طريقة ايقاف ميزة الشحن السريع لهواتف اس7 و اس7 ايدج عند عدم الحاجة لها

تأتينا الهواتف الحديثة مدعمة بميزة الشحن السريع Fast Charging لبطارية لهاتف لما في هذه الميزة من توفير للكثير من الوقت الذي تستغرقه عملية الشحن التقليدية. لكن بعضنا كمستخدمين تنتابه حالة من عدم الارتياح عندما ترتفع درجة حرارة الهاتف خلال هذه العملية ويخشى على هاتفه ان يتعرض لخلل ما وهي الحالة التي اشارت اليها سامسونج مرارا بوصفها حالة متوقعة نتيجة لكمية الكهرباء المتدفقة الى الهاتف وبطاريته.

الشحن السريع Fast Charging للهاتف الجوال ليس امرا اجباريا بل خيارا تدعم جميع الهواتف الحديثة الا ان الاعتماد الكلي على هذه الميزة بشكل دائم هو الامر الغير مستحب, فعلينا وبالمنطق ان نلجأ الى هذه الميزة عند الحاجة اليها فقط كي لاتصبح الشحن السريع هو الخيار الافتراضي خصوصا عند الخلود الى النوم وترك الهاتف موصولا بالكهرباء حتى الصباح, فلانظن في هذه الحالة اننا بحاجة الى خيار الشحن السريع بأي حال.

خيار ان نتنقل بين الشحن التقليدي والسريع سيكون نافعا لبطارية الهاتف على المدى البعيد خصوصا ان كانت البطارية من النوع الغير قابل للتغيير او الازالة.
هناك من الهواتف الداعمة لميزة الشحن لايتضمن نظام تشغيلها خيارا يتيح للمستخدم التعطيل المؤقت لها, لكن هذا الخيار متاح على كثير من الاجهزة الحديثة بما في ذلك هاتفي جالكسي اس7 و اس7 ايدج.

ايقاف ميزة الشحن السريع لهواتف اس7 و اس7

لتعطيل ميزة الشحن السريع اعمل على الانتقال الى اعدادات النظام Settings ومنها الى البطارية وانظر في اسفل الاعدادات حيث الخيار Fast cable charging.
بتعطيل هذا الخيار على وضع OFF ستتمكن من اتاحة الفرصة لبطارية الهاتف لاستنشاق انفاسها بالشحن التقليدي البطيء.

عليك تجربة تعطيل هذه الميزة بين الحين والحين ان كنت مهتم باطالة عمر بطارية هاتفك الغير قابلة للازالة.

Screenshot 20161121 220303 طريقة ايقاف ميزة الشحن السريع لهواتف اس7 و اس7 ايدج عند عدم الحاجة لها

قد يهمك :   طريقة إنشاء حملة إعلانية على تويتر "خطوة بخطوة" - فيديو

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.