طريقة تفعيل ميزة Tab Hover Cards على متصفح جوجل كروم

ميزات كثيرة متعددة يأتي بها متصفح جوجل كروم مع كل تحديث جديد منها ماهو مفعل بشكل افتراضي ومنها مخفي يحتاج من المستخدم ان يقوم بذلك بشكل يدوي عبر اعدادات المتصفح.

من تلك الميزات التي جاءت منذ الاصدار 78 هي تلك التي تتيح لنا عرض صورة مصغرة للتبويبات النشطة ضمن المتصفح, فكما يبدو عند الترقية الى الاصدار 78 او الحالي الاحدث منه. اننا وبالتوقف على ايا من التبويبات يعمل المتصفح على على نافذة صغيرة عائمة تعرض اسم الموقع النشط على ذك التبويب والرابط الخاص به دون تفاصيل اخرى.

الواقع ان الميزة هنا تحمل تفاصيل اكثر من ذلك حيث يمكن وبالتوقف على ايا من تلك التبويبات ان تعرض تلك النافذة العائمة صورة مصغرة Card لمحتوى الموقع المذكور, وهي هنا ميزة مشابهة تماما لتك التي يدعمها الويندوز في شريط المهام عند التوقف بمؤشر الماوس على البرامج النشطة حيث يعرض النظام صورة مصغرة للبرنامج.

الميزة هنا على متصفح كروم تحمل الاسم Tab Hover Cards غير نشطة بالوضع الافتراضي الامر الذي يتوجب علينا تفعيل عملها بشكل يدوي عبر اتباعنا للخطوات البسيطة التالية.

طريقة تفعيل ميزة Tab Hover Cards على متصفح جوجل كروم

توجه الى شريط العنوان على متصفح كروم والى رابط الاعدادات المخفية:

chrome://flags/

في تلك الصفحة ومن خلال مربع البحث اكتب الامر التالي:

Tab hover cards

حيث سيعرض المتصفح خياران Tab hover cards و Tab Hover Card Images عليك هنا العمل على تغيير الاعداد من الوضع الافتراضي الى Enabled لكل منهما ومن ثم اعادة تشغيل المتصفح بالضغط على Relaunch.

بالعودة الى المتصفح, قم بزيارة اكثير من موقع لفتح وعرض اكثر من تبويب Tab ومن ثم التوقف بمؤشر الماوس على ايا منهم حيث سترى الصورة المصغرة كل تبويب.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا