طريقة الحصول على كلمات مرور يصعب اختراقها وذات درجة حماية عالية

نحتاج بشكل دائم إلى الحصول على كلمات مرور يصعب اختراقها وذلك من أجل التسجيل بها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث أن كلمة المرور هي طريق العبور إلى حساباتنا في تلك المواقع التي نتسجل بها. كما أن كلمة المرور تعني بالبصمة أو الشيفرة التي تسمح لك بالنفاذ إلى حسابك، فلو كنت تعاني من أنك تستخدم كلمات مرور ضعيفة ويمكن تخميها بطرق مختلفة عبر المخترقون وبالتالي تكون هناك احتمالية كبيرة لاختراق حسابك، فهذه الطريقة ستساعدكم على الحصول على كلمات مرور يعب تخمينها، كما ان درجة التشفير الخاصة بكلمات المرور هذه ستكون مرتفعة جدًا، وتحظى بأمان أكبر.

طريقة الحصول على كلمات مرور يصعب اختراقها وذات درجة حماية عالية

في الواقع لن نستعرض لكم طريقة بحد ذاتها، ولكن سنقدم لكم قائمة من المواقع التي تمكنكم من توليد كلمات مرور قوية يتم تخمينها بشكل عشوائي، حيث يمكنكم توليد العديد من كلمات المرور عبر خوارزميات معقدة تقوم عليها تلك المواقع في توليد كلمات المرور.

موقع pwgen.io

موقع pwgen.io

يعتبر موقع pwgen.io واحد من أفضل المواقع العربية في توليد كلمات المرور، حيث أن الموقع يحتوي على العديد من الإعدادات التي تنافس المواقع الأجنبية المشابهة في طريقة عمله، فمن بين هذه الأدوات توفير إمكانية توليد أكثير من كلمة مرور في نفس الوقت، كما ويمكنكم التحكم في إعدادات كلمة المرور وقوتها، وذلك من خلال تحديد نوع كلمة المرور فيما إذا كانت عبارة عن أرقام وحروف ورموز، إلى جانب ذلك يمكنكم تحديد طول كلمة المرور حسب الرغبة حيث أن الحد الأقصى لكلمة المرور هي 60 حرف او رمز أو رقم، وذلك حسب اختيارك. يمكنكم تحميل كلمات المرور كافة التي يتم توليدها في الموقع عبر ملف بصيغة CSV  وذلك من أجل تسهيل التعامل معه في مختلف الأجهزة سواء الحاسوب أو الهاتف.

رابط الموقع

موقع dashlane

موقع dashlane

تختلف هذه الأداة عن الأداة سابقتها، حيث أنها تعمل بمثابة وظيفتين في أداة واحدة، وهي توليد كلمات المرور وكذلك العمل على إدارة كلمات المرور هذه، حيث أن الموقع يتوفر على واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، ومن خلال تلك الواجهة يمكنكم تحديد خصائص كلمة المرور من ناحية الرموز والأرقام والحروف التي تضمها، وكذلك طول كلمة المرور فيمكنكم تحديد طول كلمة المرور من خلال السحب للأمام والخلف لشريط إطالة كلمة المرور. إلى جانب ذلك يسمح لكم التطبيق بسهولة أكبر في التعامل مع كلمات المرور من خلال تثبيت إضافة خاصة في متصفح جوجل كروم وذلك بدون الحاجة للدخول إلى الموقع.

رابط الموقع

إقرأ أيضًا: كيفية إظهار كلمات المرور المخفية في أي متصفح

موقع Norton Online Password Generator

موقع Norton Online Password Generator

من منا لا يعرق البرنامج المميز الذي يقدم خدمات هائلة في مجالات الحماية والأمان في الحاسوب وهو برنامج Norton، حيث أنه يتوفر أيضًأ على صفحة خاصة من أجل الحصول على كلمات مرور من الصعب جدًا اختراقها والوصول إليها من أي شخص كان. حيث أن الموقع يمكنكم من تحديد طول كلمة المرور وذلك ما بين 4 إلى 64 كلمة وحرف ورمز، وذلك لجعل كلمة المرور أكثر تعقيدًا. هناك أيقونة خاصة بتوليد كلمة مرور Generate Passwords جديدة وأيقونة خاصة بنسخ كلمة المرور بشكل كامل، والمميز أيضًا في الموقع أنه يتوفر على تطبيق خاص بهذه الوظيفة لهواتف الأندرويد والآيفون، وكذلك إضافة خاصة بمتصفح جوجل كروم، وذلك لتسهيل التعامل مع التطبيق، كما أنه يتوفر على أداة خاصة بإدارة كلمات المرور تلك التي يتم توليدها.

رابط الموقع

موقع 1password

موقع 1password

يختص هذا الموقع فقط في مجال الأمن والحماية وبالتحديد كلمات المرور والتعامل معها، حيث أن الموقع يتوفر على أداة خاصة بتوليد كلمات المرور ويقدم ثلاث أنواع من كلمات المرور إما أن تكون كلمات فقط أو أرقام ورموز وأحرف، أو حتى كلمة مرور عشوائية. يقدم لكم الموقع أيضًا لكم نسخة مدفوعة من الموقع للحصول على مزايا أكبر ومن ضمنها إدارة كلمات المرور، حيث يمكنكم الحصول على الإصدار التجريبي الخاصة بالموقع ومن ثم الترقية في حال وجدتم أن الخدمة التي يقدمها الموقع هي كما المتوقع. الجميل في موقع وأداة 1password أنه سهل وبسيط في الاستخدام وكذلك إمكانية نسيان كلمة المرور صعبة جدًا وذلك لأن الموقع يوفر لكم إمكانية استرجاع كلمات المرور في حال نسيانها.

رابط الموقع

إقرأ أيضًا: كيف تصل الى كلمات السر القديمة المحفوظة على جوجل كروم – اندرويد

ملاحظة هامة/ أي كلمة مرور يتم الحصول عليها من خلال تلك المواقع لا بد من حفظها في ملف خاص لتسهيل الحصول عليها، كما يجب عليكم ان يتم حفظ هذا الملف الخاص بكلمات المرور في مكان خاص وبعيدًا عن أيدي المستخدمين.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.