طريقة الحصول على ميزة فلترة رسائل SMS في هواتف الأندرويد كما في نظام iOS 14

ميزة فلترة رسائل SMS في هواتف الأندرويد. إذا كنت من الاشخاص الذين يتابعون الأخبار التقنية، فلا بد أنك سمعت بأنه تم طرح الإصدار الأخير من نظام iOS والذي يحمل الرقم 14.حيث جاء هذا الإصدار بالكثير من المزايا ومن ضمنها ميزة فلترة رسائل SMS، وهي الميزة التي تفتقر إليها هواتف الأندرويد. ولكن من خلال هذا الموضوع سنحصل على هذه الميزة في أي هاتف أندرويد مهما كان إصدار أو نوع هذا الهاتف، أسوةً بهواتف الأندرويد التي تحمل هذا الإصدار.

ما هي ميزة فلترة رسائل SMS التي توجد في هواتف الآيفون؟

هي عبارة عن ميزة مهمة جدًا لجميع الهواتف التي تتصل بها شريحة اتصال SMS حيث أن هذه الميزة التي جاءت في الإصدار الأخير لنظام iOS 14 ستساعد في تصنيف رسائل الـ SMS وترتيبها بشكل جيد في الهاتف، بحيث يبدو شكل مجلد أو تطبيق رسائل SMS في الهاتف ذا شكل منظم. والمهام التي تقوم بها هذه الميزة هي كالتالي: وضع الرسائل الترويجية في مجلد ووضع رسائل تفعيل المواقع والتطبيقات في مجلد خاص، ووضع الرسائل الغير مرغوب بها في مجلد خاص، وهكذا. وبهذا الشكل سيصبح تصنيف الرسائل والوصول إليها أسهل من ذي قبل ويقلل من معاناة البحث عن الرسالة من بين مئات الرسائل التي تصل إلى الهاتف.

ميزة تصفية رسائل SMS غير موجودة في نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، ولكن يمكنك تثبيت تطبيق لجهة خارجية لتصفية الرسائل تلقائياً. لذلك، في هذه المقالة، قررنا مشاركة طريقة عمل لتصفية الرسائل النصية تلقائيا. حيث سنقدم لكم خطوات استخدام هذا التطبيق والحصول على تلك الميزة التي حصلت عليها أجهزة شركة أبل وبشكل مشابه لها نوعًا ما.

إقرأ أيضًا: كيف تخفي رسائل SMS عن هاتفك الجوال وتحمي خصوصيتك من المتطفلين

طريقة الحصول على ميزة فلترة رسائل SMS في هواتف الأندرويد كما في نظام iOS 14

هذا التطبيق الذي سنشاركه معكم متابعينا الكرام يعمل بوظيفة أساسية وهي خاصة فقط لتصفية رسائل SMS ولهذا سنستعين بتطبيق SMS organizer والذي يتوفر لكافة أجهزة الأندرويد، حيثُ أن الاسم الخاص بالتطبيق يوحي بالمهمة التي يقوم بها وهي تنظيم وفلترة رسائل SMS.

خطوات استخدام وتفعيل تطبيق SMS organizer في هاتف الأندرويد

لا بد من التوجه من خلال الرابط في الأسفل إلى متجر جوجل بلاي وذلك من أجل تحميل التطبيق وتثبيته في الهاتف لدينا، وهو تطبيق SMS organizer. حيثُ أن حجم التطبيق بسيط جدًا ولكن مهمته كبيرة ومفيدة لمن أحسن فهم واستخدام التطبيق.

تحميل تطبيق SMS ORGANIZER

تحميل التطبيق

والآن بعد تثبيت التطبيق نقوم بتشغيله في الهاتف لدينا، وهذا من أجل بدء استخدام التطبيق مباشرة فمن خلال واجهة البداية للتطبيق ننقر على خيار Continue وذلك من أجل الانتقال إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق.

إعداد التطبيق 1

إقرأ أيضًا: أفضل طريقة يمكنك بها التحكم في الهواتف الذكية عن طريق رسائل الـ SMS !

في اللحظة التي سنقوم فيها بالدخول إلى واجهة التطبيق الرئيسية سيطلب منا التطبيق منحه صلاحيات الوصول إلى جهات الاتصال وكذلك رسائل SMS حيث أن هذا الإذن هو أمر طبيعي ومهم ليعمل التطبيق بالشكل الصحيح.

إعدادا التطبيق 2

في الخطوة التالية سيطلب منا التطبيق أيضًا تفعيله برقم الهاتف ليعمل أسوة بمواقع التواصل الاجتماعي كالتلجرام، ولكن ما سنقوم به هو من أجل السماح للتطبيق بالتعرف على مصدر الرسائل وتصنيفها بالشكل الصحيح في القسم الخاص بها، وبمجرد وضه الرقم ننقر على كلمة NEXT.

وضع رقم الهاتف الخاص بنا في التطبيق

إقرأ أيضًا: تطبيقات لإرسال sms من خلال الكمبيوتر بسهولة

سيقوم التطبيق بعمل تنظيم أو فلترة لكافة رسائل SMS التي لدينا في الهاتف، فهنا نترك المجال للتطبيق لحين الانتهاء من عملية فلترة الرسائل بالشكل الصحيح، وبمجرد الانتهاء من عملية فلترة تلك الرسائل ننقر على كلمة Get Started.

ميزة فلترة رسائل SMS في هواتف الأندرويد 1

وبهذا سنكون قد انتهينا من تجهيز التطبيق لفلترة الرسائل، حيث كما نرى في الأسفل عناك شريط خاص بأصناف الرسائل، وكل صنف من هذه الأصناف أو التقسيمات سنجد فيها الرسائل التي نريد.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.