طريقة تفعيل الوضع المظلم Dark Mode على الواتساب الرسمي

تتطلب صلاحية الروت

تطبيقات كثيرة استبقت تطبيق الواتساب في اضافة خاصية تتيح للمستخدم تشغيل التطبيق في الوضع المظلم Dark Mode الا ان احد اهم هذه التطبيق ونقصد هنا تطبيق الواتساب تأخر كثيرا عن هذه الميزة رغم كونه التطبيق الاكثر استخدما على جميع المنصات ولما في ميزة الوضع المظلم من توابع يعمل معها الوضع المظلم على توفير القدر المهدر من طاقة بطارية الهاتف لطول مدة استخدام التطبيق.

تعمل واتساب جاهدة على توفير هذه الميزة لجميع المستخدمين دون قيد او شرط الا ان التأخير الحاصل في دعم احدث الاصدارات لهذه الميزة جعل المطورين يجتهدون في البحث عن الحلول التي يمكنهم مها تشغيل التطبيق في الوضع المعتم.

يجدر بنا ان نذكر ان التطبيق في لغته البرمجية يتضمن الاوامر اللازمة لميزة الوضع المظلم لكنها معطلة من قبل مبرمجي التطبيق انفسهم, الامر الذي يتطلب للمهتمين بتفعيل هذه الميزة الى الولوج الى ملفات التطبيق والتعديل على تلك الاوامر لتفعيل عمل الميزة.

وكما نعلم ان خيار الوصول الى ملفات التطبيق محصور بالهواتف التي لدى اصحابها صلاحية الروت, على ذلك ,ان كنت قد قمت بكسر حماية النظام ولديك تلك الصلاحيات, يمكنك استكمال قراءة السطور التالية لتفعيل ميزة الوضع المظلم.

طريقة تفعيل الوضع المظلم Dark Mode على الواتساب

  • وكما يعلم كل من لديه صلاحية الروت ان الامر يتوجب مع استخدام ايا من تطبيقات ادارة الملفات كالتطبيق الافترضي File Manager او الاكثر احترافية منه تطبيق Solid Explorer مثلا.
  • توجه من خلال التطبيق الى جذر النظام حيث مجلد Data.
  • ابحث عن المجلد الخاص بتطبيق الواتساب حيث ستجده بالاسم com.whatsapp قم بالدخول اليه ومنه الى shared_prefs.
  • ابحث داخل المجلد المذكور عن الملف com.whatsapp_preferences.xml.

  • داخل الملف المذكور ستجد مجموعة من الاوامر بين علامة <map> و </map> عليك اضافة السطر التالي بين هاتين العلامتين.
<boolean name=”dark_mode” value=”true” />

  • عليك الان حفظ التعديلات التي اجريتها على الملف Save والخروج من مدير الملفات.

انتقل الى تطبيق الواتساب, توجه الى الاعدادات Settings حيث ستجد خيارا جديدا باسم Theme.

قم باختيار Dark لتجربة الوضع المظلم الجديد, ويمكنك العودة الى الوضع الافتراضي للتطبيق Light وقتما تشاء.

لمن لايملكون صلاحية الروت

ثمة طريقة لاستعراض الوضع المظلم على التطبيق الرسمي لمن لايملك صلاحية الروت وهي بتحميل اخر الاصدارات التجريبية للتطبيق من هنا, ومن ثم الانتقال الى اي دردشة استقبلت فيها فيديو من اليوتيوب. قم بالضغط على مربع الدردشة حتى تظهر لوحة المفاتيح واعمل دون ان تكتب شيئا على الضغط على صورة الفيديو ذاته وليس رابطه . سيتحول تطبيق الواتساب الى اللون الداكن والوضع المظلم.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا