أخبار الموبايلات
ra2

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من تطبيق الواتساب

قد تلجأ الى حذف صورة او مجموعة صور ورسائل من تطبيق الواتساب عن طريق السهو او بقصد مسبق لكنك في المقابل قد تضطرك الظروف الى حاجة لاسترجاع احد الصور المهمة التي قمت بحذفها, وحينها لن تجد مايساعدك ولن تجد ضمن اعدادات تطبيق الواتساب مايخدم مسعاك.

هناك طريقة افتراضية نعلمها جميعا مع ميزة النسخ الاحتياطي التي يدعمها التطبيق Chat Backup وهي احد اهم الطرق التي من شـأنها ان تعينك في استرجاع كل ماتم تبادله بينك وبين الاصدقاء من صور ورسائل عبر التطبيق, لكن يعيبها ان عليك ان تعمل على حذف التطبيق كليا Uninstall ومن ثم اعادة تثبيته من جديد ليتمكن من استكشاف النسخة الاحتياطية لاسترجاعها.

مايعني, انك بحذف التطبيق واسترجاع نسخة احتياطية ستخسر معها الصور والرسائل التي تمت في اليوم الاخير والتي تغيب عن النسخة الاحتياطية.

استرجاع الصور المحذوفة

طريقة اخرى اكثر نجاعة وهي ان تعتمد على مايحتفظ به مجلد التطبيق واتساب على ذاكرة الهاتف الداخلية. فعند حذفنا لأي من الصور ضمن مربع الحوار والدردشة على التطبيق يعمل الاخير على حذف الصور المصغرة Thumbs لكنه يحتفظ بالاصل في مكان ما, وهو المكان والمسار الذي نستعرضه هنا.

مع الاشارة الى هذه الطريقة صالحة على هواتف اندرويد ولايمكن تنفيذها على هواتف ايفون حيث تعتمد على متصفحات الملفات والتي منعا My Files وامثاله الداعمين لخيار تصفح كل ماهو محفوظ على جذر الهاتف.

باستخدامك لأي من تلك المتصفحات, توجه الى المسار التالي:
Internal Memory > WhatsApp > Media > WhatsApp Images

لتجد بداخل WhatsApp Images الصور التي استلمتها وتلك التي ارسلها Sent , ستجد تلك الصور باحجامها الطبيعية الحقيقية.

التعليقات مغلقة.