أخبار الموبايلات

طريقة جديدة لمعرفة متى تم تشغيل هاتفك الذكي لأول مرة !

هل أنت بحاجة لمعرفة متى تم تشغيل هاتفك لأول مرة، فمثلا قد قمت بشراء هاتف جديد و تريد معرفة إن تم تشغيله من قبل أو ربما تشتري هاتف مستعمل و البائع يقول لك أنه لم يمر على إستعماله سوى أسبوع واحد فقط و أنت في هذه الحالة يمكن أن تشك في الأمر، لهذا لك هذه الطريقة التي سوف تسهل عليك الأمر و تمنك من تحديد التاريخ الذي تم تشغيل الهاتف خلالها.

طريقة فعالة لمعرفة متى تم تشغيل الهاتف لأول مرة

أول شيء، تقوم بالتوجه إلى موقع IMEI، الذي ستجد رابط الدخول له أسفل هذه المقالة. سوف تدخل إلى الموقع ثم تتوجه إلى خيار Register لتسجيل دخول جديد، و بإدخال إسم المستخدم، وضع الإيميل، و تختار الدولة الخاصة بك، و تضع كلمة مرور خاصة بك ثم تأكدها و في الأخير تقوم بالنقر على Register Me. و هنا عليك بالتوجه للإيميل الخاص بك حتى تقوم بعملية التفعيل للإيميل، تنقر من خلال الرسالة التي وصلتك على Click here. مباشرة يتم إعادتك إلى صفحة الموقع مع إشعار مفاده أنه تم التفعيل بنجاح.

Advertisement

و الأن عليك أن تتوفر على كود الـ IMEI الخاص بهاتفك، و الذي يمكنك الحصول عليه من خلال نقرك على نجمة مربع صفر ستة مربع *#06#، ثم تظهر معك شاشة بها الـ IMEI1 و الـ IMEI2 و بها الـ SN. تقوم بإختيار إما IMEI1 أو IMEI2 ثم تضعه على الموقع بالشريط المخصص ستجد مكتوب عليه Enter IMEI، بعد هذا تضغط Check. إلى هنا الموقع يأخذك إلى صفحة بها كل تفاصيل الجهاز و نوعية الجهاز و جميع المواصفات الخاصة بالجهاز.

الآن تضغط على خيار WARRANTY موجود بذات الصفحة، ليمكنك من إطار تضع عليه الـ Serial Number الخاص بجهازك و الذي قد حصلت عليه سابقا كما قلنا مع الكود IMEI. ثم تقوم بالضغط على خيار CHECHK PHONE DETAILS لتظهر معك لائحة عليها معلومات عن الهاتف لكن ما يهمك هو Production Month و هو تاريخ إنتاج الهاتف، و الـ Factory Warranty Till و هو التاريخ الذي تم تشغيل الهاتف خلاله لأول مرة.

الذهاب للموقع

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد