طريقة تفعيل ميزة الاستراحة في تطبيق اليوتيوب | ميزة Take a Break

تفعيل ميزة الاستراحة في تطبيق اليوتيوب. من منا لا يقضي ساعات طويلة أمام شاشة الهاتف وبالتحديد في مشاهدة مقاطع الفيديو في اليوتيوب، حيث أن الكثير من الأشخاص ينسون أنفسهم في مشاهدة تلك الفيديوهات بدون الاكتراث إلى أن المدة الطويلة ستساهم في إضاعة وقتهم على حساب شيء آخر أو حتى التأثير على صحتهم بسبب طول مدة المشاهدة، ولهذا قدم اليوتيوب ميزة ستساعد الكثيرين على أن يتخطوا ذلك الوقت المنصرم في المشاهدة. حيث سنتعرف وإياكم في هذه المقالة على طريقة تفعيل ميزة الاستراحة في تطبيق اليوتيوب والتي تسمى ميزة Take a Break.

ماهي ميزة Take a Break

قدمت شركة اليوتيوب YouTube منذ فترة من خلال تحديثاتها الأخيرة ميزة مهمة جدًا في التطبيق، والتي يجهلها الكثير من المستخدمين لهذا التطبيق، وهذه الميزة تتجلى في إيقاف تشغيل الفيديو وإخبارك بأنه حان وقت أخذ الاستراحة من مشاهدة هذا الفيديو، حيث تقوم أنت بتحديد هذه المدة من خلال الدخول لهذه الميزة في إعدادات التطبيق. قد يتساءل الكثير منكم وما هي مصلحة اليوتيوب من ذلك حيث أن هذه المشاهدات وعدد ساعات المشاهد الأكثر والمستمر يعود بالفائدة الأكبر على اليوتيوب نفسها، ولكن هذا لا يعني أن هذا اليوتيوب قد تجرد من نوع من العملة الأخلاقية التي هي محور التكوين الاجتماعي، وبهذه الطريقة سيضمن اليوتيوب أنه قد وفر وسائل الأمان للمستخدمين دون تهاون.

ومن أجل سلامتنا وسلامة أطفالنا وسلامة صحتنا لا بد علينا أن نقوم بتفعيل هذه الميزة بل ونلتزم بها وأن نمنح أنفسنا فرصة أخرى من أجل أن نحافظ على صحتنا وأعيننا من هذا الخطر الكبير الناجم عن المشاهدة المتواصلة لفيديوهات اليوتيوب.

إقرأ أيضًا: 3 طرق تساعدك على تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف

طريقة تفعيل ميزة الاستراحة في تطبيق اليوتيوب

الطريقة سهلة جدًا الميزة هذه متوفرة في التطبيق ذاته من خلال الإعدادات الخاصة به، حيث يمكنكم الوصول إلى هذه الميزة بر الخطوات التالية التي سنقوم بها سويًا في السطور التالية. كما ويجب التأكد من أننا نمتلك آخر إصدار أو نسخة من تطبيق YouTube.

خطوات تفعيل ميزة الاستراحة في تطبيق اليوتيوب Take a Break

  • في البداية نقوم بالدخول إلى تطبيق اليوتيوب، ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق ننقر على أيقونة الحساب أو المستخدم في أقصى يمين أو يسار الشاشة.
  • ستظهر لنا قائمة جديدة تضم العديد من الخيارات الخاصة بالتطبيق، فالهدف من هذه القائمة هو الدخول إلى قائمة الإعدادات، وهذا الخيار البارز في تلك القائمة.

تفعيل ميزة الاستراحة في تطبيق اليوتيوب 1

  • الآن سندخل تلقائيًا إلى قائمة الإعدادات الجديدة والتي تضم كافة إعدادات التطبيق، فمن هذه القائمة نحدد خيار إعدادات عامة ونقوم بالدخول إلى ذلك الخيار والقائمة الخاصة به.
  • أول خيار سيظهر لنا في هذه القائمة الخاصة بالإعدادات العامة هو خيار تذكيري بالتوقف عن المشاهدة، وهي التي تدعى بميزة Take a Break حيث نقوم بتفعيل هذه الميزة من خلال زر التفعيل.

تفعيل ميزة الاستراحة في تطبيق اليوتيوب 2

إقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات أندرويد تمكنك من مشاهدة فيديوهات اليوتيوب مع الأصدقاء في ذات الوقت

  • بمجرد النقر على خيار التفعيل ستظهر لنا قائمة عامة تضم مؤقت، حيث يمكنكم تحديد المدة التي تريدون أن يتوقف فيها الفيديوهات عن العمل، حيث يتوفر وقت للساعة وآخر للدقائق ولكم حرية تحديد المدة.
  • الآن أثناء استخدام اليوتيوب ومشاهدة الفيديوهات وبعد انقضاء المدة التي قمت بتحديدها عبر ميزة الاستراحة، سيتوقف الفيديو عن العمل وتظهر رسالة لك تخبرك أنه يجب أخذ قسط من الراحة ومن المشاهدة، فاحرصوا دائمًا على الالتزام بهذا الأمر وأن لا تتجاهلوا تلك الرسالة أبدًا لأنه ستعود بالنفع عليكم.

ميزة Take a Break

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.