طريقة ايقاف مساعد جوجل الصوتي في هواتف الأندرويد لتجنب شبح التجسس عليك

أصبحت الحاجة الى ايقاف مساعد جوجل الصوتي هو أمر في غاية الأهمية وذلك بعد سلسلة الاتهامات التي تم توجيهها الى شركة جوجل والتي تم اتهامها بالتجسس على خصوصيات المستخدمين وتسجيل الأصوات التي تدور في اماكن تواجدهم. حيث من خلال هذا الموضوع المهم سنعرفكم على طريقة ايقاف مساعد جوجل الصوتي بشكل صحيح في هواتف الأندرويد، وبشكل نهائي يوقف هذا التنصت على الهواتف.

في الواقع لو قمت بالتجربة والوقوف على واجهة الشاشة الرئيسية في هاتف الأندرويد وقلت العبارة التالية Ok Google ستجد أن مساعد جوجل الصوتي قد تم تفعيله في الهاتف لديك وبدء بتلقي الأوامر منك. ولكن لنفكر قليلاً في الأمر كيف لمساعد جوجل أن يتعرف على هذه الجملة وماذا لو تحدثنا بكلام آخر هل لن يستمع مساعد جوجل لهذا الحديث الذي يتم. بالتأكيد نعم شركة جوجل تسجل كافة ما يقال لدى الأشخاص الذين هم مفعلون لمساعد جوجل الصوتي، حيث منذ أشهر قليلة تم تسريب بعض من التسجيلات الصوتي عبر وسائل الاعلام لبعض المستخدمين والذي اعترفت شركة جوجل بهذا الأمر واعتذرت عنه.

ولكن لماذا لا نعم على ايقاف هذا المساعد الذي في بعض الأحيان لسنا بحاجة الى استخدامه وان كنا نريد استخدامه نقوم بتفعيله فقط في الهاتف. حيث بهذه الطريقة عند ايقاف مساعد جوجل الصوتي Disable Google Assistant ستضمن أكبر حماية لك من أن تطلع شركة جوجل على كافة ما يقال في منزلك ومع أفراد اسرتك بكل سهولة، ويمكنكم من خلال هذا الموضوع الوصول الى أمر الايقاف لهذا المساعد غير المهم في بعض الأحيان.

طريقة ايقاف مساعد جوجل الصوتي في هاتف الأندرويد

هذه الخطوات الصحيحة التي يمكنكم اتباعها من أجل ايقاف مساعد جوجل الصوتي وأي خطوات أخرى تجدونها يجب عليكم تجنبها لأنها خطوات غير صحيحة ولربما تلحق الضرر بإعدادات الهاتف لديكم وتؤثر على طبيعة عمله بشكل عام. يمكن الاطلاع على الطريقة خطوة بخطوة وبشكل مفصل.

اقرأ أيضاً: كيفية فتح قفل هاتفك باستخدام مساعد Google

طريق تطبيق الخطوات في الهاتف

في البداية نتوجه الى شريط البحث في التطبيقات ونقوم بالبحث عن تطبيق جوجل في الهاتف لدينا، وبمجرد الوصول الى التطبيق نقوم بالنقر عليه وتشغيله ومن ثم ننقر على أيقونة الحساب الخاص بنا الذي نعمل عليه في الهاتف.

ايقاف مساعد جوجل الصوتي 1

ستظهر لنا واجهة حساب جوجل الذي تسجلنا به في الهاتف ومن بين عديد من الخيارات التي يقدمها لنا الموقع نقوم بالنقر على خيار اعدادات وذلك من اجل الولوج الى اعدادات تطبيق جوجل.

ايقاف مساعد جوجل الصوتي 2

الأن في الواجهة الخاصة بالإعدادات سنجد العديد من خيارات الاعدادات التي يمكننا تخصيصها ولكن ما نحتاج اليه بالتحديد في هذه الاعدادات هو خيار مساعد Google فننقر على ذلك الخيار من أجل الوصول الى اعدادات مساعد جوجل الصوتي.

ايقاف مساعد جوجل الصوتي 3

الأن من الواجهة الخاصة بمساعد جوجل الصوتي نقوم بالاختيار من الشريط العلوي في التطبيق خيار مساعد Google حيث ستظهر لدينا أسفل منها العديد من الخيارات فننزل الى الأسفل الى القائمة الخاصة بالأجهزة المزودة بالمساعد ومنها نقوم بالنقر على خيار الهاتف.

ايقاف مساعد جوجل الصوتي 4

والان نكون قد وصلنا الى صفحة التحكم بإعدادات مساعد جوجل الصوتي ومن أجل  ايقاف مساعد جوجل الصوتي ننقر على الخيار كما هو موضح في الصورة ونقوم بتعطيل مساعد جوجل الصوتي بشكل نهائي. وبهذا نكون قد قمنا بإيقاف مساعد جوجل الصوتي نهائياً ولن يكون بالامكان استخدامه في الهاتف ولن يستمع الى أي من الأوامر التي نقدمها.

ايقاف مساعد جوجل الصوتي 5

هذه الطريقة هي الطريقة الصحيحة والتي ينصح باتباعها في حال كنتم ترغبون بإيقاف مساعد جوجل الصوتي وفي حال الرغبة في تشغيل المساعد من جديد يمكنكم تكرار نفس الخطوات وتفعيله.

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.