طريقة تحميل كافة رسائل إيميل Gmail من خلال الموقع الرسمي

تحميل كافة رسائل إيميل Gmail. يواجه بعض المستخدمين في بعض الأحيان مشكلة إغلاق حساباتهم في موقع Gmail بشكل مفاجئ وهذا بسبب بعض المشاكل التي تعرض لها الحساب ولأسباب متعددة يكون صاحب الحساب مسؤولٌ عنها، وبهذا سيفقد كافة الرسائل التي وصلته إلى هذا الحساب ولم يعد بإمكانه الوصول إليها مرة أخرى. ولكن في هذا الموضوع لهذا اليوم سنتعرف على طريقة رسمية وصحيحة من أجل تحميل رسائل إيميل Gmail من خلال الموقع الرسمي الخاص بهذه الخدمة الشهيرة.

سبق وأن تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية تحميل بيانات ورسائل وكل ما يتعلق بأي حساب فيس بوك بهدف مراجعتها والوصول إليها في حال تم إغلاق الحساب، وفي موضوع اليوم الذي يخص تحميل رسائل البريد الإلكتروني جيميل الذي لا يقل أهمية عن حساب الفيس بوك، سنتعرف على ذات الطريقة التي يمكننا من خلالها تحميل كافة بياناتنا في هذا الموقع بهدف الرجوع إلى الرسائل والمعلومات، على شكل ملف مضغوط بحيث نستطيع الوصول إلى أي إيميل وصل إلينا خلال فترة قبل إغلاق الجيميل.

هذه الطريقة يعرفها الكثير منكم ولكن يعتبرون أقلية مقابل الأشخاص الذين لا يعلمون بها، ولهذا إذا كنت ترغب فعليّاً بتحميل كافة تلك الرسائل فيمكنك متابعة الموضوع إلى النهاية والتعرف على الخطوات الصحيحة للوصول إلى هدفك وعمل نسخة احتياطية عن كافة رسائلك.

طريقة تحميل كافة رسائل إيميل Gmail من خلال الموقع الرسمي

يكفي فقط القيام بالخطوات التالية لتحميل كافة الرسائل أو كافة البيانات التي يمكن تحميلها والتي تخص إيميلنا Gmail، ولكن يجب التأكد أن هذه الطريقة ليس فقط لتحميل رسائل البريد الإلكتروني ولكن لتحميل كافة معلومات البريد الإلكتروني بشكل عام.

خطوات تحميل كافة رسائل إيميل Gmail

يوفر لنا خدمة جوجل الخاصة بالبريد الإلكتروني Gmail موقع خاص من أجل معرفة بيانات البريد الإلكتروني بشكل عام، والذي يمكنكم الدخول إليه من خلال الرابط في الأسفل، حيث بمجرد الولوج إلى الموقع أدناه سنجد العديد من الاختيارات الجانبية، وبدورنا نقوم باختيار الخيار الخاص بالبيانات وهو البيانات التخصيص.

رابط الموقع

تحميل كافة رسائل إيميل Gmail 1

الآن، بعد الدخول إلى خيار البيانات والتخصيص في الصفحة السابقة سيتم نقلنا إلى صفحة أخرى وهي الخاصة بالخيار الأخير، حيث نقوم بالنزول قليلًا إلى الأسفل وذلك بالوصول إلى قسم إعداد خطة لبيانات أو تنزيلها أو حذفها، وفي أسفل هذا القسم سنجد خيار تنزيل البيانات فنقوم بالدخول إليه.

تحميل كافة رسائل إيميل Gmail 2

وفي الصفحة التالية، سيعرض لنا الموقع كافة البيانات التي يمكننا تنزيلها في ملف البيانات، فيمكنكم تحديد ما تريدون من هذه البيانات بشكل عام، ولكن نحن بحاجة تحميل البريد الإلكتروني فقط، وهو الأكثر أهمية من بين كافة البيانات، فنقوم بإلغاء كافة التحديدات مع الإبقاء على تحديد البريد، وفي النهاية ننقر على كلمة الخطوة التالية أسفل هذه القائمة.

تحميل كافة رسائل إيميل Gmail 3

كخطوة أخيرة من أجل بدء تجهيز البيانات التي نرغب بتحميلها سيطلب منا الموقع التأكيد على خيارات الملف الذي نريد تنزيله، فنبقي على الخيارات كما هو موضح في هذه الصورة وننقر على كلمة إنشاء عملية تصدير.

تحميل كافة رسائل إيميل Gmail 4

الأن سيبدأ الموقع بتصدير وتجهيز رسائل إيميل الجيميل التي نرغب بتحميلها، حيث أن هذه العملية تستغرق وقت حسب حجم الملف الذي ترغب بتحميله، فمن الممكن أن يص إلى ساعات أو أيام، ولكن نترك هذه العملية لتستمر، وننتظر إلى حين وصول إشعار إلى البريد الإلكتروني تفيد بانتهاء عملية التصدير.

 رسائل إيميل Gmail 1

بمجرد الانتهاء من عملية التصدير، نقوم بالدخول إلى الموقع وننقر على خيار تنزيل، حيث سيبدأ تحميل البريد على هيئة ملف مضغوط.

 رسائل إيميل Gmail 2

سيتم تنزيل الملف بصيغة mbox ومن أجل فتح هذا النوع من الملفات يلزمنا تحميل برنامج ثانوي، حيث يمكنكم تثبيت أداة MBOX File Viewer tool في الحاسوب من أجل استعراض تلك الرسائل.

تحميل أداة MBOX File Viewer tool

رسائل إيميل Gmail 3

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.