عربي تك
أخبار الموبايلات

طريقة جديدة لعمل فورمات لهاتفك الذكي عن بعد عبر إرسال SMS فقط في حالة سرقته أو ضياعه !

الحل الوحيد و الآمن لهذه الحالة و هو أنك تحافظ على هاتفك من الضياع، لكن هناك مجموعة من الأشياء تحديث كنسيان الهاتف في سيارة أجرة أو شيء من هذا القبيل، أو سرقته من طرف شخص ما، و السيء في الأمر أنك تحتفظ بمعلومات متعمقة عن نفسك في الهاتف، لذلك فأنصحك بشدة بتطبيق هذه المقالة حتى تتمكن من فرمتة جهازك عن بعد، بعد أن تتعرض لأحد من الحالات السابقة.

عمل فورمات لهاتفك الذكي عن بعد عبر إرسال SMS فقط

Remote Security Suite

تطبيق قمة في الذكاء فرمت الهاتف عن بعد بارسال رسالة فيها كود محدد و احذف كل بياناته، اليوم معنا هذا التطبيق الرائع جدا و الذي سيحميك بعد سرقة هاتفك الذكي.

 لكل من يريد تحميل التطبيق فالرابط مرفق بهذه المقالة بالأسفل، طبعا عند تشغله سيطلب منك اعطائه كلمة سر Password ثم تعيده مرة أخرى، و بعدها تضغط على Next، بعد كل ذلك ستظهر لنا قائمة جانبية بعدة خيارات ستفيدك في حال تمت سرقة هاتفك الذكي، و كما ستلاحظون فهناك Alarm و Look و Wipe و Locate و العديد من الاشياء، طبعا كل هذه الامور بإمكانك ان تتحكم فيها بعدما تمت سرقة الهاتف برسائل نصية SMS فقط يعني في حالة تمت سرقة الهاتف و اردت انت تعمل فورمات عن بعد، فبالنسبة لـ Alarm التي هي انذار بحيث يطلبون منك هنا تحديد الرسالة التي تريد ان ترسلها.

فعلى سبيل المثال اذا اقمت بتحديد رسالة “Security Alarm” على Alarm و ارسلتها الى رقم هاتفي المسروق، فانه سيحدث انذار و سيرد علي برسالة يقول فيها انه فعليا فعل صوت الانذار على هاتفي. فهذا هو الشيء الجميل في التطبيق لانه لما ترسل رسالة للهاتف ستعرف هل الهاتف مغلق او مشتغل فاذا وجهت رسالة للهاتف المسروق و الهاتف نفسه لم يرد عليك بأي شيء فهذا يعني ان الهاتف مغلق، و في هذه الحالة عليك ان تنتظر حتى يقوم المتطفل بتشغيل هاتفك الذي سرقه، وحينما يشغله تعود لترسل الرسالة مرة اخرى و اذا رد عليك الهاتف بنفس الكلمة التي قمت
بإرسالها، فهذا يعني انه تم تفعيل الميزة التي انت تريدها  و التي تسمى بالفورمات Wipe.

حسنا نذهب الى الـ Wipe الآن، الخيار الذي يقوم بفرمتة جهازك، و هنا ايضا نفس الامور التي تعاملت معها في الرسالة السابقة يعني هنا يطلب منك إختيار الرسالة، حيث أنه يجب عليك اختيار الرسالة التي تريد ارسالها من اجل ان يتم عمل فورمات لهاتفك الذكي، فبالتالي لما ترسل SMS سيتم عمل Wipe فورمات. و هنا ستجد خيار بالاسفل Wipe SD Card بحيث يطلب منك التطبيق هل تريد ان تعمل فورمات للذاكرة الخارجية أيضا ام لا اذا كنت تريده ان يفرمت لك الذاكرة الخارجية تضع TRUE.

و عندنا كذلك الخيار Locate من هنا بامكانك ان تتتبع الهاتف بارسال رسالة نصية فقط طبعا من Locate Activation SMS تختار رسالة الـ Locate، طبعا كل خاصية تمر عليها تفعلها من ON و تعطيها كل الصلاحيات المطلوبة.

تحميل تطبيق Remote Security Suite

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.