طريقة استخراج كافة كلمات المرور المحفوظة من متصفح جوجل كروم

استخراج كافة كلمات المرور المحفوظة من متصفح جوجل كروم ، أثناء تسجيل الدخول إلى مواقع ويب متعددة وإنشاء أنواع مختلفة من كلمات المرور لكل منها، نميل إلى نسيان بعضها. ولتسهيل الأمر، يسمح حساب Google بحفظ كلمات المرور الخاصة بالحسابات أو بيانات الاعتماد من خلال تسجيل الدخول إلى حساب Google عبر مستعرض Chrome. كلما قمت بإنشاء حساب جديد على أي موقع، سيطلب Chrome تلقائيًا حفظ معرّف المستخدم وكلمة المرور لنفس الشيء. وفي بعض المرات نحتاج إلى تسجيل الدخول إلى موقع ما عن طريق جهاز آخر ولكن نقع في مغبّة النسيان كما ذكرنا ولكن كلمة المرور بالأصل تم حفظها في المتصفح ولذلك سيكون بالإمكان التعرف على كلمة المرور من خلال هذه الطريقة.

فكرة عمل استخراج كلمات المرور من متصفح جوجل كروم

يمكنك التحقق من كل كلمات المرور المحفوظة وحتى حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبهذه الطريقة لن تقلق أبدًا بشأن نسيان بيانات التسجيل في أيٍ من حساباتك سواء كانت حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أو أي موقع ويب آخر. كما ويمكنك حفظ كلمات المرور هذه كتنسيق ملف بصيغة CSV ، ومن ثم التحقق منها لاحقًا دون اتصال بالإنترنت من خلال برنامج Microsoft Excel. حيث سيتم استعراض كافة المعلومات أو كلمات المرور بطريقة منظمة وبالتالي تسهيل عملية الوصول إلى كلمة سر أي حساب من الحسابات التي تم تسجيل الدخول إليها.

إقرأ أيضًا:

يدعم متصفح جوجل كروم ميزة استخراج كلمات المرور من المتصفح والتي في العادة يكون قد تم حفظها في ايميل Gmail الذي تم ربطه بالمتصفح، هذه الميزة موجودة بشكل أساسي في إعدادات المتصفح وبالتحديد في القسم الخاص بالبيانات والمعلومات الأمنية وهي بالعادة تكون كلمات المرور. ففي كثير من المرات عندما نقوم بالتسجيل في موقع ما أو حتى تسجيل الدخول إلى ذلك الموقع، يطلب منا هذا المتصفح أن نقوم بحفظ كلمات المرور عبر اشعار خاص يظهر أثناء عملية التسجيل، فإما أن نقوم بقبول الحفظ في ذاكرة المتصفح أو أن نتجاهل هذا الأمر. فعملية حفظ كلمات المرور تلك ستسهل عملية استخراج كلمات المرور من المتصفح.

طريقة استخراج كافة كلمات المرور المحفوظة من متصفح جوجل كروم

هذه الطريقة تعمل فقط مع كلمات المرور التي يتم حفظها في متصفح جوجل كروم، فإذا لم تقم بحفظ كافة كلمات المرور التي تقوم بالتسجيل عبرها إلى حساباتك فلا تتوقع أن يظهر لك كلمات المرور تلك، فإذا كنت مهتم بتطبيق هذه الخطوات فتابع السطور القادم التي سنقدم كل الطريقة بالتفصيل.

استخراج كافة كلمات المرور المحفوظة من متصفح Chrome

افتح متصفح Chrome في حاسوبك وتأكد من تسجيل الدخول باستخدام حساب Google في المتصفح والذي قم بحفظ كلمات المرور من خلاله.

الآن من متصفح كروم، اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى وهذا حسب لغة جهازك كما هو موضح في الصورة ثم حدد خيار Settings (الإعدادات).

متصفح كروم 1

باستخدام هذا الخيار، ستدخل إعداد حسابك في المتصفح. انقر هنا فوق كلمات المرور Passwords، وهو الخيار الثاني أسفل صورة حسابك الجيميل.

متصفح كروم 2

سيتم نقلك فيما بعد إلى كافة كلمات المرور المحفوظة في جهازك وكذلك المواقع التي قمت بتسجيل الدخول إلى حساباتك فيها، وهنا يمكنك استعراض كلمات المرور انطلاقًا من المتصفح أو يمكنك النقر على خيار Export passwords وذلك من أجل استخراج كلمات المرور كافة عل هيئة ملف CSV.

متصفح كروم 3

والآن سيعرض نافذة منبثقة، حدد منها خيار Export passwords (تصدير كلمات المرور) للمرة الثانية. وسيطلب منك تسجيل الدخول عبر كلمة مرور الكمبيوتر في ثم النقر فوق موافق للتأكد من أنك الشخص الذي يحاول حفظ كلمات المرور، وليس شخص آخر يهدف للتلصص على حساباتك.

متصفح كروم 4

والآن سيطلب منك المتصفح تحديد المكان الذي تريد أن يتم تنزيل ملف كلمات المرور فيه، وبمجر اختيار هذا المكان في الحاسوب قم بالنقر على خيار حفظ أو Save.

استخراج كافة كلمات المرور المحفوظة من متصفح جوجل كروم

وبهذا يمكنك التحقق من كلمات المرور في أي وقت من خلال الملف الذي قمت بتنزيله على حاسوبك، وذلك من خلال برنامج Microsoft Excel، ولن تحتاج إلى فتح المتصفح مرة أخرة لاستعراض كلمات المرور تلك.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.