك، قدمت الشركة ميزة جديدة تُعرف باسم “التحكم في المحتوى الحساس”. إنها ميزة تتيح لك اختيار نوع المشاركات التي ترغب في رؤيتها في قسم “استكشاف أو Explore”. فهيا تابع معنا الطريقة الصحيحة التي يمكننا من خلالها حظر أي محتوى مسيء أو حساس في تطبيق وشبكة التواصل انستجرام خطوة بخطوة.

اقرأ أيضًا: كيفية إزالة الأجهزة المتصلة بحساب الانستجرام | تأمين حساب Instagram

طريقة حظر المحتوى الحساس في تطبيق انستجرام

حددت الشركة المحتوى الحساس على أنه “مشاركات لا تنتهك بالضرورة قواعدنا ولكنها قد تكون مزعجة لبعض الأشخاص – مثل المنشورات التي قد تكون موحية جنسيًا أو عنيفة.” لذلك، في هذه المقالة، سنشارك دليلًا تفصيليًا حول كيفية حظر المحتوى الحساس على تطبيق Instagram. دعونا نتحقق من ذلك.

خطوات حظر المحتوى الحساس في انستجرام

بادئ ذي بدء، افتح تطبيق Instagram على هاتفك الذكي. بعد ذلك، اضغط على أيقونة الملف الشخصي كما هو موضح في الصورة أدناه.

Instagram 1

في الصفحة التالية، اضغط على الثلاث خطوط الخاصة بإظهار القائمة الجانبية، كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

Instagram 2

من القائمة التي ظهرت لديك، ستجد كثير من الخيارات، ولكن منها قم بتحديد خيار الإعدادات أو Settings. وذلك من أجل ضبط بعض اعدادات الحساب الخاص بك.

Instagram 3

في الواجهة التالية، ومن قائمة الإعدادات ابحث عن خيار الحساب أو Account. وقم بالدخول إليه من أجل ضبط الاعدادات الخاصة بحساب انستجرام الخاص بك.

Instagram 4

الآن، في القائمة الخاصة بإعدادات الحساب، ستجد الخيار الذي نبحث عنه، وهو خيار التحكم في المحتوى الحساس أو Sensitive Content Control. فقم بالنقر عليه من أجل تفعيله.

حظر المحتوى الحساس في تطبيق انستجرام

هنا، سيظهر لك ثلاث درجات من حظر المحتوى الحساس في تطبيق انستجرام، وهم على النحو التالي: سماح، أو تقييد (افتراضي) أو زيادة مستوى التقييد. وهنا كل ما عليك فعله تحديد الخيار الأخير وذلك من أجل حجب أكبر قدر ممكن من المحتوى الحساس والمسيء داخل التطبيق.

حظر المحتوى الحساس في تطبيق انستجرام 1

وبهذا في كل مرة سيجد فيها تطبيق انستجرام أي محتوى حساس فإنه سيقوم بحجبه عنك قدر المستطاع. وبذلك تكون قد ضمنت أن محتوى التطبيق ملائم بالنسبة لك ولأطفالك.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.