عربي تك
التقنية بعيون رقمية

طريقة اعداد الايفون او الايباد لتحميل iOS 7

اصدار iOS 7 النسخة الرسمية من ابل سوف تكون متاحة للتحميل قريباً في 10 سبتمبر, وانا اعتقد يجب ان يكون هناك نسبة كبيرة من المستخدمين على استعداد لتحديث اجهزتهم لهذا النظام الجديد, وحتى خسارة الجيلبريك. حسنا, اذا كنت تريد حقا التحديث الى iOS 7 اقترح عليك ان تفعل بعض الاشياء التحضيرية لضمان عملية التحديث بدون مشاكل, مثل اخطاء الايتونز, وفقدان البيانات والتطبيقات على الجهاز, وغيرها.

حالة الجهاز والتحديث قبل الترقية

اولا يجب عليك فهم الوضع الحالي على جهازك الايفون او الايباد او الايبود, مثل اصدار iOS الي يعمل حاليا, لضمان انك قادر على التحديث الى iOS 7 , تاكد من تحديث جهاز الايفون / الايباد الى احدث اصدار من iOS المتوفر حاليا (iOS 6.1.3 او iOS 6.1.4) .

يمكنك التحقق من اصدار الفريموير الحالي بجهازك والتحديثات المتوفرة من خلال فتح الاعدادات – عام – تحديثات البرنامج.

IMG 20130910025800 280x497 طريقة اعداد الايفون او الايباد لتحميل iOS 7

  • اذا كنت تريد الحفاظ على البيانات والتطبيقات الافضل اختيار التحديث الهوائي OTA او التحديث عبر الايتونز, والتي لن تمسح البيانات الخاصة بك.
  • اذا كنت تريد الحصول على تحديث iOS 7 , ونظام نظيف جديد, افضل اخيار تحميل iOS 7 ملف IPSW من موقع ابل وعمل ريستور من الايتونز.
  • اذا كان جهازك الايفون او الايباد على iOS 6 مع جيلبريك Evasi0n , فان التحديث الهوائي سوف يفشل OTA على الجهاز, يجب عليك اولا تحميل الفريموير ومن ثم عمل ريستور عبر الايتونز.

باختصار, اذا كنت تريد التحديث الى iOS 7 بسلاسة وبدون مشاكل, الافضل تحديث جهازك بدون وحالة نظيفة بدون جيلبريك وتطبيقاته.

بطبيعة الحال, قبل القيام بذلك, سوف تحتاج الى النسخ الاحتياطي للبيانات والتطبيقات وكل شي بجهازك الايفون او الايباد لاستعادتها في iOS 7 الجديدة.

roundup ios7 طريقة اعداد الايفون او الايباد لتحميل iOS 7

النسخ الاحتياطي للبيانات والتطبيقات على الايفون والايباد
المزامنة والنسخ الاحتياطي لجهازك باستخدام الايتونز او iCloud

  1. توصيل جهازك الايفون او الايباد الى الكمبيوتر والقيام بعمل مزامنة كاملة في الايتونز, افتح الايتونز واختر جهازك واضغط على زر “Sync” .
  2. ثم يجب عليك بدء النسخ الاحتياطي اليدوي فقط لتكون آمنة. اضغط على “Back Up Now” .
  3. يمكنك ايضا اجراء النسخ الاحتياطي لجهازك iOS بستخدام iCloud . الايكلاود iCloud تلقائيا يحفظ نسخة احتياطية للايفون او الايباد اذا كان موصل بالشاحن, ولكن يمكنك ايضا عمل نسخة احتياطية يدويا عن طريق فتح الاعدادات – iCloud , انزل تحت واختار “تخزين ونسخ احتياطي” ثم اضغط على “نسخ احتياطي الان” .

IMG 20130910025802 280x497 طريقة اعداد الايفون او الايباد لتحميل iOS 7

الاستعداد للتحديث والتثبيت
الخطوة 1: استعادة الجهاز الى حالة نظيفة بدون جيلبريك.

اذا كنت قد قمت بتثبيت iOS 7 beta 6 , الرجاء تخطي هذه الخطوة.

الخطوة 2: بمجرد تحميل الفريموير, وتوصيل جهازك الايفون او الايباد الى الكمبيوتر, افتح الايتونز, الاستمرار بالضغط على زر “شفت Shift” بالكيبورد (وعلى الماك Alt) , ثم اضغط على Restore من الايتونز, سوف يظهر لك مربع لتحديد ملف الفريموير IPSW الي حملت في الخطوة السابقة.

بعد بضع دقائق, يجب ان يكون جهازك الايفون او الايباد على استعداد للذهاب الى iOS 7 .

roundup ios7 طريقة اعداد الايفون او الايباد لتحميل iOS 7

تحميل وتثبيت iOS 7
بعد اصدار ابل نسخة iOS 7 الرسمية للجميع, سوف تكون قادر على رؤية التحديث من الايتونز عند ربط الجهاز مع الكمبيوتر, وضغط زر update للتثبيت, او من خلال الاعدادات – عام – تحديث البرنامج, من الجهاز نفسه الايفون او الايباد.
اذا كنت تشعر سرعة تحميل الفريموير بطيئة جدا, اضغط هنا لتحميل فريموير iOS 7 ملف ipsw يدويا لجميع الاجهزة (سوف اضع الروابط اذا توفرت من ابل).
بعد تحميل الفريموير , قم بتوصيل جهازك الايفون او الايباد بالكمبيوتر , فتح الايتونز, الاستمرار بالضغط على زر “شفت Shift” بالكيبورد (وعلى الماك Alt) , ثم اضغط على Restore من الايتونز, سوف يظهر لك مربع لتحديد ملف الفريموير IPSW الي حملت في الخطوة السابقة.

استعادة النسخ الاحتياطي
استعادة البيانات الشخصية والتطبيقات بستخدام الايونز او iCloud في iOS 7 .

http://www.youtube.com/watch?v=F0ErUMeT7uE

قد يهمك :   طريقة تشغيل التطبيقات بأكثر من حساب - اندرويد

بعض المستخدمين غير قادرين على تنزيل التحديث في اليوم الاول على الاطلاق, والبعض فقط قادرا على تحميل جزئيا قبل فصل اتصالهم, والبعض منهم قادر على تحميل وتثبيته, ولكن بعد ذلك لايمكن تفعيل اجهزتهم ليوم واحد او اثنين.

ios overview طريقة اعداد الايفون او الايباد لتحميل iOS 7

اذا كان جهازك الايفون او الايباد بالغ الاهمية لاعمالك , لاتتعجل لتثبيته اول مايكون متاح, بدلا من ذلك الانتظار لساعات قليلة (او حتى يوم) , لان اندفاع المستخدمين الذين يحاولون تحميل وتفعيل الفريموير والبرنامج الجديد في نفس الوقت.

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.