طريقة تفعيل ميزة قفل مسنجر فيسبوك ببصمة الأصبع أو الوجه

Advertisements

تفعيل ميزة قفل مسنجر فيسبوك ببصمة الأصبع أو الوجه. يعتبر تطبيق مسنجر فيسبوك Messenger هو واحد من أبرز وأهم تطبيقات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، حيث يستخدم هذا التطبيق ملايين الأشخاص حول العالم. ولو كنت متابعًا لأخبار هذا التطبيق ستجد أن شركة فيسبوك Facebook قامت بتوفير ميزة جديدة خاصة بالأمن والحماية في التطبيق ويبحث عنها جُلَّ مستخدمي هذا التطبيق على وجه التحديد.

ميزة قفل مسنجر فيسبوك ببصمة الأصبع أو الوجه

هذه الميزة التي شكلت بمثابة نقلة نوعية في مجال الأمن والحماية في تطبيق فيسبوك هي ميزة قفل التطبيق ببصمة الأصبع أو الوجه، وذلك على غرار بعض التطبيقات الأخرى. فلاحظنا قبل شهور قليلة أن الشركة ذاتها القائمة على تطبيق واتس آب Whatsapp قد قامت بتوفير هذه الميزة المهمة في هذا التطبيق، ولذلك قررت على غرار تطبيق واتس آب توفير هذه الميزة أيضًا في تطبيق المراسلة مسنجر. ميزة القفل مازالت قيد التجربة والفحص من قبل شركة فيسبوك المالكة لتطبيق مسنجر، حيث أنها تتوفر في هذه اللحظة لهواتف الآيفون التي تعمل بإصدار iOS 14 وهو آخر إصدار من إصدارات شركة أبل Apple.

في حين أن ميزة القفل تحتاج القليل من الشهور وذلك للتأكد من نجاحها في هواتف الأندرويد، ومن ثم تدشينها وإطلاقها لكافة الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. ففي هذا الموضوع سنقدم لكم طريقة تفعيل هذه الميزة على هواتف الآيفون أو الآيباد، حيث أن طريقة التفعيل هي ذاتها تعمل على جميع هذه الهواتف التي تعمل بنظام iOS 14. فإذا كنت مهتم بتفعيل هذه الميزة في هاتفك، فتابع معنا هذا الموضوع عزيزي المتابع وخطوات التفعيل في السطور القادمة.

إقرأ أيضًا: كيفية انشاء محادثة سرية في تطبيق مسنجر فيس بوك يتم تدمير الرسائل تلقائياً

طريقة تفعيل ميزة قفل مسنجر فيسبوك ببصمة الأصبع أو الوجه

إذا كان هاتفك الآيفون يعمل بإصدار iOS غير النظام إصدار رقم 14 فيستحسن تحديث النظام إلى الإصدار الأخير للاستفادة من هذه التجربة وتفعيل هذه الميزة في هاتفك، فما دون ذلك فلن تنجح هذه الطريقة على الإطلاق، كما أنه يجب الانتظار بالنسبة لمستخدمي هواتف الأندرويد لحين وصول هذه الميزة إليهم كما الآخرين.

خطوات تفعيل ميزة قفل مسنجر فيسبوك ببصمة الأصبع أو الوجه

نتوجه في البداية إلى متجر آب ستور، وذلك من اجل تحديث تطبيق المسنجر الخاص بشركة فيسبوك إلى آخر إصدار أيضًا، وذلك لأن هذه الميزة تعمل في الإصدار الأخير الخاص بالبرنامج أيضًا، حيث يمكنكم النقر على كلمة Today في المتجر، ومن ثم ستظهر لك قائمة التطبيقات التي يمكن تحديثها إلى الإصدار الأخير ومن بينها تطبيق Messenger Facebook، فإذا لم يكن مُحدث لديك فيجب عليك تحديثه.

عند الانتهاء من تحديث البرنامج نقوم بتشغيله في الهاتف، ومن ثم ننقر على الصور الخاصة بالحساب في أعلى يسار أو يمين الشاشة وذلك على حسب اللغة الخاصة بالجهاز لديك أو التطبيق، حيث سيتم نقلنا إلى واجهة أخرى في التطبيق ومن هذه الواجهة نقوم باختيار خيار Privacy أو الخصوصية.

اختيار خيار Privacy

الآن في واجهة الحماية، سنجد العديد من الخيارات ومن بينها الخيار الذي تم طرحه مؤخرًا وهو App Lock أي قفل التطبيق، فننقر على ذلك الخيار من أجل تفعيله.

App Lock

إقرأ أيضًا: تعرف على كيفية الاتصال بشبكات الواي فاي المفتوحة Mikrotik بدون اشتراك عبر هذا التطبيق

وهنا نقوم بتفعيل القفل في التطبيق إما عن طريق بصمة الوجه Face ID أو عن طريق Touch ID وهنا نقوم بالخيار من بين هذه الاختيارات ونقوم بتفعيله بالطريقة الاعتيادية، وهنا ستنبثق لنا نافذة صغيرة عائمة تخبرنا فيما كنا نرغب في استخدام هذه البصمة الخاصة بالوجه أو اللمس، فنؤكد هذا الخيار مرة أخرى من خلال النقر على كلمة OK.

تفعيل ميزة قفل مسنجر فيسبوك ببصمة الأصبع أو الوجه 1

في النهاية نقوم بتحديد المدة التي نرغب في أن يقوم التطبيق فيها بالقفل، وذلك من بين الاختيارات التي يقدمها لنا، ويفضل اختيار الخيار الأول وهو الخيار الخاص بقفل التطبيق في كل مرة نخرج فيها من تطبيق مسنجر.

 

تفعيل ميزة قفل مسنجر فيسبوك ببصمة الأصبع أو الوجه 2

وبهذا أصبحت خاصية القفل مفعلة لدينا وبالتالي يمكننا فك قفل التطبيق ببصمة الوجه أو الأصبع وهذا حسب الاختيار الخاص بالقفل الذي قمنا باختياره في السابق.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.