طريقة الوصول الى سجل البحث حتى بعد حذفه في متصفح جوجل كروم

الوصول الى سجل البحث حتى بعد حذفه في متصفح جوجل كروم ، من الأمور التي نقوم بها بشكل شبه يومي هي البحث في محركات البحث عن الكثير من المواضيع التي تعتبر بمثابة محط بحث واهتمام لدينا. ومن أكثر المتصفحات استخدامًا في هذا الصدد هو متصفح جوجل كروم Google Chrome وذلك بسبب الكثير من المزايا التي يضمها هذا المتصفح العالمي من شركة جوجل. ولكن ماذا عن سجل البحث الذي يخولنا من الوصول إلى كافة عمليات البحث التي قمنا بها من خلال المتصفح؟ هل بالإمكان استعادة هذا السجل لو تم حذفه بشكل خاطئ من المتصفح؟ بالتأكيد يمكنك ذلك، ومن خلال هذا الموضوع سنعرفك على طريقة الوصول إلى سجل البحث حتى بعد حذفه.

أين يكمن السر في استعادة سجل البحث في متصفح جوجل كروم؟

دعونا نعترف، بينما نقوم بتحرير مساحة التخزين على هاتف الأندرويد Android، فإننا نحذف عادة بيانات التطبيق والملفات غير الهامة. حسنًا، لا بأس بذلك وبحذف الملفات غير الهامة، ولكن حذف بيانات التطبيق قد يؤدي إلى بعض المشاكل. على سبيل المثال، يؤدي مسح بيانات التطبيق لمتصفح Chrome إلى إزالة حساب Google، وكافة البيانات المتعلقة به ومنها تاريخ المتصفح او سجل البحث، والإشارات المرجعية، وغيرها العديد من البيانات الأخرى الضرورية. نجد في العادة ان عمل مزامنة لحساب جوجل سيؤدي الى حفظ كافة البيانات وعدم فقدانها اطلاقًا كحفظها في ذاكرة التخزين السحابية، ولكن ماذا عن عدم تفعيل تلك المزامنة هل سيؤدي ذلك إلى فقدان كافة البيانات أيضًا؟

في البداية ستعتقد أن الأمر كذلك، واكن ما تجهله عزيزي المتابع ان هناك رابط خاص بالوصول إلى كافة تلك البيانات يعرفها عدد قليل منكم، حيث سيطهر لنا كافة الأنشطة التي قمنا بها من خلال أي حساب جوجل، ومنها عمليات البحث كافة بل وحتى الأوامر الصوتية التي نقوم بها بمساعد جوجل الصوتي وغيرها الكثير من الأنشطة الأخرى.

وفي هذا الموضوع سنتعرف على هذا الرابط وكيفية الوصول إلى سجل البحث حتى بعد حذفه من متصفح Google Chrome. حيث ان هذه البيانات كافة تلك الأنشطة تسجلها لك شركة جوجل وتستطيع الوصول إليها حتى لو اعتقدت ان بحذف البيانات من المتصفح ستتخلص من كافة تلك البيانات.

طريقة الوصول الى سجل البحث حتى بعد حذفه في متصفح جوجل كروم

هذه الطريقة مخصصة لكل شخص حساب جوجل وهاتف أندرويد قام بربط الحساب فيه وأحرى عمليات البحث والأنشطة بهذا الحساب فقط. كما يجب العلم ان هذه الطريقة تعتبر ناجحة كشرط أساسي اذا كنت قد قمت بتفعيل خاصية Web & App activity واليك كيف تتأكد من أن هذه الخاصية مفعلة.

  • في البداية، قم بالدخول الى متصفح جوجل كروم وقم بالبحث عن هذا الرابط في المتصفح
  • بمجرد الدخول إلى ذلك الرابط قم بالبحث عن قسم Data & Personalization ومنها تأكد من أن خيار Web & App activity مفعل لديك
  • فإذا وجدت ان هذا الخيار مفعل، انتقل الى الخطوات التالية

خطوات الوصول إلى سجل البحث بعد حذفه من كروم

أولًا قم بالدخول إلى متصفح جوجل كروم ومن ثم قم بالنقر على الرابط في الأسفل وهو الخاص بشركة جوجل وحسابات جوجل بالتحديد.

رابط الموقع

متصفح كروم

سينقلك ذلك الرابط إلى صفحة خاصة بنشاطات حساب جوجل، وهي الصفحة التي تقوم فيها شركة جوجل بحفظ كافة معلوماتك.

ومن خلال الشريط العلوي الذي يضم عدة خيارات، قم بالبحث فيها عن خيار Data & Personalization وذلك بأنه القسم الذي يضم كافة معلوماتنا.

Data & Personalization

وبمجرد نقلنا إلى الصفحة التالية قم بالنزول إلى الأسفل قليلًا حتى تجد خيار يسمى My Activity وقم بالنقر على الأيقونة بجوار ذلك الخيار.

الوصول الى سجل البحث حتى بعد حذفه

قم بالتمرير الآن لأسفل، وستتمكن من رؤية كل أنشطة حساب Google، بما في ذلك سجل البحث ومواقع الويب التي تمت زيارتها وزياراتك لمتجر  جوجل Play وعمليّات البحث عن الصور، وغيرها العديد من الأنشطة الأخرى.

الوصول الى سجل البحث حتى بعد حذفه 1

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.