طريقة ايقاف الاشعارات في هاتف الأندرويد عند الاستماع للموسيقى

.تخيل أنك جالس وتستمتع لموسيقى هادئة في هاتفك، وتكون قد استرخيت أثناء استماعك لتلك الموسيقى، وفجأة يظهر لك إشعار في الهاتف يؤدي إلى إخراجك من مزاجك الهادئ وازعاجك. ولهذا سنقدم لكم طريقة ايقاف الاشعارات في هاتف الأندرويد عند الاستماع للموسيقى.

واحدة من الاستخدامات التي نقوم بها عبر هاتف الأندرويد هو الاستماع إلى الموسيقى، حيث أن الموسيقى هي واحدة من الوسائل التي تفرغ بعض من طاقتنا، أو حتى الاستماع إلى الموسيقى الهادئة التي تنقلنا إلى جو آخر مليء بالهدوء والراحة.

وفي الاتجاه الآخر يتم استخدام الهاتف من أجل تلقي الرسائل والاشعارات، حيث أنه بمجرد التوصل بإشعار او رسالة في الهاتف سيصدر الهاتف صوت لهذا الاشعار وفي حالة كنا نستمع للموسيقى سيعكر علينا المزاج ولن نستطيع إكمال سماع تلك الموسيقى.

في هذه الحالة لا بد من ايقاف الاشعارات على هاتف الأندرويد عند الاستماع للموسيقى وذلك من أجل أن نستمع لأي موسيقى وبدون معاناة من أي مصدر إزعاج حتى لو كانت الاشعارات التي نتوصل بها في الهاتف.

كيفية ايقاف الاشعارات في هاتف الأندرويد عند الاستماع للموسيقى

في هذه الطريقة سنستعين بتطبيق يقوم بإيقاف أصوات الإشعارات الخاصة بالتطبيقات في هاتف الأندرويد من خلال خاصية الوضع الصامت او DND mode  حيث سيتم ايقاف صوت اشعارات التطبيقات في حالة الاستماع إلى الموسيقى وبالتالي التمتع في هذه الموسيقى.

التطبيق الذي سنستخدم في هذه الطريقة هو تطبيق MacroDroid حيث يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي، سيقوم التطبيق بإيقاف ذكي لصوت الاشعارات عن التطبيقات في حال كنت تستمع للموسيقى، ولن تحتاج إلى القيام بهذا الأمر يدوياً.

تحميل تطبيق MacroDroid

نقوم بتشغيل التطبيق بمجرد ثبيته في الهاتف، حيث عند بدء التشغيل سيطلب منا التطبيق بعض الصلاحيات للتحكم في الهاتف ومن أجل القيام بوظائف المختلفة، وبدورنا نوافق على منحه الصلاحيات الكاملة للتحكم في الهاتف والاعدادات الخاصة به.

من ثم ننقر على الخيار Add Macro والتي هي مربع أحمر ويحتوي بداخلة إشارة +

اضافة Macro

في الواجهة التالية نقوم بالنزول إلى الأسفل ونختار منها Device Events وذلك بالنقر عليها كما هو موضح في الصورة.

اختيار الأمر Device Events

في الخطوة المالية نحتاج إلى النقر على خيار Music/Sound playing وهذا من بين عديد من الاختيارات المختلفة الخاصة بمهام الجهاز.

اختيار الأمر Music Sound Playing

ستظهر لنا قائمة منبثقة جديدة وهي خاصة بتفعيل هذه الميزة في الهاتف فننقر على كلمة Started

اختيار Started

في الواجهة التالية نختار الخيار الخاص بالصوت وهو Volume وذلك من أجل التحكم بصوت الاشعارات.

اختيار الأمر Volume

بمجرد النقر على كلمة Volume سيظهر لنا أسفل منها العديد من الاختيارات ونختار من بين تلك الاختيارات Priority Mode/Do Not Disturb ومن ثم نمنح كافة الصلاحيات له التي سيطلبها منا.

أولوية الاشعارات والصوت

في القائمة المنبثقة الجديدة التي ستظهر لنا ننقر على الأمر Allow Priority Notifications والذي يعني السماح للإشعارات حسب الأولوية.

السماح بالأولوية للاشعارات

وبتلك الخطوات السابقة نكون قد انتهينا من ضبط الاشعارات بأن يتم ايقاف الصوت الناجم عنها عند الاستماع للموسيقى، وبدون أن نقوم بأي تدخل في هذا الأمر.

فيكفي فقط استخدام الطريقة السابقة وبتطبيق كافة الخطوات التي قمنا بها، وبهذا سيتم تفعيل ميزة الايقاف الذي لصوت الاشعارات في حال تشغيل أي من برامج الموسيقى.

هذا الموضوع لربما يجد الكثير من الأشخاص منفعة منه، وذلك إذا كانوا يستخدمون الهاتف من أجل الاستماع للموسيقى الهادئة، ويرون ان الاشعارات تشكل مصدر إزعاج لهم وان صوتها لم يعد مقبولاً السماح له بالظهور عند الاستماع للموسيقى.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.