طريقة اظهار اشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب مباشرة

العديد من الأشخاص يعتبرون ان الحاسوب هو جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية ويأخذ كافة وقتهم، كما أن الهاتف الذ يمتلكه هؤلاء الأشخاص لربما لا يجدون متسع من الوقت لمشاهدة كافة الاشعارات التي تصل فيه. ولذلك لا بد من طريقة تمكننا من مشاهدة كافة الاشعارات التي تصل الهاتف عبر الحاسوب. ولذلك يمكنكم متابعة تلك الطريقة من خلال هذا الموضوع الذي سنشرح فيه طريقة اظهار اشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب مباشرة.

ميزة اظهار الملفات بين جميع أجهزة آبل هي أفضل من أجهزة الأندرويد، حيث أن الحاسوب الذي يعمل بنظام الماك من السهل جداً التوصل فيه بالإشعارات التي تأتي من هاتف الآيفون. ولكن في هواتف الأندرويد يبدو من الصعب نوعاً ما مشاهدة الاشعارات التي تأتي الى الهاتف عبر الحاسوب، ولكن هناك بعض الطرق والتطبيقات التي تسهل عملية تلقي الاشعارات من الهاتف. سنستعين في هذه الطريقة على تطبيق من تطوير شركة مايكروسوفت الا وهو تطبيق Your Phone Companion والذي هو مخصص من أجل ادارة كافة عمليات الهاتف من خلال الحاسوب ومن ضمنها تلقي اشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب.

يمكنكم متابعة المقالة الى النهاية والتأكد من القيام بكافة الخطوات بكل دقة وسيتم تفعيل تلقي الاشعارات من هاتف الأندرويد في الحاسوب بكل سهولة وبدون أي معيقات تذكر في تطبيق الطريقة.

كيفية اظهار اشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب مباشرة

من أجل ضمان نجاح هذه الطريقة يجب التأكد أننا نتوفر على هاتف يعمل بنظام الأندرويد 7.0 فما فوق، وكذلك حاسوب يعمل بنظام ويندوز 10 وهذه هي المتطلبات الأهم الذي سنحتاجه من أجل تلقي اشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب.

البرامج والتطبيقات التي يجب تحميلها

  • في البداية نحن بحاجة الى تحميل تطبيق Your Phone Companion وذلك من خلال متجر جوجل بلاي، حيث أن التطبيق مجاني وتوفره لنا شركة Microsoft.

تحميل التطبيق

تحميل تطبيق your phone

  • بعد تحميل التطبيق الخاص بالهاتف نحتاج كذلك الى تحميل البرنامج المكمل للتطبيق السابق في الحاسوب وهو برنامج Your Phone حيث أن كلا التطبيقين والبرنامج سيتم توصيلهما مع بعضهما البعض.

تحميل البرنامج

تحميل برنامج your phone

البدء في تطبيق الخطوات للربط بين التطبيق والبرنامج

نتوجه الى الحاسوب الأن ونقوم بتشغيل برنامج your phone الذي قمنا بتثبيته في الحاسوب، ومن الواجهة الرئيسية ننقر على كلمة Get Started من أجل البدء.

 

اظهار الاشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب 1

سننتقل مباشرة الى واجهة جديدة تطلب منا التسجيل في حساب مايكروسوفت فننقر على كلمة Sign in والتي توجد في أسفل منتصف الشاشة.

اظهار الاشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب 2

من الصفحة التالية ننقر على خيار Link Phone وهو لربط الحاسوب مع الهاتف لتلقي اشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب.

اظهار الاشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب 3

نقوم بإدخال رقم الهاتف الخاص بنا في البرنامج في الحاسوب وننقر على كلمة Send، حيث سنتوصل برسالة في الهاتف لتثبيت التطبيق في الهاتف ولكن نحن بالأصل قمنا بتثبيت التطبيق في هاتفنا بشكل مسبق.

اقرأ أيضاً: 10 تطبيقات تمنحك رقم هاتف وهمي لتفعيل الحسابات

اظهار الاشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب 4

بمجرد فتح التطبيق في الهاتف نقوم بالتحديد على كلمة My PC is ready ومن ثم ننقر على الخيار Connect my PC لتوصيل الهاتف بالحاسوب.

الأن نقوم بتسجيل الدخل الى حساب مايكروسوفت الذي نمتلكه والذي تسجلنا به في البرنامج او الحساب المرتبط بنفس الرقم الذي قمنا بتسجيله في البرنامج.

اقرأ أيضاً: طريقة تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج لهاتف الأندرويد والبدء في الاستخدام

في الواجهة التالية من التطبيق سيطلب منا بعض الصلاحيات من أجل الوصول الى كافة موارد الهاتف من صور وبريد وجهات اتصال وغيرها من الأذونات، فنقزم بمنح له كافة الصلاحيات.

عد الانتهاء من منح الصلاحيات سنجد أن كل شيء قد أصبح جاهز الأن من أجل تلقي اشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب ويتبقى فقط تفعيل السماح لإشعارات الهاتف بالظهور في الحاسوب من خلال البرنامج المثبت في الحاسوب.

تفعيل تلقي الاشعارات من الهاتف في الحاسوب من داخل برنامج Your phone والبدء بتلقي الاشعارات

من داخل البرنامج نقوم بالنقر على اشارة الترس الظاهرة في البرنامج ونقوم بتفعيل كافة الخيارات الخاصة بتلقي الاشعارات.

اظهار الاشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب 9

وبهذا نكون انتهينا عمل الضبط اللازم للهاتف والحاسوب ووصلهما مع بعضهما البعض لبدء تلقي اشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب وبكل سهولة وبذات اللحظة التي تصل فيها تلك الاشعارات للهاتف.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا