طريقة حجب المكالمات على هواتف سامسونج

تتشابه طريقة حجب المكالمات على هواتف اندرويد بمختلف انواعها لكنها قد تختلف في مسمياتها وطريقة الوصول الى اعداداتها, لكنها في كل الاحوال من أسهل مايكون. حيث يفضل الكثير من المستخدمين اللجوء الى هذا الخيار مع بعض الاصدقاء المزعجين او تلك المكالمات التي تأتي من ارقام خارجية ومن دول غريبة الاطوار ناهيك عن المكالمات المزعجة لشركات الترويج الاعلاني.

على هواتف اندرويد وهواتف سامسونج على وجه التحديد, يتوجب عليك تدوين الارقام التي تريد حجبها خصوصا ان لم تكن هذه الارقام محفوظة في قائمة الاسماء لديك. كي تعمل على اداخالها يدويا في الحقل المخصص لها.

طريقة حجب المكالمات على هواتف سامسونج

توجه الى زر الاتصال Dailer او الى Phone App من قائمة التطبيقات, عند الضغط عليه انتقل الى القائمة “الثلاث نقاط الرأسية” جيث تتضمن هذه القائمة الاعدادات الخاصة Settings. قد يتوجب عليك الضغط على تبويب Contacts لتصل الى قائمة الاعدادات.

في انظمة اندرويد الحديثة, سنجد خيار Block Numbers خاص يعتلي قائمة الاعداد. بالضغط عليه, سنجد ان علينا اضافة الارقام تباعا الى القائمة ذلك بالضغط على علامة + كلما اضفنا رقما جديدا.

يمكنك هنا وبعيدا عن كتابة الارقام يدويا, ان تضغط على زر Contacts حيث سينتقل بك الى قائمة الاسماء المحفوظة لديك لاضافتها بشكل مباشر.

يتضمن هذا الاعداد خيار افتراضي يتيح لك حجب الارقام المجهولة غير المحفوظة في قائمة الاسماء لديك. اي رقم من تلك الارقام لن يتمكن من الاتصال بك عند تفعيل هذا الخيار.

عندما قيام احد اصحاب الارقام التي حظرتها بالاتصال بك سيظهر له خيار Dailing ثم يتبعه انقطاع لعملية الاتصال. في الوقت الذي سيظر على هاتفك انت ان هناك مكاملة فائتة من ذلك الرقم المحظور.

لايختلف الامر كثيرا على بقية الهواتف , هواوي , سوني , وغيرهم, خيار حظر المكالمات يندرج ضمن قائمة زر الاتصال وفي تبويب Contacts.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا