طريقة تشغيل فيديوهات اليوتيوب بشكل اسرع “اندرويد + روت”

مهما كانت سرعة اتصالك بالانترنت لابد وانك تواجه مشكلة في سرعة تشغيل فيديوهات اليوتيوب, بطيء عملية تحميل ملفات الفيديو واستعراضها قد تبدو واضحة على موقع اليوتيوب.
نتحدث هنا عن تشغيل الفيديوهات من خلال تطبيق اليوتيوب الخاص بالهاتف الجوال, فيرغم ان اصدارته الاخيرة التي تميزت بتصميم الماتيريال ديزاين تعد من افضل الاصدارات واخفها واسرعها الا ان سرعة تشغيل ملف الفيديو او التقطيع اثناء عملية التشغيل ماتزال معضلة حتى مع السرعات العالية.

ثمة مزايا جديدة تضمنها تطبيق اليوتيوب في اصدارته الاخيرة واضافات اخرى مخفية غير نشطة نجهل اسباب تعطيلها, منها المشغل ExoPlayer المرفق ضمن تطبيق اليوتيوب والمعني بتسريع عملية تحميل ملفات الفيديو.

في موضوعنا هنا, سنعمل على تفعيل هذا المشغل رغما عن اعدادات تطبيق اليوتيوب, يلزمنا لكي نقوم بذلك ان يكون لدينا مشغل اليوتيوب باخر اصداراته كذلك الحال لابد من وجود صلاحية الروت لنتمكن من الوصول الى جذر النظام اندرويد عن طريق متصفح الملفات ES File Manager او تطبيق Root Explorer.

اعمل على تشغيل ايا من هذه المتصفحات وانتقل الى المسار التالي:

/data/data/com.google.android.youtube/shared_prefs
ابحث هنا عن الملف youtube.xml وقم باختيار امر تحرير هذا الملف Edit with text editor.

ابحث في هذا الملف عن الوسم <map> واضف بعده الكود التالي:

<string name=”exo_player_activation_type”>ADAPTIVE</string>
<boolean name=”enable_exo_cache” value=”true”/>
<boolean name=”show_exo_player_debug_messages” value=”true”/>

قم بالخروج وحفظ الملف بعد التعديل.
اعد تشغيل هاتفك الجوال وتطبيق اليوتيوب واعمل على تشغيل مايحلو لك من ملفات فيديو ولاحظ الفارق في سرعة التحميل بعد ان قمنا بتفعيل عمل المشغل ExoPlayer.

المصدر

قد يهمك :   كيف تشغل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر

مقالات ذات صلة

تعليق 1

  1. عبد السلام يقول

    اخي انا جربت الطريقة ما اشتغل…. متل قبل.

التعليقات مغلقة.