عربي تك
التقنية بعيون رقمية

طريقة تعريب هواتف اندرويد التي لاتدعم العربية

قد يجد المستخدم نفسه امام معضلة يستحيل معها الحل اذا ماحصل على هاتف اوروبي او امريكي مشفر على شبكة بعينها او مفتوح على جميع الشبكات لكن نظامه لايدعم اللغة العربية بأي حال من الاحوال, اغلب الظن واسلم الحلول هو اللجوء الى مراكز صيانة الهواتف الجوالة الاكثر دراية واكثرهم حنكة في التعامل مع هذه الفئة من الهواتف الواردة من خلال القطر.

لكن هناك على الدوام مايمكن للمستخدم القيام به بشكل منفرد دون الحاجة الى دفع المزيد من الاموال وبالاعتماد على شبكة الانترنت والبحث عن طرق الحل لتجاوز تلك المشاكل التي يواجهها مع هاتفه الجديد.

ماسنستعرضه هنا يهم كل من يواجه مشكلة في ظل غياب خيار اللغة العربية على هاتفه الاندرويد وهي المشكلة التي ربما تواجه الكثير ممن يحصلون على هاتف اجنبي وارد الخارج.

اقصر وأسلم الحلول مع هذه الهواتف ايا كان مصدرها هو قيام المستخدم بعمل روت للهاتف كي يتمكن من اضافة وتفعيل عمل اللغة العربية, صلاحية الروت هنا ضرورية كي تتمكن من الوصول الى جذر النظام وملفاته المحمية.

لعمل روت لهاتفك الجوال ايا كان نوعه شريطة ان يكون بنظام اندرويد. اعمل على قراءة المواضيع التالية:

كيفية عمل روت لاجهزة جالكسي بنظام مارشميلو 6.0.1
كيف تحصل على صلاحيات الروت لهواتف سامسونج
طريقة عمل روت للهاتف بنظام اندرويد دون فقدان الضمان
روت لجميع اجهزة الهاتف دون فقدان الضمان

هنا, وبعد حصولك على صلاحية الروت على هاتفك الجوال, اعمل على تحميل التطبيق Language Enabler من متجر التطبيقات جوجل بلاي ومن الرابط التالي:
Language Enabler

2016-09-27_114351التطبيق مجاني حيث يتطلب عمله صلاحية الروت ليقوم بتحويل الهاتف الى اللغه العربية او اي لغه اخري ولايتطلب منك اية مهارة اخرى.
وافق على منحه صلاحية الروت عند التشغيل ليعمل بدوره على عرض جميع اللغات المتاحه ضمن التطبيق حيث ستجد اللغة العربية بلهجاتها المختلفه.
قم باختيار اللغة المطلوبة واضغك على حفظ Save.

اعمل هنا على اعادة تشغيل الهاتف Reboot Now وفور العودة توجه الى اعدادات الضبط ضمن خيارات النظام وقم باختيار اللغة العربية التي قام التطبيق باضافتها.

2016-09-27_1144032016-09-27_114418

قد يهمك :   مواصفات و اسعار الموبايل Galaxy A7
2 تعليقات
  1. Abdulqader يقول

    وهل تنفع هذه الطريقة مع اجهزة الوندوز مثل نوكيا لوميا 900

    1. عيسى مسلم يقول

      للاسف لا

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان