طريقة تقسيم قنوات التليجرام إلى عدة أقسام حسب نوع القناة

تقسيم قنوات التليجرام إلى عدة أقسام حسب نوع القناة ، يعتبر تطبيق Telegram هو واحد من أكثر التطبيقات أهمية من بين الكثير من تطبيقات السوشيل ميديا العالمية. حيث أضحى هذا التطبيق يفرض نفسه بقوى في يومنا هذا، ويضم اليوم ملايين الأشخاص حول العالم، الذين يعتمدون عليه في كافة محادثاتهم. ولكن بالرغم من استخدامنا للتطبيق بشكل شبه يومي لازلنا نجهل الكثير من الأسرار والخبايا في التطبيق ومن بينها تقسيم قنوات التليجرام إلى عدة أقسام حسب نوع القناة. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية القيام بذلك بدقة وبشكل سيذهلك حقًا.

أهمية تقسم قنوات التليجرام Channels

Advertisements

واحدة من أهم مزايا تطبيق تليجرام Telegram هي توفره على خيار يسمح للمستخدمين بإنشاء قناة خاصة بهم لنشر المحتوى الذي يريدون ومشاركته مع الكثير من مستخدمي هذا التطبيق. ولكن هذا فيما يخص أصحاب القنوات. لكن ماذا عن الأشخاص الذين يقومون بالاشتراك في القنوات؟ بالتأكيد لا يكاد يمر يوم بدون أن نشترك في قناة تليجرام نرى أنها مفيدة ومناسبة لنا أو في بعض المرات يكاد يصل عدد هذه القنوات إلى أكثر من 5 قنوات يوميًا وهذا حسب حاجة المستخدم.

تليجرام

سترى أن طريقة عرض القنوات في التطبيق ستكون معقدة بعض الشيء. كما وأنك ستلاحظ عشوائية كبيرة في تصفح آخر الأخبار التي تقدمها تلك القنوات. ولذلك، يوفر تطبيق Telegram خيار يسمح لك بإنشاء شريط في أعلى قائمة التطبيق. بحيث تتمكن من تقسيم القنوات في هذا الشريط وإضافة لك عدة أقسام وتصنيف القنوات فيه حسب نوعها.

يبدو الأمر مثير بعض الشيء، أليس كذلك؟ نعم، فأنت هنا بعد أن تستخدم هذه الميزة من تليجرام ستجد أن تعاملك مع التطبيق أصبح أكثر تميزًا من ذي قبل. بل إن طريقة مشاهدتك للقنوات وآخر محتوياتها سيكون مناسب جدًا لك ولن تضيع بعد اليوم أي رسالة من تلك القنوات بسبب كثرة هذه الرسائل. لذا تابع هذا الموضوع لتتعرف على كيفية تقسيم قنوات التليجرام إلى عدة أقسام حسب نوع القناة.

اقرأ أيضًا: تطبيق Membersgram لزيادة متابعين تليجرام حقيقيين بشكل مجاني وبالمئات يوميًا

طريقة تقسيم قنوات التليجرام إلى عدة أقسام حسب نوع القناة

Advertisements

الميزة التي نتحدث عنها تدعى Folders. وهي تتوفر في إعدادات التطبيق الداخلية، فمن خلال الخطوات التالية سنتعرف على كيفية الوصول إليها، بل وحتى انشاء الأقسام الأولى في التطبيق.

خطوات تقسيم قنوات التليجرام إلى عدة أقسام

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق تليجرام لديك في هاتفك، سواء كان أندرويد أو آيفون. من ثم من واجهة التطبيق الرئيسية قم بالنقر على الثلاث خطو في أعلى يمين أو يسار الشاشة.

تليجرام 1

ستظهر لك قائمة خاصة بالتطبيق وبحسابك بالتحديد. كل ما عليك هو الضغط على خيار الإعدادات Settings من بين الخيارات الأخرى.

تليجرام 2

في قائمة الإعدادات، قم بالنزول إلى الأسفل حتى تجد خيار المجلدات أسفل حقل الإعدادات. اضغط على هذا الخيار مباشرة.

تليجرام 3

من خلال هذه الواجهة سيكون بإمكانك بدء إضافة الأقسام إلى التطبيق وذلك من خلال نقر على خيار إنشاء مجلد جديد.

تليجرام 4

اقرأ أيضًا: أفضل 5 بوتات تليجرام ستجعلها في قائمة استخداماتك يوميًا | Telegram Bots

هنا يجب عليك أن تقوم بإدخال اسم القسم الذي تريد سواء كان تقنية أو أخبار أو رياضة أو غيرها. ومن ثم في خيار إضافة المحادثات، قم بتحديد كافة قنوات التليجرام التي اشتركت فيها والتي تتبع لهذا القسم بالتحديد.

بمجرد أن تقو بضبط الإعدادات الخاصة بهذا القسم، قم فقط بالنقر على خيار حفظ وهذا من أجل الاحتفاظ بالدخالات التي قم بإجرائها.

تقسيم قنوات التليجرام 1

يمكنك أن تقوم بإنشاء العديد من الأقسام بتكرار الخطوات السابقة. حيث أن هذا الأمر متروك لك عزيزي المتابع في تحديد نوع القنوات وتقسيمها.

وبهذا لو توجهت لشاشة التطبيق الرئيسية، ستجد أن تم بالفعل تقسيم القنوات لديك إلى عدة أقسام على شكل شريط يظهر في أعلى قائمة تطبيق Telegram.

تقسيم قنوات التليجرام 2

Advertisements

إقرأ أيضًا
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.