طريقة تفعيل القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام

تفعيل القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام ، تعتبر الحماية والأمان هما أحد أهم الأمور التي يجب البحث عنهما عندم نريد استخدام أي تطبيق في هواتفنا التي تعمل بمختلف الأنظمة. حيث هناك الكثير من التطبيقات التي تدعم قفل التطبيق بكود أو ببصمة الأصبع أو ببصمة الوجه أو بأي شكل من أشكال الحماية. ومن بين هذه التطبيقات هو تطبيق تليجرام، والذي يجهل الكثير منكم كيفية تفعيل هذه الميزة في التطبيق والتي تقوم بفقل التطبيق برمز PIN أو ببصمة الأصبع في حال كان هاتفك يدعم بصمة الأصبع. ولذلك، في هذا الموضوع، سنتعرض معكم كيفية تفعيل القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام Telegram. حيث ان هذه الطريقة ستوفر كلم حماية أكبر من الوصول إلى محادثتاكم في التطبيق بأي شكل من الأشكال.

قفل تطبيق تليجرام ببصمة الأصبع في هواتف الأندرويد والآيفون

نجد في يومنا هذا أن هناك الكثير من تطبيقات المراسلة الفورية المتاحة لنظام Android وكذلك لنظام iOS. حيث لا تسمح لك تطبيقات المراسلة الفورية مثل WhatsApp و Telegram و Signal وما إلى ذلك من تطبيقات المراسلة الفورية من بتبادل الرسائل النصية فحسب. بل إنها توفر لك أيضًا بعض ميزات الاتصال الأخرى مثل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وما إلى ذلك من المميزات الواجب توافرها في تطبيقات المراسلة الفورية.

telegram

نجد أن هناك منافسة كبيرة ومحتدمة بين تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر شهرة على من يأتي بمزايا أفضل وأكثر تطورًا من التطبيق السابق. حيث من بين هذه المزايا التي عزمت تطبيقات المحادثة الفورية على توفيرها هي ميزة قفل التطبيق بقفل يكون على شكل رمز PIN أو ببصمة الأصبع. فمن بين التطبيقات التي توفر هذه الميزة هي تطبيق واتس آب وكذلك تطبيق تليجرام. حيث سبق وأن قدمنا في موضوع سابق كيفية تفعيل هذه الميزة في تطبيق واتس آب. واليوم جاء الدور لنفعلها في تطبيق تليجرام Telegram.

ميزة قفل الشاشة في تطبيق تليجرام هي ميزة مخفية في إعدادات التطبيق، حيث يجب عليكم أن تقوموا بتفعيل هذه الميزة من خلال القيام ببعض من الخطوات المهمة التي تقوم بمنحنا الحرية في تفعيل هذه الميزة. حيث بمجرد الوصول إلى ميزة قفل تطبيق تليجرام، سيظهر لك خيار قفل التطبيق بطريقتين وهما قفل التطبيق عبر رمز PIN وكذلك القفل ببصمة الأصبع. أي أنك ستجد طريقتين من أجل حماية التطبيق وقفله.

اقرأ أيضًا: وأخيرًا، يمكنك الآن نقل محادثات واتس آب إلى تطبيق تليجرام بالكامل

طريقة تفعيل القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام Fingerprint Lock

هذه الخطوة ستزيد من مدى حماية التطبيق من أي خطر يحيط بنا. كأن يقوم شخص بالعبث في الهاتف والوصول إلى محادثاتنا في تطبيق تليجرام. ولهذا الخصوصية ستكون واجب الانتباه لها من هؤلاء الأشخاص. ولهذا تابع خطوات تفعيل ميزة القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام.

خطوات تفعيل القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام

في الخطوة الأولى، يجب عليك أن تقوم بالدخول إلى تطبيق تليجرام. حيث من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق، قم بالنقر على الثلاث خطوط في الأعلى من أجل اظهار القائمة الجانبية.

telegram 1

بمجرد أن تظهر لك القائمة الجانبية في التطبيق، قم بتحديد خيار الإعدادات أو Settings وهذا من بين باقي الخيارات الأخرى.

telegram 2

في قائمة الاعدادات الخاصة بالتطبيق والحساب ككل، يوجد خيار يدعى الخصوصية والأمان Privacy and Security. فقم بالدخول إلى هذا الخيار.

telegram 3

في أسفل حقل الأمان ستجد خيار بارز وهو خيار رمز القفل Passcode Lock فقم بالدخول إلى هذا الخيار مباشرة.

telegram 4

اقرأ أيضًا: طريقة تقسيم قنوات التليجرام إلى عدة أقسام حسب نوع القناة

الآن يلزمك أن تقوم بتفعيل الخيار الذي يسمح لكم بتفعيل رمز القفل. فكل ما عليك هو النقر على خيار التفعيل في هذه الواجهة.

telegram 5

هنا قم بتعيين رمز القفل الذي يكون بالعادة مكون من 4 أرقام. كما يجب عليك ان تقوم بإعادة إدخال هذا الرمز مرة أخرى.

telegram 6

بعد أن قمت بالخطوة السابقة يجب عليك الآن أن تتأكد من تفعيل خيار القفل ببصمة الأصبع، وذلك من بين الخيارات الخاصة بالقفل لتطبيق لتليجرام.

تفعيل القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام

من أجل أن تقوم بقفل التطبيق قم بالوقوف على الواجهة الرئيسية للتطبيق وستجد أن هناك أيقونة قفل في أعلى التطبيق.

تفعيل القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام 1

وبهذا لو قمت بالرجوع إلى التطبيق مرة أخرى بعد الخروج منه. سيطلب منك التطبيق أن تقوم بإدخال رمز القفل سواء الرمز من أربع أرقام، أو بصمة الأصبع. وبهذا تكون قد قمت بتفعيل القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام.

تفعيل القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام 2

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.