طريقة انشاء اختصار لتشغيل تطبيقين في شاشة مقسمة لهاتف الأندرويد

تطبيق Split Screen Launcher

انشاء اختصار لتشغيل تطبيقين في شاشة مقسمة لهاتف الأندرويد ، يحتاج في بعض الأحيان أن يقوم المستخدم بتشغيل تطبيقين في آن واحد وبنفس الشاشة في هاتف الأندرويد. حيث أن الطريقة الوحيدة من أجل القيام بذلك هو استخدام وضعية الشاشة المقسمة والتي تدعى Split Screen. ولكن نجد في بعض الأحياء بعض العناء في تشغيل التطبيقات وتفعيل وضعية تقسيم الشاشة. ولكن هنا أتينا لكم بالحل عبر طريقة سهلة لتشغيل تطبيقين بشاشة مقسمة في هاتف Android عبر انشاء اختصار في الشاشة الرئيسية للهاتف وبطريقة ذكية.

تشغيل تطبيقين في شاشة مقسمة بنقرة واحدة

يعد نظام الـ Android بالتأكيد الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بتعدد المهام. إنه نظام تشغيل مفتوح المصدر يحتوي على مجموعة متنوعة من التطبيقات لتعدد المهام. أيضًا، تغيرت الأمور بشكل كبير بعد وصول Android 7.0. والذي قدم وضع تقسيم الشاشة لتشغيل تطبيقين اثنين في شاشة واحدة والتحكم بهما بنفس الوقت. إذا كان هاتفك الذكي يعمل بنظام Android 7.0 أو أعلى، فقد يحتوي على ميزة Split Screen. حيث يُعد خاصية الشاشة المقسمة Splitscreen أحد أكثر ميزات Android فائدة، ولكنه لم يُستخدم مطلقًا بكامل إمكاناته. يرجع السبب في ذلك إلى صعوبة فتح التطبيقات في طريقة عرض الشاشة المنقسمة في هواتف الأندرويد.

 من السهل جدًا في الواقع التنقل بين التطبيقات والمهام المتعددة بدلاً من فتح التطبيقات في عرض تقسيم الشاشة. ومع ذلك، يمكن أن تصبح الأمور أكثر سهولة إذا كان بإمكانك إنشاء اختصار لفتح تطبيقين في وضع تقسيم الشاشة بنقرة زر واحدة. فهناك تطبيق يجعل هذا الشيء ممكنًا يُعرف باسم Split Screen Launcher. سنتعرف على طريقة استخدام هذا التطبيق وكيفية انشاء هذا الاختصار الذي يسمح بتشغيل تطبيقين بشاشة واحدة وبدون أي صعوبات تذكر.

يتميز تطبيق Split Screen Launcher بسهولة استخدامه، كما أنه متاح لكافة هواتف الأندرويد التي تعمل بنظام أندرويد نوجا 7.0 وما فوق، وذلك بسبب توفرها على خاصية الشاشة المُقسمة. يمكنكم انشاء الكثير من اختصارات التطبيقات بهذا التطبيق لتشغيلها في وضع SplitScreen بنقرة واحدة.

اقرأ أيضًا: طريقة تقسيم شاشة الحاسوب في نظام التشغيل ويندوز 10

طريقة انشاء اختصار لتشغيل تطبيقين في شاشة مقسمة لهاتف الأندرويد

يمكننا القول أن تطبيق Split Screen Launcher هو التطبيق الأبرز من بين العديد من التطبيق التي تمكننا من انشاء اختصار لتشغيل تطبيقين في شاشة مقسمة لهواتف الأندرويد، حيث بمجرد انشاء هذا الاختصار سيكون بإمكانكم تشغيل التطبيقين في هذا الاختصار بنقرة واحدة.

خطوات استخدام تطبيق Split Screen Launcher

أولًا وقبل أي شيء، قم بتثبيت تطبيق Split Screen Launcher في هاتفك الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ورابط التطبيق في الأسفل.

تحميل التطبيق

تطبيق Split Screen Launcher

بعد تثبيت التطبيق قم بتشغيله في الهاتف لديك، ومن ثم قم بالنقر على +Shortcut وذلك من أجل انشاء اختصار جديد بالتطبيقين الذي تريد.

تطبيق Split Screen Launcher 1

الآن أدخل اسم الاختصار. حيث سيكون اسم الاختصار هذا مرئيًا على الشاشة الرئيسية للهاتف. قم بوضع اسم الاختصار الذي تريد.

 

تطبيق Split Screen Launcher 2

انقر الآن على علامة (+) بجوار كلمة Top App وحدد التطبيق الذي تريد وضعه في الجزء العلوي من وضع تقسيم الشاشة.

تطبيق Split Screen Launcher 3

أما في علامة + بجوار كلمة Bottom app في الأسفل قم بوضع التطبيق التي سيظهر في الجزء السفلي من وضع تقسيم الشاشة. وفي النهاية قم بالنقر على كلمة Save من أجل حفظ الادخالات وانشاء هذا الاختصار في شاشة الهاتف الرئيسية.

تطبيق Split Screen Launcher 4

سترى الآن نافذة منبثقة تطلب منك إضافة الاختصار إلى الشاشة الرئيسية. اضغط على زر إضافة او Add.

ستجد الاختصار الجديد على الشاشة الرئيسية للهاتف. ما عليك سوى النقر على الاختصار لفتح التطبيقات في شاشة مقسمة.

انشاء اختصار لتشغيل تطبيقين في شاشة مقسمة 1

وهنا ستلاحظ أنه قد تم تشغيل التطبيقين في آن واحد وفي شاشة بوضعية الشاشة المقسمة. ويمكنكم التحكم في التطبيقين في ذات الوقت. حيث أن هذا الاختصار سيوفر عليكم الكثير من الوقت في تشغيل تطبيق تلو الآخر وما إلى ذلك، إلى حين الوصول إلى وضعية تشغيل التطبيقين في شاشة مقسمة.

انشاء اختصار لتشغيل تطبيقين في شاشة مقسمة 2

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.