طريقة تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد عبر إضافة في المتصفح

تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد. هل تحتاج في بعض الأحيان الى أن تقوم بقراءة صفحة في الانترنت في وقت لاحق؟ هل تبحث عن التعديل على مقال ما في الانترنت واستخلاص المعلومات منه بشكل سهل وسلس؟ إذًا أنت تبحث عن تحويل أي صفحة ويب في الإنترنت الى ملف وورد بشكل يمكنكم من عملية التعديل عليها، وذلك عبر إضافة بسيطة في المتصفح يمكنكم تثبيتها وتحويل أي صفحة تريدون الى ملف وورد بشكل أقرب لتنسيق الموقع ذاته.

يعتبر برنامج Microsoft Word هو أفضل برامج معالجة النصوص والأكثر شيوعًا واستخدامًا في العالم لكل من الهاتف المحمول والكمبيوتر الشخصي. فيما تعتبر مستندات Word هي مستندات متعددة الاستخدامات ويتم اعتمادها عالميًا وذلك لأنها قابلة للتحرير بسهولة وتدعم جميع أشكال المحتويات مثل الجداول والصور والرسوم البيانية والعناصر والوظائف المعقدة الأخرى. عادة ، تتم كتابة صفحات الويب في أكواد HTML ويمكن أيضًا حفظها كمستندات HTML. ومع ذلك ، فيما يلي طريقة مميزة يمكنك من خلالها تحويل أي صفحة ويب وحفظها كمستند Word (بتنسيق DOCX) دون نسخ المحتويات من صفحة الويب إلى تطبيق  Microsoft Word يدويًا.

فكل ما عليك سوى حفظ الصفحة كمستند Word مباشرةً من خلال المتصفح فقط وذلك عبر إضافة كروم يتم تثبيتها في المتصفح واستخدامها بالشكل المطلوب لتحويل أي صفحة ويب في الانترنت الى مستند وورد. حيث سنتعرف في هذا الموضوع على إضافة تدعى Save Webpage As Word Document والتي تعتبر هي من أفضل الحلول لذلك.

إقرأ أيضًا: كيفية تحويل أي موقع الى تطبيق خطوة بخطوة وبدون خبرة

طريقة تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد عبر إضافة في المتصفح

هذه هي الطريقة الصحيحة لاستخدام الإضافة بكل سهولة، والتي تمكنكم من حفظ أي صفحة ويب في المتصفح كملف وورد وبدون الحاجة الى النسخ اليدوي للنص، بل وسيتم حفظ الصفحة بنفس التنسيق الموجود في الموقع.

الخطوة الأولى | تثبيت الإضافة في المتصفح

نتوجه من خلال الرابط في الأسفل الى متجر الإضافات ونقوم بتثبيت هذه الإضافة التي تسمى Save Webpage As Word Document من خلال النقر على كلمة Add to Chrome.

تحميل الإضافة 

تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد 1-min

Advertisements

بمجرد النقر على خيار التثبيت سيظهر لنا خيار آخر أو أيقونة أخرى من أجل تأكيد عملية التثبيت وهنا بدورنا ننقر على كلمة  Add extension أو إضافة ملحق وذلك من أجل تثبيت الإضافة في المتصفح بشكل نهائي.

تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد 1-min

ما هي إلا ثوانٍ قليلة وستجدون أنه تم تثبيت الإضافة المتصفح الذي يقبل تثبيت الإضافات وبكل سهولة، حيث قمنا بتثبيت هذه الإضافة في متصفح مايكروسوفت ايدج وذلك لأن بيئة المتصفح مبنية على كروم.

تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد 3-min

إقرأ أيضًا: طريقة جديدة لتصفح أي موقع بدون أنترنت عن طريق حفظه على شكل كتاب PDF

الخطو الثانية | تحويل صفحة الموقع الى مستند وورد

نتوجه الأن الى الصفحة التي نريد تحويلها أو حفظها على شكل ملف وورد، حيث يفضل أن يكون هذا الموقع هو المقال ذاته وهذا من أجل التسهيل عليكم في حفظ ملف الوورد.

تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد 4-min

ننقر بزر الفأرة الأيمن في أي مكان فارغ في الشاشة ونختار من تلك القائمة الخيار الخاصة بالإضافة التي سبق وأن قمنا بتثبيتها في المتصفح وبالنقر على خيار Save this page as docx.

تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد 5

ستبدأ الان الأداة بتحويل صفحة الويب تلك الى مستند وورد، وما هي إلا ثوانٍ قليلة وستيتم نقلنا الى صفحة أخرى، فنبحث في تلك الصفحة على خيار تحميل ملف الوورد وهو Download your file now.

تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد 6-min

سيبدأ تحميل ملف الوورد الخاص بصفحة الويب وبمجرد الانتهاء من تحميل ذلك الملف يمكنكم تصفحه والتعديل عليه بكل سهولة وبدون الحاجة الى النسخ اليدوي كما سبق وذكرنا.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا