طريقة تفعيل ميزة lazy Loading على متصفح جوجل كروم لتوفير حزم الانترنت

الميزة الجديدة Lazy Loading التي بدأ متصفح جوجل كروم بدعمها في اصداراته الحديثة, والتي تعني التحميل الخامل او الكسول, تعمل على تحميل مكونات الصفحة وماتتضمنه من نصوص ولاتعمل على تحميل جميع الصور ضمن الصفحة الا بعد وصول المستخدم الى تلك المنطقة في الصفحة.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

فغالبا مانعمل على زيارة احد الصفحات ولانستكمل معها تصفح كامل محتواها, بل واحيانا سرعان مانخرج Exit منها او بالعودة الى الخلف حيث كنا.
في مثل كهذا احوال يعمل المتصفح على تحميل كامل لتلك الصفحة بكل مافيها وهو الامر الذي يستهلك جزءا ليس بالقليل من حزمة الانترنت دون حاجة حقيقية لذلك.

الميزة Lazy Loading وعند تفعيل عملها, تعمل على عرض جميع مكونات الصفحة في الجزء الظاهر امامك فقط سواءا كان ذلك من خلال المتصفح على جهاز الكمبيوتر او الهاتف المحمول ولايتم تحميل بقية الصور في الاسفل الا عند سحب الصفحة للاعلى وصولا اليها.

كثير من المواقع على شبكة الانترنت تعمل من طرفها على تفعيل هذه الميزة بعيدا عن الخيار الجديد الذي يدعمه متصفح جوجل. لكن هناك الكثير من المواقع لاتعمل عليها وهو الامر الذي سيبدو نافعا عند تفعيل هذه الميزة على المتصفح.

تفعيل ميزة Lazy Loading على متصفح جوجل كروم لتوفير حزم الانترنت

عليك زيارة الاعدادات المخفية الخاصة بالمتصفح كروم لنسخته الخاصة بانظمة ويندوز او من خلال متصفح الهاتف الجوال. يكون ذلك بنسخ الرابط هنا في الاسفل ولصقه في شريط العنوان.

chrome://flags/#enable-lazy-image-loading

ستجد خيار الاعداد Enable lazy image loading على الوضع الافتراضي Default , اعمل هنا على تغييره الى وضع التفعيل Enabled. ومن ثم سيتطلب الامر اعادة تشغيل المتصفح Relaunch Now.

كرر الوصول الى هذا الاعداد ان كنت ترغب في تفعيل هذه الميزة على متصفح كروم على الهاتف الجوال.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.