طريقة تحديد وقت تشغيل الموسيقى في هاتف الأندرويد

تطبيق Sleep Timer

Advertisements

تحديد وقت تشغيل الموسيقى في هاتف الأندرويد ، هناك الكثير من المستخدمين، ممن اعتادوا على الاستماع إلى الموسيقى على الهاتف الذكي قبل النوم. حيث ان الاستماع إلى الموسيقى بعد يوم متعب هو في الواقع أمر يبعث على الاسترخاء والراحة. ولكن ما نقوم به عادة هو أننا نضع سماعات الأذن ونستمع إلى الموسيقى ونجد أنفسنا قد خلدنا إلى النوم فجأة بدون أن نقفل الموسيقى. وهنا ما يحدث أنه عند النوم سنتوقف عن استخدام الهاتف، بينما يتم تشغيل الموسيقى طوال الليل. مما يستهلك هذا الأمر كلاً من البطارية وبيانات الإنترنت. ولهذا نقدم لكم في هذا الموضع طريقة مهمة تسمح لكم بتحديد زمن الاستماع إلى الموسيقى عبر تطبيق ما في هاتف الأندرويد.

ما هي أهمية تحديد وقت تشغيل الموسيقى في هاتف الأندرويد

يحب الكثير منا الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديه أو الكتب الصوتية أو حتى البودكاست على الهاتف الذكي وهذا من أجل  الاسترخاء قبل الذهاب في نوم عميق. ومع ذلك، في بعض الأحيان، قد ينتهي بنا المطاف في الخلود إلى النوم أثناء تشغيل الصوت. مما يجعله في الغالب كمصدر إزعاج لأن الصوت سينزع نومك وهذا إن كنت في حالة نوم وسكون بعد تعب كامل على مدار اليوم. أما فيما يخص الهاتف الذكي الخاص بنا، فمن الممكن أن يؤدي تكرار الاستماع إلى الموسيقى والنوم فجأة وترك الموسيقى تعمل إلى استنزاف بطارية هاتفك الذكي، والتسريع في فسادها.

أما في حال كنت تستخدم حزمة انترنت من خلال بطاقة SIM من أجل الاستماع إلى الموسيقى عبر أحد تطبيقات البث الحي للموسيقى في الهاتف كسبوتيفاي Spotify وغيرها من التطبيقات الأخرى إلى انتهاء هذه الحزمة أو الباقة التي نمتلكها والحاجة إلى تجديد تلك الباقة مرة أخرى. ففي كل مرة ترغب فيها الاستماع للموسيقى قبل النوم وإغلاق الموسيقى قبل الدخول في النوم العميق، فلا بد أنك لا تنجح في ذلك. وهذا لأن النوم لا يمكن توقع متى يمكن أن يحين.

ولهذا كحل ممكن الاستعانة به، هناك تطبيق يدعى Sleep Timer يمكنك الاعتماد عليه من أجل تحديد المدة التي تريد فيها الاستماع للموسيقى عبر احدى التطبيقات ومن ثم الخلود إلى النوم. حيث سيعمل هذا التطبيق على منح تطبيق الموسيقى مدة زمنية للعمل ومن ثم سيتم المغادرة منه مباشرة وإيقاف الموسيقى. وبهذا ستضمن أنك لن تترك الموسيقى تعمل في الهاتف حتى الصباح الباكر.

 طريقة تحديد وقت تشغيل الموسيقى في هاتف الأندرويد

وهنا من خلال الخطوات التالية يمكنك التعرف على آلية عمل تطبيق Sleep Timer وكيفية بدء استخدامه. حيث سنقدم لكم خطوات عملية وكافية من أجل تحديد زمن تشغيل الموسيقى في هاتفك الأندرويد، والتخلص من مشكلة النوم أثناء الاستماع للموسيقى.

خطوات استخدام تطبيق Sleep Timer

في بداية الأمر، قم بالتوجه من خلال الرابط في الأسفل إلى متجر جوجل بلاي، وقم بتحميل تطبيق Sleep Timer إلى هاتفك من أجل البدء في استخدامه.

تحميل تطبيق SLEEP TIMER

تثبيت تطبيق Sleep-timer

بمجرد أن تنتهي عملية التثبيت، قم بالدخول إلى التطبيق. ومن ثم قم بالنقر على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى للتطبيق. وهذا من أجل إظهار القائمة الخاصة بالدخول إلى الإعدادات.

الواجهة الرئيسية للتطبيق Sleep-timer

ومن بين الخيارات التي ستنسدل لنا، سنجد خيار Settings. هنا قم بالنقر عليه مباشرة.

خيار Settings

من أجل تحديد مشغل الموسيقى الذي تستخدمه قم بالدخول إلى الخيار الأول وهو Player to launch on start.

تحديد مشغل الموسيقى

وهكذا يمكنك تحديد مشغل الموسيقى من ضمن التطبيقات المشغلة للموسيقى في الهاتف مباشرة. ولك الحرية في تحديد هذا التطبيق عزيزي المتابع.

تحديد وقت تشغيل الموسيقى

من أجل تحديد مدة الجلسة التي تريد فيها الاستماع للموسيقى ومن ثم اقفال التطبيق. من قائمة الاعدادات قم بالدخول إلى خيار Extension Length أي مدة جلسة الاستماع للموسيقى.

بمجرد أن تقوم بتحديد الوقت قم بالعودة إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق. ومن ثم، انقر على خيار Start & Player. وذلك من أجل البدء في الاستماع للموسيقى ضمن المدة المحددة مسبقًا. وبمجرد أن تنتهي المدة التي قمت بتحديدها سيتم الخروج من المشغل نهائيًا.

تحديد وقت تشغيل الموسيقى 1

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.